العودة   منتدى النرجس > منتديات الانشاءات الهندسية والاثاث والديكور والتصاميم > منتدى عالم الاثاث والتجهيزات المنزلية والمكتبية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 20-05-2015, 03:35 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سمـآ

عضو شرف






سمـآ غير متواجد حالياً

 

تصاميم غرف جلوس مودرن - تصاميم غرفة جلوس من الفنغ شوي - تصاميم فنغ شوي لغرف الجلوس

تصاميم غرف جلوس مودرن - تصاميم غرفة جلوس من الفنغ شوي - تصاميم فنغ شوي لغرف الجلوس - تصاميم غرف ضيافه













غرفة جلوس مضيافة
تعتبر غرفة الجلوس المحور الرئيسي الذي يجمع أفراد العائلة والأصدقاء والضيوف. كما أنها المكان الذي يؤمّن لنا الإسترخاء والسكينة بعد بعد يوم شاق.
بإمكانك تصميم غرفة جلوس متناغمة وحيوية مع فن الفنغ شوي لجذب التشي أو الطاقة الإيجابية والصحة والثروة والحب بالإضافة إلى لحظات لا تنسى على مدار السنة ...





غرفة جلوس تحتوي على العناصر الخمسة

إنطلاقاً من أن غرفة الجلوس هي المكان الأكثر شعبية في المنزل حيث تقام العديد من النشاطات، فمن الضروري أن يتم تمثيل جميع العناصر بطريقة متوازنة:



الأرض: يمكن تمثيل عنصر الأرض بطاولات صغيرة مستطيلة ومزهريات من الفخار ووسائد وسجادات ملوّنة ومربّعة. كما يعتبر لون الكريم والبيج والبني أو الألوان الترابية للجدارن بالإضافة إلى اللوحات التي تمثّل المناظر الطبيعية مثل الجبال في المناطق الجنوبية الشرقيية والشمالية الغربية من أفضل الخيارات تمثيلاً للأرض في غرفة الجلوس.



المعدن: يمكن للأثاث المزيّن بالمعادن أو خزائن الكتب والرفوف وإطارات الصور المعدنية في مناطق الغرب والشمال الغربي من الغرفة التشديد على عنصر المعدن. ووفقاً لذوقك، يمكنك إضافة الأعمال الفنية العصرية مثل تماثيل النحاس والفضة والبرونز أو الحديد.



الماء: يجذب وجود حوض أسماك في غرفة الجلوس أو نافورة ماء داخلية في منطقة الشمال الوفرة والثروة إلى منزلك. كما يمكن للأعمال الفنية التي تصوّر تدفّق المياه أن تمثّل عنصر الماء بشكل ممتاز.



الخشب: هو من أكثر العناصر تمثيلاً في غرفة الجلوس من خلال الطاولات والأثاث والأرضيات أو الباركيه الخشبية. إذا كنت تشعرين بنقص في عنصر الخشب، قومي بطلاء جدار باللون الأزرق الفاتح أو الأخضر أو إضافة النباتات الطبيعية في الغرفة وخاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية.



النار: يعتبر موقد النار التمثيل الأمثل لعنصر النار. إذا كنت لا تملكين موقد نار، يمكنك إضافة مصباح من الكريستال في منطقة الجنوب أو أكسسورات من اللون الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر لزيادة طاقة النار.






ترتيب الكنبات حول نقطة محورية

تعتبر الكنبات والكراسي من أهم قطع الأثاث في غرفة الجلوس. في الفنغ شوي، يؤثّر مكان الكنبات وتصميمها بشكل كبير في تدفق التشي (الطاقة).




إليك بعض النصائح عن كيفية اختيار مقاعد الجلوس وترتيبها:


تعتبر قطع الأثاث المستديرة الشكل الخيار الافضل لغرفة جلوس رحبة ومضيافة.


توفّر الكراسي والكنبات ذات المساند والذراع العالية الحماية للأشخاص الذين يجلسون فيها من الأفضل تغيير مكان الكنبة الرئيسية إذا كانت موضوعة بين الباب الرئيسي والنافذة.


ينصح بترتيب المقاعد في شكل مثمّن أو شبه دائري لتشجيع الحوار بين أفراد الأسرة والأصدقاء والضيوف.


حاولي ترتيب المقاعد حول نقطة محورية مثل طاولة أو مقابل موقد النار. تجنّبي وضع التلفاز كنقطة محورية نظراً لتأثيره السلبي على التفاعل بين الأشخاص.


تجنّبي وضع ظهور المقاعد والكنبات مقابل مدخل أو نافذة، فالأشخاص الذين يجلسون فيها قد يشعرون من غير وعي بالتهديد. أبقي مقاعد الجلوس مسنودة على الحائط، وفي حال لم يكن ذلك ممكناً ضعي طاولة أو خزانة كتب وراءها لإيجاد الأمان.


يؤدي وضع الكثير من الأثاث في غرفة الجلوس إلى خلق الفوضى وعرقلة تدفق الطاقة. ضعي أقل عدد ممكن من الأثاث في الغرفة.





الفوضى هي العدوّة الأولى الفنغ شوي



يمكن لغرفة الجلوس المريحة والجذابة إحياء الأسرة بكاملها عند تنظميها بشكل صحيح، ونشر تدفق التشي الإيجابي في جميع أنحاء المنزل:



الفوضى، عدوة الفنغ شوي: تقف المجلات والصحف والبريد الذي مرّ عليه الزمن أو لعب الأطفال عائقاً أمام حسن تدفق الطاقة. قومي بترتيب الأغراض غير المستخدمة في الرفوف أو الخزائن وأبقي الغرفة نظيفة ومرتبة في جميع الأوقات.


إنارة الغرفة: يعتبر الضوء الطبيعي المحفّز الأفضل للتشي أثناء النهار. إستخدمي الأضواء الساطعة المركزية للمناسبات الرسمية في المساء، أما لأوقات الإسترخاء فينصح بإستخدام المخفتات والمصابيح الجانبية لتثبيت الطاقة.


المزج بين اليين واليانغ: يجب على غرفة الجلوس أن تشمل كلا الطاقاتين في اختيار الأثاث والمنسوجات والأقمشة والزينة. فأقمشة البرادي وأغطية الوسائد الناعمة هي اليين في حين أن الأسطح الصلبة للأثاث والمرايا هي اليانغ.

النباتات الطبيعية: ضعي دوماً الزهور والنباتات النضرة في غرفة الجلوس. فالنباتات البلاستيكية الإصطناعية والزهور المجفّفة تجذب تدفّق التشيالسلبي.


تجنّبي التدخّلات الكهرومغناطيسية: أبقي جهاز الستيريو والتلفاز بعيدة عن منطقة الجلوس لتخفيف الإشعاع الكهرومغناطيسي. كما أن وضع المصابيح البلورية في الغرفة يقلل بشكل كبير من الإشعاعات الضارة.


الأشياء الواجب عرضها: تضفي الصور الجميلة والممتعة جواً من الفرح في الغرفة. أما البنادق والسيوف وغيرها من الأسلحة فلا وجود لها في غرف الجلوس المصممة وفق قواعد الفنغ شوي.


تجنّبي قطع الأثاث الحادة الأطراف: تؤثّر الزوايا غير المنتظمة والحواف أو الأطراف الحادة في الرفوف أو الأثاث على تدفّق التشي. من الأفضل أن تختاري قطع الأثاث ذات الأطراف المستديرة أو تحاولي إخفاء الحواف الحادة بالنباتات المتدلية.




م"ن






   رد مع اقتباس

قديم 20-05-2015, 03:53 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 







عاشقة الزهور غير متواجد حالياً

روووووعة .... تسلم الآياادى






   رد مع اقتباس

قديم 21-05-2015, 12:46 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سمـآ

عضو شرف






سمـآ غير متواجد حالياً

شكراً جزيلاً للتواصل الكريم .,






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى عالم الاثاث والتجهيزات المنزلية والمكتبية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير