العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 03-07-2015, 10:26 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 اشهر معالم إسطنبول , صور معالم إسطنبول , جولة لزيارة اشهر معالم إسطنبول , السياحة في

اشهر معالم إسطنبول , صور معالم إسطنبول , جولة لزيارة اشهر معالم إسطنبول , السياحة في إسطنبول , بحث عن السياحة في إسطنبول


صور لاسطنبول حيث معالم فريده لم تشاهدها من قبل



جولة لزيارة اشهر معالم اسطنبول


السفرالي تركيا للسياحة و السفر






افضل القصور من العهد العثماني ( قصر توبكابي )








توبكابي كان مركز الحكم في الدولة العثمانية من عام 1465م إلى 1853م فضلا عن الإقامة الملكية ، وكان القصر مكان لإعداد مناسبات الدولة ووسائل الترفيه المالكة.
يعد قصر توبكابي الآن نقطة جذب سياحية رئيسية لأنه يحتوي على قطع اثرية هامة ومقدسة من العالم الاسلامي .








قصر توبكابي هو من بين الآثار الموجودة داخل ” المناطق التاريخية في اسطنبول والتي أصبحت من مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1985، و يوصف في ظل المعيار الرابع اليونسكو بأنها ” أفضل مثال للقصور من العهد العثماني .

أنه يحتوي على مجموعات كبيرة من الخزف والأسلحة ، والدروع ، ، المنمنمات العثمانية والمخطوطات الإسلامية الخط والجداريات ، فضلا عن عرض الكنوز العثمانية و المجوهرات.


رحلة البوسفور البحرية:


الرحلة الرومانسية التى يعشقها كل من ياتي لاسطنبول وتكون على أولوية برامج السائحين..حيث نبحر سويا عبر مضيق البوسفور الذى يربط بين بحر مرمرة والبحر الأسود ويفصل بين أوروبا وآسيا ، مما يجعل من اسطنبول واحدة من المدن الأكثر جمالا في العالم، و أثناء الرحلة سوف نرى الكوبرى المعلق الشهير الذى يربط بين القارتين، كما يمكنكم مشاهدة قصر دولمه بهجه ، قصر بيلاربى ، قصر سيراجان ، قلعة روملي ،الفيلات الخشبية القديمة والجسور وجميع المناظر الطبيعية الرائعة والفريدة من نوعها.








برج غالاطة :-




برج غالاتا هو جزء مميز جدا في اسطنبول ويعتبر واحد من أقدم وأجمل الأبراج في إسطنبول، هو تعود فترة بناءه إلى العصور الوسطى ويوجد بمنطقة غالاتا في إسطنبول بتركيا شمال القرن الذهبي .
والذي يعتبر غني بالهندسة المعمارية القديمة





يبلغ طول البرج حوالي 61 متر 40 متر فوق مستوى سطح البحر. وشرفة استعراض.
يوجد بالدور العلوي مقهي ومطعم مما يعطي منظر رائع مطل على مضيق البسفور – اسطنبول
يوجد بالبرج مصعدان .



سوق التوابل (البازار المصرى):

يعتبر هذا السوق مركزا لتجارة البهارات, أول ما يلفت انتباهك عند دخولك السوق المسقوفة، حيث تسمع اللغة العربية متداولة بكثرة، بين البائعين والمشترين، العرب وغير العرب، بعضهم حتى يؤديها بلغة «مكسرة»، لكنها تظل اللغة الأولى في المناداة والترويج للبضائع التي تكتظ بها شوارع السوق، وتغلب عليها رائحة التوابل والبهارات.




وهو يمتاز بجدرانه وأرضيته الحجرية وقببه المزخرفة، علما بأنه ثاني أكبر بازار في إسطنبول بعد البازار الكبير





وبجانب البهارات، يرى التجار أن مما يميز السوق أيضا احتواءها على تشكيلة واسعة من حلوى الحلقوم، التي تراها معروضة في كل أنحاء المتاجر، وأبرزها تلك المصنوعة بالقشطة الطبيعية وبالورد والمكسرات.



تل شامليجا (تل العرائس) :-



هى تلة خضراء تطل على وجهة رائعة

أعلى قمة في منطقة اسطنبول، تحتضن البوسفور، و يمكنك رؤية اسطنبول القديمة، غلطة، بيوغلو، إنه حقا منظر رائع جدا و ساحرخاصة عند الغروب، و يطلق عليها هذا الاسم نظرا لتوافد العرائس عليها خاصة يوم الاحد للتجول و التصوير بجانب المناظر الرائعة وزيارتها ممتعة للغاية.






قصر دولمة بهجه :




قصر (دولما بهجة) يعد أول القصور التي بنيت في تركيا العثمانية على الطراز الأوروبي، وأقام فيه 8 سلاطين عثمانيين, دولما تعني محشو، وبهجة تعني حديقة.

يجد الزائر نفسه أمام تحفة معمارية إسطنبولية فريدة من نوعها، ويحس برهبة المكان بمجرد الاقتراب من أسوار بوابة القصر الكبيرة.





حتما لا تكفي زيارة قصيرة للاستمتاع بكل ما يحويه القصر الذي يقع على مساحة 110 آلاف متر مربع من تحف وآيات معمارية، ولا بد أن يستعجلك المرشد لإلقاء نظرات سريعة على لوحات قاعة الصور التذكارية المتسلسلة لسلاطين الدولة العثمانية، والغريب أن تتوسط اللوحات صورة كبيرة لإمبراطور النمسا.


تتصل به شرفة كبيرة تطل على مضيق البوسفور، وسقفه على شكل قبة من الزجاج المشغول بالنحاس


حقا هي رحلة الانبهار لما سوف تشاهدة من الزخارف والأساليب المعمارية والنبوغ والتفرد للفنان المسلم فالمنظر العام للسراى، وقاعة الاستقبال المرتفعة وسط البناء، والدهاليز المغطاة والتي تربط بين القاعة، وبقية الأجنحة والقصور جميعها تشكل منظومة معمارية فريدة.


أورتاكوى:-

هى منطقة عالمية متاخمة لمياه البوسفور، تستطيع من خلالها أن تستمتع بمشهد البوسفور الرائع و مشاهدة الجسر المعلق القريب جدا، إنه من أفضل الأماكن التى يمكنك من خلالها التقاط صور فوتوغرافية رائعة بالإضافة إلى الجلوس لشرب الشاى و القهوة أمام مياه البوسفور مباشرة. هو أيضا مكا نشعب يللسكا نالمحليين و السياح و يحتوى على المعارض الفنية والنوادي الليلية والمطاعم.











م \ ن






   رد مع اقتباس

قديم 03-07-2015, 11:25 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 08-08-2015, 04:39 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع التواصل
وبارك الله فيك // ~






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير