العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 19-07-2015, 09:18 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً

 

مدنية حقل , رحلة شمالية إلى مدينة حقل , رحلة سياحية إلى حقل السعودية ,حقل في السعودية




مدنية حقل , رحلة شمالية إلى مدينة حقل , رحلة سياحية إلى حقل السعودية , حقل في السعودية




بسم الله الرحمن الرحيم


مقدمة

هذه الحلقة الثانية من رحلتي الشمالية واذكركم اني انطلقت من مكة المكرمة ومررت في طريقي بمدن ومعالم تستحق وقفات ومواضيع وصور ولكن لي اهداف معينة يجب تغطيتها والوقت قصير وأردت ان أذكر الأشياء النادر ذكرها وابتدأتها بقلعة الأزنم التي كتبت عنها في موضوع منفرد و لقد حاولت التركيز على المعالم المغيبة عن الكثيرين والتي لا يسهل ايجادها مدعماً موضوعاتي بالإحداثيات أو الوصف أو الصور أو وضع تراك إن لزم الأمر لمستخدمي أجهزة القارمن ولن أبخل بإذن الله بما أعرف ، وانقل لكم معلومات مقتبسة ويتخللها بعض الصور حتى لا تكون القراءة ثقيلة على القارئ وأرجوا من الله القبول .




معلومات عن المدينة

تقع حقل في الزاوية الشمالية الغربية للمملكة العربية السعودية وعلى دائرة عرض 18 و29 5 شمالا ، وخط طول 57و34 5 شرقا. وهي تابعه لمنطقة تبوك وتبعد 240كم من مدينة تبوك وعلى بعد 27 كم من نهاية خليج العقبة ، حيث توجد مدينة العقبة .


وتعتبر حقل قاعدة القرى والمناهل الواقعة على الحدود الشمالية غرب حالة عمّار وشمال تبوك ، وتقع حقل في موقع هام حيث تعتبر أهم المدن السعودية القريبة للعقبة الأردنية ، فالعقبة و إيلات ( أم الرشراش ) في الشمال من حقل والبدع ومدين في الجنوب و تبوك في الجنوب الشرقي وحالة عمار الشرق ، وخليج العقبة في الغرب . وكانت حقل في الماضي البعيد من المناطق المعروفة الهامة فكانت تعرف بميناء تيماء. و كلمة ( حقل ) تعني المكان الطيب والموضع البكر الذي لم يزرع فيه قط.



كما تشاهدون الجانب المصري وجبال طابة, وقد حسبت عرض الخليج وكان حوالي 10 كيلو متر


وتعتبر محافظة حقل حاليا أهم المراكز السياحية بمنطقة تبوك ويتوافد عليها في فصل الصيف العديد من المصطافين من كافة أنحاء المملكة ويزور محافظة حقل في إجازة الربيع وفصل الصيف من كل عام جموع غفيرة من المصطافين القادمين من مدينة تبوك وغيرها من مدن المملكة المختلفة , ويتضح من هذا الإقبال السياحي مدى أهمية محافظة حقل كمرفا سياحي ومنتزه صيفي وربيعي. ويمثل منفذ الدره المحطة ألاخيره للمملكة للمسافرين عبر الطريق البري مرورا بميناء العقبة وعندما يحتاج بعض المسافرين إلى الاستراحة والتزود بالمتاع أللازم للسفر . ومنها تتضح صوره أخرى لأهمية محافظة حقل سياحيا كاستراحة على طريق المسافرين والقادمين برا عن طريق منفذ الدره . وتتوفر في محافظة حقل العديد من المواقع السياحية التي تصلح لمختلف الأغراض .


كورنيش جميل ومعتنى به وتتوافر به ملاهي للأطفال وجلسات مظلله





ويتبعها عدد من المراكز وهي ( الدرة – علقان – الزيتة (وسأكتب موضوع عنها بإذن الله )– أبو الحنشان - الوادي الجديد ) .





ومن الاماكن السياحية في مدينة حقل


شاطىء الشريح


يقع شاطئ الشريح جنوب مدينة حقل على بعد ( 30كم ) يتميز موقع الشريح بطبيعته الجميلة و أرضه المستوية والمكان بصفة عامه صالح لممارسة السباحة والرياضات المائية المختلفة . كذلك تتوفر بمياه الموقع مجموعه من الشعاب المرجانية مما يجعله أحد الأماكن الملائمة لممارسة رياضة الغوص بدرجه كبيره.


شاطىء السلطانية


يقع شاطئ السلطانية على بعد ( 42 كم ) جنوب مدينة حقل و أرضه مستوية بطول حوالي ( 500 م ) على الشاطئ وعرض حوالي ( 200 م) وهذا الموقع مواجه لميناء نويبع المصري تماما . ويتميز الموقع بشواطئه الجميلة التي تحتلها الشعاب المرجانية والمسابح الملائمة لممارسة رياضة الغوص والسباحة . يصلح الموقع لاقامة أي مشروع سياحي للاقامه الفندقية على الشاطئ . وتتسع المساحة لاقامة قريه سياحية .


شاطىء بئر الماشي


يبعد موقع بئر الماشي عن مدينة حقل بحوالي (55 كم) في اتجاه الجنوب ، يقع الشاطئ على خليج كبير للغاية وتعتبر الطبيعة البحرية له متميزة للغاية . كذلك تتميز طبيعة ارض الموقع بأنها من الحصى الصغير للغاية ( البحصي ) و أرضه مستوية و هو من اكثر الأراضي ملائمة لممارسة سياحة الشواطئ . ونظرا لاتساع المساحة المتاحة وملائمة الشاطئ للسياحة والرياضات المائية المختلفة . فانه يمكن اكثر من مشروع بهذا الموقع . مثال قريه سياحية وفندق وشاطئ خاص. بالاضافه إلى مدينة ملاهي أو ملاهي أطفال كما يمكن إقامة مجمع سياحي متكامل .




وهنا اترككم مع بقية الصور المتفرقة لهذه المدينة الصغيرة















شاليهات هوليدي - فخمة وجديدة -



انتهى التقرير ونلتقي في حلقة جديدة من سلسلة رحلة شمالية ومعلم جديد من معالم بلادنا الحبيبة دمتم في رعاية الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


منقــــول







   رد مع اقتباس

قديم 19-07-2015, 09:58 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ranin
عضو مجلس إدارة
 







ranin غير متواجد حالياً

يسلموااا على الموضوع القيم






   رد مع اقتباس

قديم 20-07-2015, 12:44 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
بارك الله فيك ||~






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير