العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 30-07-2015, 10:22 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Sss18 الغموض , كيف تكون شخص غامض , طرق تجعل شخصيتك جذابة غامضة , الغموض الإيجابي


الغموض , كيف تكون شخص غامض , طرق تجعل شخصيتك جذابة غامضة , الغموض الإيجابي


ما هو الغموض

الغموض: هو فطرة إنسانية توجد في الإنسان منذ الخلق، فهي غير مكتسبة من الأفعال، ولكن يستطيع الإنسان إذا ما أحب أن يكون غامضاً أن يصنع غموضه بنفسه؛ فالغموض سلاح ذو حدين، فهو أحياناً سرّ جاذبية وفي الأحيان الأخرى شخصية غير محبوبة، ويقسم الغموض إلى نوعين هما:

الغموض الإيجابي: هو وصول الفرد إلى أعلى مرتبة من مراتب السحر الروحي الداخلي من الجمال، فالجميع يحاول كشف مكنون هذه الشخصية الفريدة، غير المتكررة؛ فمميزة هذا الإنسان أنه كالبحر العميق لا يدرك أحد ما بداخله، ولا يُعرف عنه أسرار، فهو لا يحمل أعباءه على الآخرين ولا يجعل من حوله ينظرون له نظرة المساكين، فهو يمتلك طاقة تحمل أكثر من سواه ويصبر على الآلام أكثر.
الغموض غير المحبوب: يرفض الكثير من الناس التعامل معها ولا يتخذ منها الناس أصدقاء، فهم بنظر الكثير مرواغون ويلجأون للكذب حتى لا يعلم الناس ما بداخلهم؛ فمن حوله لا يعرفون ما يدور بفكره، ولا حتى طريقة تفكيره وأسلوبه، وهذه الشخصية الغامضة نراها تتكاثر بالهموم؛ لأنه لا يفصح عما في خلجات تفكيره، فهو إنسان أكثر صلابة وتحفظاً على الأسرار من الإنسان الاجتماعي.

خبايا الشخصية الغامضة
تتميز الشخصية الغامضة بقلة الكلام والهدوء؛ لأنّها تسمع أكثر مما تتكلّم وهذا ما يضفي على الشخصية الغامضة سحر الجاذبية، فيكون بالإنسان الغامض نكهة جاذبية خاصة أكثر تميّزه عن الإنسان الإجتماعي، لذا فالجميع يسارع للتقرب منها ولكن غالباً ما تكون محاولاتهم فاشلة؛ لأنها بذلك تتحاشى الوقوع في الخطأ والزلل الكلامي في النقاشات.
قلة الكلام، فالإنسان الغامض قليل الكلام مهيب اللسان إن تحدّث، فهو إنسان هادئ ظاهراً ولكن بداخله دوامات تأكل ما بداخله من خبايا، فالإنسان الغامض يتمتع بسرعة البديهة وقوة الملاحظة الحادة، فهي ميّزة مهمّة للغموض؛ وذلك لأنه يمتلك قوة تركيز كبيرة تكمن في أنه قليل الكلام، فهذه الشخصية تلتقط جميع التفاصيل من حوله سواء بحاسة النظر أم بحاسة الأذن وجميعها سمات تميزه عمن سواه.
الغامض إنسان غير مزعج، غير اتكالي يحل مشكلاته بنفسه ويسدي المعروف للغير دون مقابل، فهو يراها من الشهامة، وهو بذلك شخصية مبدعة يتميز بإبداعه في عدة نواحي ومجالات، وتعتبر هذه هبة من الله فهو مفطور عليها بالفطرة وغير مكتسبة.
لعل التناقض في هذه الشخصية يبدو جلياً واضحاً، فالتناقض في هذه الشخصية يثير التساؤلات ووضع علامات استفاهمية حول هذه الشخصية، فالتناقض صفة متوقّع تواجدها في مثل هذه الشخصية، فنرى تصرفاتها يكسوها التناقض في غالب الأحيان، ولكن الشخصية المعتدلة في تناقضها تعرف كيف تستخدم هذا الغموض المتناقض فسحر الجاذبية بالنسبة لهم يكمن في التناقض المتزن غير المبالغ به الذي قد يجعل الناس تنفر من تصرفاته.
يكون الإبداع الذي تتميز به هذه الشخصية في مجال العمل الفردي، حيث نرى أن العمل الجماعي عند الشخصية الغامضة يبدو صعباً، فإنّه يتعسر عليها التكيّف في روح العمل الجماعي؛ لأن العمل الجامعي يتطلب إنساناً واضحاً اجتماعياً يتطلب منه الإفصاح عن خطة العمل، ولكن لعل هذا العسر الذي تواجهه الشخصية الغامضة ليس ذو تأثير كبير في مناحي حياتها، فإنّ هذا الغموض يكون أكثر إبداعاً إذا ما اعتمدت على نفسها، أو عملت في مجال العمل الفردي وبذلك يجب على هذه الشخصية أن تحسن الاستغلال حتى تصل إلى النجاح الحقيقي.
الغموض سهل ومعقد، فالغموض السهل مستحب أكثر من المعقد فقد يوقع بالشخص الغامض بمشكلات سوء الفهم عند الآخرين، ومن أهم العيوب أنها شخصية تتملكها درجات الشكوك فيمن حولها بأعلى الدرجات، وهنا الشك وعدم الثقة تجعل منه إنساناً مُدَمَرًا ومُدمِر في ذات الوقت، فإن الشك وعدم الثقة يهدم بيوتاً ويدمر حياة يسودها الأمن بين رجل وزوجته وأبنائه وحتى بين الأصدقاء، وغالباً تكون الشكوك من الوهم وخالية من أساس الصحة، مما يوقعه بالكثير من مشاكل الحياة.

مشاكل صحية ناتجة عن الكتمان
كثرة الكتمان عند هذا الشخص قد تكون مُضرة بالصحة على الصعيد الجسدي فكثرة الكبت يؤدي إلى:

اضطراب في نبضات القلب، وأيضاً يؤثر على القالون العصبي لديه، كما تؤثر على الجهاز العصبي الذي قد يؤدي إلى الانهيار العصبي أحياناً.
يؤثر الكتمان على المعدة بشكل سلبي، فتنتج منها قرحة المعدة المضرة بصحة الإنسان.
يؤثر أيضاً في توزيع نسبة الكالسيوم في جسم الإنسان فيؤدي ذلك إلى ترقق العظام وهشاشتها كما يؤثر توزيع الكالسيوم غير المنتظم على الأسنان.
ينتج عنه البرد الذي يعمل على آلام المفاصل والروماتيزم.
كما يؤدي إلى تلف الغدة الدرقية التي تنظم عمليات حرق الطعام، وبالتالي يؤثر على نسبة السكر في الدم، ويؤثر على التنفس الأمر الذي يؤدي إلى ضيق حاد في التنفس.
وأيضاً الكتمان يؤثر على الصعيد النفسي، فينشأ من هذا حالة نفسية تجعل منه شخصية انطوائية، مقعدة جدا من الداخل وتضفو عليها الكآبة.

كيف تكون إنساناً غامضاً
لعل الشخصية الغامضة تثير في قرارة الناس الجدل وتضع حولها ألف علامة استفهام، ولا ترتاح النفس البشرية التعامل إلا مع الإنسان الاجتماعي ذو الأوراق المكشوفة الواضحة، الذي لايحمل في ثناياه أي نقطة من الغرابة، ولكن هناك الكثير من الناس يقع بمشكلات الزّلة والخطأ والثقة العمياء التي يمنحها للناس دون تيقن وتثبت من نواياهم تجاهه، وبذلك نحن بصدد الحديث عن الشخصية الغامضة السهلة، غير المعقدة التي تتلافى الوقوع في الخطأ الناتج عن حسن النوايا والظنون.


طرق تجعل شخصيتك جذابة غامضة ومميزة
تعلم كيف تصمت
في كثير من الأحيان يكون الصمت هو الخيار المثالي؛ لأنّ الكلام هو الذي يحدد معالم شخصيتك ويحدد الناس من خلاله نقاط قوتك ونقاط الضعف لديك، لذلك اجعل من الصمت وسيلة هيبة وسحر وتأثير أكبر من الكلام، لذا عليك ألّا تنطق الكلام ثرثرة، بل اجعله مكسواً بالحنكة والذكاء، فكثير من الناس من أضاع هيبته وسمعته وأمواله أيضاً من كلمة عن غير قصد؛ راجع كلامك ثم فكر به، وانطقه أخيراً.


وأهم ماي كون هو تعلم كيف تصمت حال غضبك، فالغضب ماهو إلا جنون يحرق كل جميل حولك، والناس تؤمن بالقاعدة "أصدق مايقول المرء عند غضبه" فلا تجعل أحد يمسك الزلة عليك، وأجمل مايكون به المرء هو صمته عند غضبه، فنجد الحكمة الصينية التي تقول: "الفم المطبق لا يدخله الذباب"، أجمل تفسير لفن تعلم الصمت.


اخفِ مشاعرك
اجعل من الابتسامة الدائمة سلاحاً لك، حتى يحتار الكثير في فهم خباياك ولا تكثر من رسم التعابير على وجهك، فإن أجمل مافي الشخصية الغامضة هي التعبير الأوحد الذي اعتدنا رؤيته، فالشخصية المبتسمة الدائمة لا نعرف ما إن كانت مسرورة أم حزينة، وكذا في الشخصية العابسة فنحن لا نعرف مواعيد فرحهم ومواعيد حزنهم؛ لأنهم يمتكلون قدرة هائلة في إخفاء المشاعر، لذا إن أردت ان تكون غامضاً جذاباً، اجعل من مشاعرك صندوق خاص بك لا يعرف ما بداخله أحد غيرك، ولكن تحاشى الكذب والتمنق في الحديث فإن هذا لا يجعل منك شخصاً محبوبا غامضاً، بل ينفر الناس من حولك فلا تجعل من الكذب وسيلة لاخفاء المشاعر، بل يكفي أن تكن مبتسماً فقط.


كن واثقا بنفسك
إن الثقة بالنفس هي مفتاح كسب القلوب من حولك، اجعل من شخصيتك انساناً واثقاً بنفسه غير مهزوز ومنهزم، لا تكن متردداً في اتخاذ أي قرار فالثقة بالنفس تكسبك إجلالاً يجعل منك إنساناً ناجحاً، بل كن راضياً عما تفعل في إطار لا يخدش أي شخص من حولك، فلا تقتل غيرك بسهام الكلام الجارح، ولاتجعل من هذه الثقة وسيلة استهزاء بغيرك، فإن كنت واثقاً بنفسك حقاً، تجعل منك إنساناً رغم غموضه محبوباً، ولكن لا تصل بثقتك بنفسك حد الغرور فإن الغرور يقتل صاحبه قبل أن يقتل من هم حوله للمثل الذي يقول: "ماطار طير وارتفع, إلا كما طار وقع".


كن غامضاً محبوباً، اجعل من أحدهم محل ثقتك حتى لاتقتل نفسك بكثرة الكتمان، فالإنسان البسيط أجمل من الإنسان المعقد فإنّ كثرة الغموض يقتل سحر وجاذبية تلك الشخصية الغامضة، فإن الغموض السهل يجعلك محط إعجاب الكثير وتحرز على هذا الصعيد نجاحاً يوطد علاقة المحبة والثقة بينك وبين الآخرين.


منقول






   رد مع اقتباس

قديم 31-07-2015, 07:35 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

شكرا لك على الطرح المميز






   رد مع اقتباس

قديم 02-08-2015, 04:35 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
وبارك الله فيك // ~






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير