العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 30-07-2015, 10:29 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Sss18 ما هو سر النجاح , الوصول للنجاح , طريق النجاح , النجاح


ما هو سر النجاح , الوصول للنجاح , طريق النجاح , النجاح



ما هو سر النجاح


هناك مبادئ أساسية يجب أن تمارسها كصاحب عمل طوال حيات عملك إذا كنت تسعى لأجل تحقيق أقصى قدر ممكن من النجاح. وقد تم تدريسها وبشكل متكررة في الآلاف من الكتب والمقالات على مر السنين، وهنا سنذكر المبادئ الأساسية التي تحتاجها للبدء :

يجب أن يكون واضحاً تماماً لديك من أنت وماذا تريد ، تحتاج أهداف وخطط مكتوبة لكل جزء من حياتك. و كما يقول Ziglar ، يجب أن تصبح "محدد الأهداف" بدلا من "العمومية في المسعى". تبدأ مع نفسك و قيمك. بماذا أنت تؤمن وإلى ماذا تسعى ؟ ما هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لك في الحياة؟ وما الذي يمكن أن تدفعه مقابل ذلك ، وهل أنت قادر على خوض حرب لتحقيقه، لربما يصل الحد إلى التضحية بحياتك فهل أنت مستعد ؟ عليك أن تعرف بماذا تهتم حقاً وما هي أولوياتك ؟ أحدهم كتب ذات مرة: "حتى تعرف بالضبط ماذا كنت ستفعل تخيل أن لديك ساعة واحدة فقط تركت للعيش، وأنت غير مستعد بعد للموت فماذا ستفعل بهذا الوقت المتبقي؟."

ما هي رؤيتك لنفسك ولمستقبلك؟ ما هي رؤيتك لعائلتك وأموالك؟ ما هي رؤيتك لحياتك المهنية وشركتك؟ بيتر دراكر كتب ذات مرة: "حتى لو كنت بدءت الأعمال التجارية الخاصة بك على طاولة المطبخ، يجب أن يكون لديك رؤية لتصبح شركتك الشركة الرائدة عالميا في مجال عملك، وإلا فلن تنجح ."

ما هي مهمة عملك؟ ما الذي تريد إنجازه لعملائك؟ ما الذي تريد القيام به لتحسين حياة وعمل الناس عن طريق المنتجات والخدمات الخاصة بك؟ أنت في حاجة الى رؤية واضحة ومهمة و ملهمة لتحفيز نفسك والآخرين للقيام بهذا العمل الشاق اللازم لتحقيق النجاح في الحياة . ما هو الغرض الخاص لحياتك وعملك؟ لماذا تستيقظ كل يوم في الصباح؟ ما هو السبب لكونك أنت؟ وهنا السؤال الكبير: ماذا تريد حقا أن تفعل في حياتك؟

وأخيراً، ما هي أهدافك؟ ماذا الذي تريد تحقيقه في حياتك المالية؟ ما هي أهدافك بالنسبة لعائلتك؟ ما هي نظرتك المستقبلية لصحة جسدك؟ ما الفرق الذي تريد أن تصنعه في حياة الآخرين؟ وهنا هو أفضل السؤال: ما هو الأمر الذي ستسعى لتحقيقه لو خرج لك المارد السحري .

إنّ المارد السحري هو عبارة عن صبرك وسعيك والمباشرة بتكوين وضوح أكبر لديك بشأن كل من هذه القضايا - القيم، والرؤية والرسالة والأهداف – و كلما زاد إصرارك وسعيك سوف تنجز شيئاً رائعاً في حياتك.


منقول






   رد مع اقتباس

قديم 31-07-2015, 07:35 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

شكرا لك على الطرح المميز






   رد مع اقتباس

قديم 02-08-2015, 04:34 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
وبارك الله فيك // ~






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير