العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10-08-2015, 12:12 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Sss18 كيف تتخلص من الوهم , الأفكار السلبية , الوهم , التخلص من الوهم , الثقه بالله



كيف تتخلص من الوهم , الأفكار السلبية , الوهم ,
التخلص من الوهم , الثقه بالله


كيف تتخلص من الوهم


يعتبر الوهم من الأفكار السيئة التي تسيطر على العقل البشري ، فتجعله يشعر كأنه مريض أو يعاني من الهلاوس والوساوس ، وما الى ذلك ، ولكن في حقيقة الأمر ، فان الوهم يسيطر على الانسان بشكل مبالغ فيه ، ويجبر الشخص الموهوم على الإنعزال عن الأخرين ، حتى لا تصيبهم لعنة أصابته من قبل .


كيف أتخلص من الوهم :

هناك العديد من السبل التي من شانها أن تجعلك تتخلص من الوهم ، ففي كثير من الأاحيان نلجأ للحلول ، لتخلصنا من مشاكل لم تكن يوما في الحسبان ، ولعل أكثرها الوهم ، والحيرة ، ويمكننا التخلص من الوهم بعده أمور أهمها :

اجعل وجهتك لله دوماً ، ولا تضعف أو تسكن أو تكل ، واجعل القلب عامرا بالايمان ، ولا تخش إلا الله وحده لا شريك له ، ولا تقطع العبادات التي تساعدك في التخلص من الهلاوس والوساوس التي تعترض حياتك ، وحاول أن تبقى مستقيما في حياتك ، لأن الذنوب هي أول طرق الدمار والعيش الضنك .
استمع لنصيحة والديك ، وتقرب من نفسك ، واعرف ماذا تريد بالضبط ، ولا تستهتر بعقيدة أو فكر أو غيرها ، وكن على يقين أن نصيحة من والديك ، هي خير لك من كل الأصدقاء الذين يدعونك للشر ، وكن متقربا منهم دوما ، فدعوة الأب والأم ليس بينها وبين الله حجاب ، خاصة إن كانت في مصلحة الأولاد .
لا تضيع نفسك في الأفكار والمعتقدات الغريبة ، واتبع دينك ، وكن يقظاً من محاولات استمالتك لغير عقيدتك ، فهذه المحاولات هي من رجس الشيطان ، فابتعد عنها ، وتقرب من ذاتك أكثر ، واعمل على أن تكون الأقوى دائماً ، والمسيطر بين رفقائك .
اعلم جيداً أن الوهم يتكون نتيجة الجلوس بشكل فردي ، والانعزال عن الأخرين ، وتجنب الأشخاص المحيطين بك ، فحاول قدر المستطاع أن تجعل نفسك رهينة بين مجموعة كبيرة من الأحبة ،ولا تتملص لتتهرب منهم ، وكن على يقين أن ما تفعله اليوم سيكون له مردوداً عظيماً عليك ، وسيعيد لك حيويتك ونشاطك ، وسيبعد عنك الحزن والضر .
أكثر من الإستغفار ، واحتسب مرضك عند الله ، علها تكون ساعة يستجاب فيها الدعاء ، فيغفر الله لك ، وأرسم ملامح الخير في وجهك ، وقل للناس حسناً ، فلن يقف معك في وحدته ومرضك ، الا الله سبحانه وتعالى .

وفي الختام ، فإنّ الوهم يسهل التخلص منه ، خاصة ان كنت من رواد المساجد ، وقراءة القرآن ، وكثير السير إلى الخير ، فاعمل ليومك كأنك تعيش أبداً ، وإعمل لآخرتك كأنك تموت غداً ، وتقرب من الصالحين ، وأعرض عن رفقاء الشر .


منقول






   رد مع اقتباس

قديم 10-08-2015, 04:24 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
وبارك الله فيك // ~






   رد مع اقتباس

قديم 11-08-2015, 07:29 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

شكرا لك على الطرح المميز






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير