العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22-02-2016, 08:47 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً

 

أفضل المدن الأوروبية من حيث جودة الحياة ..








أفضل المدن الأوروبية من حيث جودة الحياة ..







أصدرت المفوضية الأوروبية في يناير تقريرها السنوي حول جودة الحياة في 79 مدينة أوروبية، وهو استطلاع ضخم يقيس مدى رضا المواطنين عن نوعية الحياة في مدنهم على مستوى القارة الأوروبية.
ويستطلع المسح آراء المواطنين في مجموعة واسعة من المعايير مثل جودة المواصلات والخدمات الصحية والمنشآت الثقافية والرياضية والتعليمية والمتاجر وفرص العمل ووضع المساكن ومستوى الأمن وجودة الهواء ومستوى الضوضاء والنظافة والمساحات الخضراء وغيرها من العوامل المرتبطة بجودة الحياة.
وكانت النسبة الأقل للرضا بصفة عامة من نصيب “إسطنبول” (65%) و”أثينا” (66%) و”باليرمو” (67%) و”أثينا الكبرى” (73%) و”نابولي” (75%).
وسلط “الإنديبيندنت” الضوء على المدن التي سجلت أعلى المراتب فيما يتعلق “بالرضا التام” (سعيد جداً) عن جودة الحياة بها، والمفاجأة أن المراكز الأولى لم تكن من نصيب المدن الكبرى الشهيرة مثل “باريس” و”روما” و”لندن”، بل جاءت من نصيب المدن الأصغر والأقل ازدحاماً بشكل عام.
10-نيوكاسيل “Newcastle”:تقع مدينة “نيوكاسيل” شمال شرق “إنجلترا”، وتحظى بأسعد المواطنين على مستوى المملكة المتحدة، وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة.

9-فيينا “Vienna”:هي إحدى أكبر المدن على القائمة وواحدة من أجمل مدن العالم، وهي ثاني أسعد المدن في النمسا.
8-ميونخ “Munich”:تعتبر “ميونخ” إحدى أسعد المدن في أوروبا وأسعدها على الإطلاق في “ألمانيا”، وتتمتع بمناظر طبيعية بديعة وفريق ممتاز لكرة القدم.
7-مالمو “Malmo”:”مالمو” من أكبر مدن “السويد” وأكثرها سعادة على الإطلاق، فـ 96% من مواطنيها البالغ عددهم 320 ألف نسمة يشعرون بالسعادة والرضا عن حياتهم.
6-أوسلو “Oslo”: تعتبر العاصمة “أوسلو” أسعد مدن “النرويج”، ولا غرابة في ذلك فقد تصدرت “النرويج” نفسها المؤشر العالمي للرفاهية الذي يصدره معهد “ليجاتوم” العام الماضي.
5-جراز “Graz”:هي أسعد مدن “النمسا” وإحدى مواقع التراث العالمي على قائمة “اليونيسكو”، وتضم متحف “الفن العصري” الشهير، ويبلغ قوام سكانها 270 ألف نسمة.


4-زيوريخ “Zurich”:تعتبر “زيورخ” المركز المالي في “سويسرا”، وعادة ما تكون حاضرة ضمن التصنيفات المختلفة لأفضل المدن للعيش في العالم.
3-ريكيافيك “Reykjavik”:هي عاصمة “آيسلندا” وأكبر مدنها، وتتمتع بطبيعة جميلة فضلاً عن الأمان والهدوء اللذين تتميز بهما المدينة.
2-كوبنهاجن “Copenhagen”:هي عاصمة “الدانمارك” وثاني أسعد مدنها إذ سبقتها “آلبورج” إلى المركز الأول، ويشعر معظم سكانها بالسعادة، فـ 5% فقط من مواطنيها أبدوا عدم رضاهم عن حياتهم بالمدينة.
1-آلبورج “Aalborg”: هي مدينة صناعية تقع شمال “الدانمارك”، وتعتبر أسعد مدنها بل وأسعد مدن المنطقة على الرغم من شهرتها المحدودة، وتتميز بطبيعتها الجميلة وجامعتها العالمية وحياتها الثقافية الغنية.


تحيآآتي ..
سبحآن الله وبحمدهـ.. سبحآن الله العظيم ..~
/








   رد مع اقتباس

قديم 26-02-2016, 07:17 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 27-02-2016, 12:17 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير