العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22-02-2016, 08:50 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً

 

آلنمسآ / سآلزبورغ ، إقامة موزرت , ماكارت بلاتز 8 , سالزبورغ






آلنمسآ / سآلزبورغ ، إقامة موزرت ,
ماكارت بلاتز 8 , سالزبورغ



يرجع تاريخ إقامة موزرت او تانزميستروس ّدار الرقصّ الى 1617 حسب الأدلة الوثائقية المتوفرة . الإقامة تتكون من بنايتين حتى 1685. وفي غشت/ آب تمكن لورينز سبيكنر من الحصول عل ترخيص بمرسوم للقيام بإعطاء دروس في الرقص للارستقراطيين بالإقامة.
في نونبر/كانون الثاني سنة 1747 كان فرانز غوتليب سبيغنر احد شهود زواج آباء موزرت، بدأت العائلة تفكر في الانتقال إلى مسكن اكبر قبل سنة 1765 ، حيث انتقلوا إلى بيت يوجد بشارع جيتريديغاسي 9 والذي يتكون من مطعم وبيت وغرفة الأكل وغرفة للنوم والدراسة

دومكارتيي سالزبورغ
ريزيدانزيلاتز 1 دومبلاتز 1أ 5050 سالزبورغ , سالزبورغ

يمثل دوم كارتيي مشهدا رائعا حيث تبلغ مساحته 15000 متر مربع، بـ 2000 قطعة معروضة مدهشة لزوراه، دوم كارتيي أصبح من الأماكن الفريدة من نوعها في سالزبورغ منذ مايو 2014.
جولة واحدة، تذكرة واحدة، والمغامرة واحدة هذا هو دوم كارتيي. تذكرة واحدة تتيح لك تجربة استثنائية بهذه المدينة، جولة مشيا على الأقدام حتى المتحف القريب، انطلاقا من الإقامة، عبورا بإقامة الدولة، ثم معرض ريزيدنس، المتحف الكاتدرائي، ومتحف القديس بطرس، مجموعة باروك شوساكر يمكن أن تثير إعجابك حيث انها توجد في الجانب الشمالي.
نظرة شمولية مع حلة جديدة، دوم كارتيي بسالزبورغ يقدم رؤيا جديدة لشكل وقوة التخطيط المعماري الدقيق، تاريخ قوة السياسة، تاريخ والعمارة مقدم في شكل جديد وفريد من نوعه، المتحف الجديد يوفر انطباعا ونظرة عن مدينة سالزبورغ والجبال المحلية

متحف سالزبورغ
نيو ريسيدانز موزاربرلاتز 1 سالزبورغ 5020 , سالزبورغ

تحتوي الإقامة الجديدة بساحة موزرت على متحف سالزبورغ والذي بدا منذ صيف 2007. المتحف العديد من المعروضات من الأشياء الثمينة والمعروضات الجميلة والحقائق المثيرة للاهتمام والمنشات والوسائط المتعددة، كل المعروضات عرضت بشكل متناغم. متحف سالزبورغ هو متحف للتعليم وليس فقط متحفا حديثا، لكنه في نفس الوقت مكان للترفيه على السياح العرب والأجانب القاصدين زيارة المكان.
متحف سالزبورغ لا يعرض فقط الاشياء التي لها علاقة بحكام سالزبورغ لكنه فضاء يعرض حياة الناس الخاصة بسالزبورغ على مر القرون. المعرض يخصص فضاء للعرض للرجال والنساء الذين مروا وعاشوا بسالزبورغ والمهتمين بمجال الفن والهندسة المعمارية والعلوم والأدب والموسيقى والتصوير والحرف اليدوية.
المتحف أيضا يعرض معرضا دائما في الطابق الثاني خاص بالتنمية بسالزبورغ وتاريخها من ناحية الفن والثقافة منذ بداية العصر الحديث. المعلومات المعرضوة بالمتحف تتعلق بالحكم المطلق للمطارنة وكذا الرسامين في العصر الرومنسي والعديد من لوحاتهم التي تهتم بجمال طبيعة سالزبورغ وكذا مواضيع الساعة التي يناقشونها.
المتحف يضم العديد من المعروضات الخاصة بالقرون الوسطى مثل ابريق السلتيك وخوذة خاصة بلليويغ او المذبح القوطي المجنح. معروضات توجد في الطابق الثاني من المتحف



متحف الفن المعاصر
مونشسبورغ 32 , سالزبورغ

متحف دير موديرن للفن المعاصر بسالزبورغ يتكون من بنايتين في موقعين مذهلين. المكان الأول هو روبرتينون بمركز المدينة التاريخية وهو مكان للعرض يضم العديد من المفاهيم الفنية الجديدة. أما المكان الثاني فهو يوجد مونشسبورغ وهو يوجد بأسطح المنازل بالمدينة القديمة وهو يجسد تواجد الفن الحديث في مكان معاصر
تبلغ مساحة البنايتين حوالي 3000 متر مربع وهي معارض فنية موضوعية تعرض تحفا من القرنين العشرين والحادي والعشرين بما في ذلك معروضات خاصة بالرسم والتصوير الفوتوغارفي. المعرض بمختلف بناياته يقدم العديد من الفنانين العالميين المرموقين مثل ارنست هانسن جورج الشقة، فرناند ليجيه، غيرهارد ريختر، شيرين نشأت، اروين ورم، وليام كنتريدج، رايتز وهو ماركوس، هيلموت نيوتن، ستيفان بالكنهول، أنسلم كيفر، ماكس ارنست، هيروشي سوجيموتو، جاندوبوفي ، ايفا وعادلي، كريستوف شلينغنزيف، ريبيكا هورن ونوبويوشي أراكي.
المعرض الخاص بالفن المعاصر يعرض 17 ألف عمل فني خاص بصور الفن النمساوي. المعرض يوجد منذ سنة 2004 فوق سقف المدينة القديمة على حافة مونشسيبي

قصر هيلبورن ونافورات الخدعة
فورستن ويغ 37 , سالزبورغ

قصر هيلبورن او قصر المتعة من اروع مباني عصر النهضة بشمال جبال الالب. القصر بني من طرف الامير المطران ماركوس سيتيكوس فون هوهينيمس سنة 1612 وبعد اشهر قيليلة من اعتلائه العرش. القصر بني طبق المعمار الايطالي الانيق وهو مقر صيفي رحب بني على سفح جبل هيلبورن.
يضم القصر حديقة رائعة لا مثيل لها كما توجد به نافورات مائية فريدة من نوعها يطلق عليها نافورات الخدعة واسربييلي. القصر يعتمد على الماء كموضوع رئيسي في تصميمهن حيث يعتمد على مصادر المياه في هلبرون، القصر مخبأ بين أظلال الأشجار. القصر من الأماكن السياحية الرائعة بهلبورن منذ 400 سنة وتجذب العديد من السياح العرب والأجانب.
القصر كان مكانا لإقامة المطران في بعض الحالات الاستثنائية حيث يحوي قاعات للرقص وحدائق ساحرة ونوافير خداعة فريدة من نوعها. القصر استعمل في المقام الأول كفضاء للاحتفالات الفخمة والمناسبات الفريدة والمواعيد الثقافية.
الحديقة الواسعة للقصر تم إعادة تزيينها سنة 1730 من قبل مفتش الحدائق الملكية آنذاك فرانز انطون دانريتر وقد تمت إعادة تكييفها وفق الأسلوب الجديد. أما التماثيل التاريخية والأسطورية فيرجع تاريخها إلى بداية القرن 17 حيث تضم تمثالا للإمبراطورة اليزابيت والذي تم نحته من طرف ادموند فون هيلمر

متحف التاريخ الطبيعي والتكنولوجيا
مونسنبلاتر 5 , سالزبورغ

متحف التاريخ الطبيعي والتكنولوجيا يضم العديد من المعروضات التي تهتم بعالم الطبيعية والتكنولوجيا، حيث يوجد به حوض للأسماك وحديقة للزواحف وقاعة للديناصورات وعالم الكريستال ومعروضات الفضاء ورحلة عبر الجسم البشري وتحتوي على الحياة الجنسية والإنجاب وعالم البحار ومركز العلوم.
حوض الأسماك هو واحد من أجمل أحواض الأسماك بأوربا الوسطى ويجذب الهي العديد من السياح العرب والأجانب والمحليين من الصغار والكبار. تحتوي أحواضه على 10 آلاف لتر من الماء والذي يظهر عجائب الحياة تحت الماء وتوجد به العديد من الأسماك الاستوائية الملونة كما يقدم تفصيلا عن الحياة البحرية البحر الأبيض المتوسط والأمازون والبحار المحلية. المعرض مكان جميل للاستمتاع بعالم الحياة المائية في البحار والأنهار.
تعيش بالمتحف العديد من الزواحف والبرمائيات التي لا توجد الا بهذا المكان الجميل بالعالم، حيث توجد به العديد من الزواحف اي ما يقرب 200 نوع من الزواحف والتي معظمها ليس أصليا الأنواع والأصناف المحلية تضم العديد من الثعابين المحلية والمعروفة بالثعابين السامة من مختلف أنحاء العالم وكذلك السلاحف الأرضية والمائية والسحالي والضفادع كما تعرض التماسيح المودة بنهر الميسسبي.
أما بالنسبة للقاعة المختصة في المجال التكنولوجي فهي قاعة يوجد بها مكان مختص في عالم الفضاء وكل ما يتعلق بالرحلة نحو القمر ومحطة فضائية مستقبلية ومركبة فضائية من الزئبق والعديد من النماذج الصاروخية.
مركز العلوم بالمتحف يقدم للزوار العديد من المشاهد المثيرة والتي تهتم بالتجارب الجدية في عالم التكنولوجيا والعلوم الطبيعية وجسم الإنسان المغامر. كما أن المركز فضاء تثقيفي للأطفال يقدم اجابات عن أسئلة بسيطة تخص المبتدأ والبحث في العلوم والطفل الذي يتعلم الأشياء واحدة بواحدة

مكان ولادة موزارت
جيتريديغاسي 9 , سالزبورغ

عاشت عائلة موزارت في الطابق الثالث من منزل هاغنور بجيتريديغاسي 9 لمدة ستة وعشرين سنة، من سنة 1747 إلى 1773. الملحن الشهير وول غانغ اماديوس موزارت ولد بهذا المنزل في 27 يناير/كانون الثاني سنة 1956. البناية سميت باسم التاجر الذي يبيع اللعاب جوهان لورينز هانغنور وتلذي كان يملك المنزل وهو صديق لعائلة موزارت.
المكان يجلب إليه العديد من السياح العرب والأجانب حيث انه مكان لمتحف أنجز من طرف المؤسسة الدولية الموزرتية والتي بنت متحفا في مسقط رأس موزرت في 15 يونيو/ حزيران 1880. تمت توسعة المتحف ليصبح مركزا ثقافيا مهما يحتوي على العديد من الوثائق التاريخية والتذكارات واللوحات التي رسمت خلال حياة موزرت بما في ذلك اللوحة التي رسمت بالنفط من طرف شقيق زوجته جوزيف لانج وتحمل اسم موزرت والبيانو. المتحف يضم أيضا معروضات للكمان الشهير لمتزرات عندما كان طفلا ومفاتيح والقيتارى والعديد من الصور والرسائل الخاصة بعائلة موزرت.
الأدوات الموسيقية المعروضة بمكان ولادة موزرت تم تسليمها لمؤسسة موزرت الدولية من طرف أرملة موزرت كوستانزي بيسن وابنيها كارل توماس موزرت وفرانز غزافر وولغانغ. تمت إعادة تهيئة إقامة موزرت سنة 1994 وفقا لمعايير متحف الجولة من طرف المهندس المعماري النمساوي البروفيسور السا بروتشاتسكا لحماية التحف والأشياء المعروضة

قلعة سالزبورغ
مونشسبورغ 34 , سالزبورغ

قلعة سالزبورغ بنيت سنة 1077 من قبل الأسقف جبهارد. القلعة تمت توسعتها مابين 1495 و1519 من طرف المطران ليونارد فون كوتشاش. القلعة هي اكبر قلعة تمت المحافظة عليها بأوروبا الوسطى. شقق الأمراء في العصور الوسطى ومتحف القلعة يلقيان اهتماما كبيرا من طرف السياح العرب والأجانب القاصدين زيارة القلعة.
يمكن الوصول إلى القلعة عبر ركوب القطار الجبلي والذي بدا منذ 1892، القطار ينطلق من فيستنغسغاسي. قلعة تجاوز عمرها 900 سنة تاريج الجدل بين البابا والإمبراطور حول الأحقية في تعيين الأسقف. بني الأسقف جبهارد فون سالزبورغ قلعة في مكان تحت سيادة الإمبراطور سنة1077. تم الانتهاء من بناية التحصينات بالقلعة في عهد كونراد الأول ما بين 1160 و 1147.
خلال القرنين 15 و16 وخلال الحرب الهنغارية وحرب البيزنطيين في منطقة سالزبورغ احتمى الأساقفة بالقلعة. تمت توسعة القلعة خلال هذه الفترة حيث تم إنشاء مخزن للحبوب وترسانه بداخلها . قام الأسقف ليونارد فون كوتشاش بتوسعة القلعة ما بين 1495 و1519 وبقي شكلها الخارجي دون تغيير منذ دلك العهد.
القلعة مزينة من الداخل بالعديد من الديكورات المعقدة وتضم منتحوتات خشبية ولوحات للزينة وتضم قاعة ذهبية وغرفة ذهبية. توجد بالقلعة 58 شارة تذكاري للأسقف، رمز القلعة هو الأسد والذي يحمل الشمندر في الكهوف.
القلعة حاليا تفتح أبوابها في وجه العموم من كل الوجهات العالمية، كما أنها مكان لتنظيم العديد من اللقاءات الأكاديمية الدولية . القلعة توجد بها أيضا غرف يرجع تاريخها للقرون الوسطى وأماكن رومانسية كما يوجد بها مكان مخصص للحفلات الرسمية التي تنظم بالقلعة

متحف الألعاب
سالزبورغ, سالزبورغ

متحف الألعاب بسالزبورغ فضاء لاكتشاف عالم الألعاب بمختلف الحواس. الفضاء يمتع الأطفال ويلهيه عن عائلاتهم. فضاء للعب يستقطب العديد من السياح العرب والأجانب.
المتحف يقدم اكتشافا للتدريب العملي والذي يعد مفهوما أساسيا في متحف سالزبورغ للعاب. المتحف لا يتوفر فقط على عرض للعب التاريخية بل يقدم مجموعة من الألعاب التي يمكن للأطفال اللعب بها. الطابق الأرضي للمتحف توجد به العديد من مسارات الرخام والبنات الكبرى ماتادور وسيارات بوبي والعديد من الأماكن الخاصة بالمرح واللعب.
توجد بالطابق الأول العديد من أماكن المرح حيث توجد غرفة تيدي وأصدقائه وغرفة الكنز ومنزل الدمى ومتجر البقال. الطابق الأول مليء بالأشياء التي تسلي وتساعد على الإبداع والتدريب على الأنشطة المختلفة.
الزوار الداخلون للمكان سيجدون في الجانب الأيسر مضمار السباق كاريرا ولعبة المتاهة وغرفة الظل وألعابا مصغرة والمعروضات الصغيرة التي جمعت خلال العمل بالمتحف نفسه.
الطابق الثاني للمتحف يضم نموذجا للقطار التاريخي والذي يبلغ طوله أكثر من 12 متر

حديقة الحيوانات سالزبورغ
انيفر لانديسترابي1 , سالزبورغ

تحتوي حديقة الحيوانات بسالزبورغ على العديد من الحيوانات المحلية والأجنبية. الحديقة توفر بيئة قريبة من المحيط الطبيعي للحيوانات التي تعيش بالحديقة حيث أن أهداف الحديقة تعمل على جعل الحيوانات تعمل في بيئتها الطبيعية ولضمان التوازن الطبيعي لها من مناظر طبيعية وجو ملائم. الحديقة تتوفر على العديد من الحيوانات التي تجذب العديد من السياح العرب والأجانب من كل الوجهات العالمية. حديقة الحيوانات سالزبورغ تمكن السياح والمسافرين العرب والأجانب بمختلف أعمارهم من تجربة التوازن الطبيعي للنباتات والحيوانات. حياة طبيعية تم إنشاؤها بالاعتماد على مواد طبيعية لتمكين المجتمعات الحيوانية من العيش في جو ملائم يليق بها ويوفر لها كل حاجياتها البيئية.
تتوفر الحديقة على العديد من الحيوانات كوحيد القرن والسافانا الإفريقية والظباء والطائر الغيني. توجد كذلك العديد من الحيوانات القادمة من أمريكا واوراسيا وتحتوي على الدببة والوشق والشامواه وثعالب الماء والأنهار.
الزيارة لحديقة سالزبورغ روعة تمتع الزائر بالتعرف على عالم الحيوانات فهي تجربة تعليمية للصغار كما الكبار. الزيارة تتحف بمشاهدة الحيوانات من مختلف القارات بمختلف أصنافها المألوفة وغير المألوفة.
يعيش في الحديقة حوالي 1200 حيوان يضم 140 صنفا وتبلغ مساحتها حوالي 14 هكتار من الطبيعة الجميلة بما في ذلك الحيوانات التي تعيش في عبوات خارجية كوحيد القرن والنسور









   رد مع اقتباس

قديم 26-02-2016, 07:17 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 27-02-2016, 12:18 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير