العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22-02-2016, 08:54 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً

 

لندن عاصمة الضباب , بيت البرلمان






لندن عاصمة الضباب , بيت البرلمان




ويعرف أيضًا بقصر ويستمنستر، وهو القصر الّذي يجتمع فيه أعضاء البرلمان البريطانيّ، ويعتبر أحد أكبر مباني البرلمان في العالم أجمع، حيث يحتوي المبنى على ما يقارب الـ١٢٠٠ غرفة وقاعة، كما يصل طول ممرّاته إلى ما يقارب الثّلاثة كيلومترات. وتعتبر قاعة ويستمنستر أشهر وأقدم قاعات وغرف مبنى البرلمان البريطانيّ، وقد بُنيت عام ١٠٩٧ ميلاديًّا على يد ويليام روفوس ابن ويليام الفاتح، أمّا مبنى البرلمان ذاته فقد أنشئ في القرن التّاسع عشر.

كان قصر وستمنستر مقرًّا للعائلة المالكة لسنين طويلة، حيث كان يعتبر القصر الملكيّ في بريطانيا قبل أن يصيبه الحريق المدمّر عام ١٥٢٩، الأمر الّذي جعل العائلة المالكلة تترك القصر وتنقل مقرّ إقامتها، ورغم ذلك ما زال مبنى البرلمان والقصر من أهمّ معالم لندن وبريطانيا الحضاريّة والتّاريخيّة، حيث بالإمكان التّمتّع بجولة سياحيّة برفقة مُختصة في بيت البرلمان البريطانيّ من خلال حجز مرشد سياحيّ يخصّصه بيت البرلمان عبر الموقع أو رقم الهاتف المرفق، مما سيجعل زيارة هذا المعلم تجربة جميلة وغنية

برج لندن
ويستمنستر, لندن

هو عبارة عن قلعة تاريخيّة تقع على الضّفة الشّماليّة لنهر التّايمز في قلب مدينة لندن، وقد بُنِيَ في أواخر عام ١٠٦٦، واكتمل عام ١٠٧٨، حيث أمر ويليام الفاتح ببناء البرج الأبيض الّذي أصبح رمزًا لقوّة الأسرة الحاكمة في إنجلترا.
استُخدم برج لندن كمستودع لحفظ الأموال والأسلحة والحيوانات، وأيضًا كدار لصكّ العملة، ولحفظ السّجلّات العامّة وكمقرّ لحفظ الكنوز الملكيّة. ويتألّف برج لندن من ثلاثة أجنحة رئيسيّة، حيث يحتوي الجناح الأعمق على البرج الأبيض، وهو أقدم مباني البرج أو القلعة، يلتفّ حوله الجناح الدّاخليّ والّذي بُني في عهد الملك ريتشارد قلب الأسد، والجناح الثّالث هو الجناح الخارجيّ الّذي يحيط القلعة.
تبلغ مساحة برج لندن والنّطاق المحيط به ما يقارب 48 كيلومترًا، ويمثّل هذا المبنى التّاريخيّ العريق في لندن مشاهد الحضارة العريقة الّتي سادت هذه المنطقة عبر الحقبات الزّمنيّة والفترات المُختلفة، حيث ما زال برج لندن وجهة أساسيّة ومحبّبة للزّائين والسّيّاح من كلّ مكان، حيث بالمقدور مشاهدة مدينة لندن ومعالمها من البرج نفسه، كما بالإمكان التّمتّع بمنظر خلّاب لنهر التّايمز الذي يشقّ المدينة، إضافة إلى ذلك، تُنظّم جولات سياحيّة خاصّة تستعرض تاريخ المكان وخصائصه خلال أسبوع، ممّا يجعل من هذه الزّيارة زيارةً ترفيهيّة وثقافيّة.
هذا البرج مجهّز لذوي الاحتياجات الخاصّة، ومصنّف ضمن مواقع اليونسكو التّراثيّة

كاتدرائيّة سانت بول
باحة كنيسة القدّيس بول, لندن

أُنشئ المبنى الحاليّ لكاتدرائيّة سانت بول في القرن السّابع عشر، حيث باشروا ببنائها عام ١٦٧٥ ميلاديًّا، واكتملت عام ١٧٠٨. وتمتاز كاتدرائيّة سانت بول ببنائها العريق، حيث بُنيت على طراز المباني خلال عصر النّهضة مع دمج الطّراز المعماريّ الباروكيّ، وتعتبر الكاتدرائيّة من أشهر المعالم السّياحيّة في لندن، ونظرًا لارتفاعها الّذي يصل إلى ١١١مترًا، فقد بقيت أطول مبنى في لندن حتّى عام ١٩٦٢، كما تعتبر ثاني أكبر الكنائس في بريطانيا بعد كاتدرائيّة ليفربول.

احتضنت كاتدرائيّة سانت بول العديد من المناسبات والأحداث الهامّة، أبرزها مراسم جنازة السّير وينستون تشيرتشل، والاحتفالات اليوبيليّة للملكلة فيكتوريا ملكة بريطانيا، إضافة إلى مراسم زفاف تشارلز، أمير ويلز وزوجته الأميرة ديانا. ويمكن لزوار الكاتدرائية الصعود الى أعلى مبنى الكنيسة والتمتع بمنظر واضح ورائع لمدينة لندن، كما يُمكن الحصول في المكان على مُرشد سياحي مكتوب يساعد الزوار على التعرف على الكاتدرائية، اضافة الى أن الكاتدرائية تقوم بتنظيم جولات سياحية منتظمة والتي يمكن التعرف على مواعيدها وتفاصيلها من خلال موقع الكاتدرائية المُرفق.

المتحف البريطانيّ
شارع روسيل العظيم, لندن

يعتبر المتحف البريطاني الواقع في لندن، واحد من أهم متاحف تاريخ الحضارات الإنسانية كونه يضم داخله أكثر من 13 مليون غرض من كل القارات والعديد من الشعوب التي كانت قائمة عليها. من أشهر المجموعات الفنية النادرة المعروضة فيه؛ مجموعة الشرق الأوسط التي تشمل داخلها تحف فنية وآثار تابعة لجميع الحضارات والشعوب التي عاشت على هذه الأرض الممتدة من العراق وحتى شمال أفريقيا منها بلاد الرافدين والشعوب الفينيقية ومملكة سبأ والفنون الإزنيقية من تركيا والأزياء الفلسطينية وغيرها العديد، وبالإضافة لهذه المجموعة الواسعة والنادرة توجد مجموعة المخصصة للسودان ومصر القديمة الفرعونية ترجع بعض أغراضها إلى 10 آلاف سنة قبل الميلاد وتشمل تحف وأثار فرعونية مدهشة.
يهدف المتحف البريطاني بعرض تاريخ الحضارات المختلفة داخل مساحته ليستطيع الزائرون بالتعرف على تاريخ الإنسانية، ولاكن موقع بطوطة ينتقد هذا الشيء، وليس بسبب الهدف بل بسبب الطريقة التي أساسها هي السرقة والنهب الوقح التي قام بها المتحف منذ نشأته وحتى اليوم والتي من خلالها جمع العديد من كنوز الشعوب في مكان واحد ليس له علاقة بأصل هذه الأغراض. موقع بطوطة يؤمن بأن كنوز الحضارات هي ملك الشعوب نفسها ويجب أن تُعرض في الأرض التي عاش عليها الشعب نفسه.
ولذلك، جمعنا لكم بعض المختارات الهامة التابعة للشعوب العربية العريقة والتي تبقى معروضة في المتحف البريطاني في لندن:
تمثال على شكل رأس انسان ومصنوع من معدن البرونز ويرجع إلى مئة سنة قبل الميلاد لفترة مملكة حمير اليمنية:

مومياء فرعونية وجدت في مدينة طيبة المصرية القديمة التي اسمها اليوم الأقصر وترجع إلى 600 سنة قبل الميلاد

تمثال الثور المصنوع من معدن البرونز يرجع إلى مملكة حمير اليمنية القديمة في القرون ما قبل الميلاد

حلق الأذن المصنوع من الذهب والتابع للمملكة اليمنية القديمة

يقوم المتحف بتنظيم جولات سياحية مُختصة لمدة ٩٠ دقيقة يوميًا، في الساعات: 10:30 و-12:00 و-15:00
ويفتح أبوابه يومياً لإستقبال الزائرين مجاناً في الساعات: 10:00 - 17:30

ساعة بيغ بن
ويستمنستر, لندن

بدأت ساعة بيغ بن الشّهيرة في لندن عملها في الثّالث من يونيو عام ١٨٥٦ميلاديًّا، وقد سُمّيت باسم بنجامين هول -وزير الأشغال البريطانيّ في ذلك الوقت- والّذي كان يلقّب ببيغ بن، وهو من قام بالإشراف على مشروع السّاعة وتصميم برجها.

تزن ساعة بيغ بن حوالي ١٢ طنًّا ونصف، وهي مثبتة في برج لندن، وتعتبر من أهمّ معالم مدينة لندن وبريطانيا، كما أنّها أشهر جهاز لقياس الوقت في العالم. وتشتهر السّاعة بدقّتها المتناهية في قياس الوقت، حيث يزن جرسها حوالي ثلاثة عشر طنًّا، كما يبلغ طول عقربها الأصغر تسعة أقدام وعقربها الأكبر أربعة عشر قدم.

تقع ساعة بيغ بن في برج القدّيس ستيفان في الجزء الشّماليّ من مبنى البرلمان، ويصل ارتفاع برج السّاعة إلى ما يقارب الـ ٣٢٠ قدمًا، ممّا جعل من هذا الصّرح محطّ اهتمام الكثيرين ووجهة للعديد من السّيّاح الّذين يقصدونها من كلّ مكان في العالم.
رسوم الدخول: نعم
مُجهز لذوي الاحتياجات الخاصة: نعم
مُصنف ضمن مواقع اليونسكو التراثية: نعم

ميدان بيكاديلّي



يعتبر ميدان بيكاديلّي أحد أشهر ميادين مدينة لندن، وقد أُنشئ عام ١٨١٩. يعتبر الميدان من أهمّ وجهات السّيّاح وسكّان لندن على حدٍّ سواء، حيث تضمّ المنطقة وما حولها العديد من أماكن التّرفيه والأسواق، وبيوت السّينما والمسارح، ممّا يجعل من ميدان بيكاديلّي مكانًا يجد فيه السّائح كلّ ما يحتاجه ويتطلّع إليه. كما يضمّ الميدان شاشات عرض ضخمة بالإضافة إلى نافورتين كبيرتين، ومطاعم ومقاه.
يعتبر الوصول إلى ميدان بيكاديلّي سهلًا باستخدام المواصلات العامّة، حيث يوجد في الميدان محطّة مترو تابعة لمترو أنفاق لندن وتحمل اسم بيكاديلّي سيركس (ميدان بيكاديلّي)، كما تمرّ الباصات في هذه المنطقة ممّا يجعل التّحرّك باستخدام وسائل النّقل العام أمرًا سهلًا للوصول إلى الميدان

قصر بكنغهام
شارع قصر بكنغهام, لندن

بُني قصر بكنغهام عام ١٧٠٣، ليكون لاحقًا المقرّ الرّسميّ للعائلة المالكة في بريطانيا، ويعتبر هذا القصر أحد أهمّ المعالم التّاريخيّة والسّياحيّة في المملكة المُتّحدة ولندن، حيث يحتوي قصر بكنغهام على ٧٧٥ غرفة و٥٢ غرفة ملكيّة، إضافة إلى ١٨٨ غرفة خاصّة بالموظّفين وما يزيد عن الـ ٩١ مكتبًا.
أصبح قصر بكنغهام وجهة سياحيّة محبّبة لزوّار المملكة المُتّحدة، حيث عرف القصر بروعة تصميمه الدّاخليّ وبهندسته المعماريّة الفريدة، كما أنّه ذُكر في العديد من الرّوايات القديمة والأفلام السّينمائيّة، ممّا زاد من شهرته وجعل السّيّاح يتوافدون إليه من كلّ مكان في أوروبا والعالم

دير وستمنستر
وستمنستر, لندن

من أشهر معالم لندن التاريخية، الدير المبني على أسس العمارة القوطية وكان المكان التقليدي لتتويج الملوك ودفنهم.

دار الأوبرا الملكية
شارع القوس٩، ويستمنستر, لندن

من أهم المراكز لمشاهدة العروض المسرحية وبالأخص الأوبرا، فقد يستضيف دار الأوبرا الملكية أهم العروض العالمية على منصته








   رد مع اقتباس

قديم 26-02-2016, 07:16 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 27-02-2016, 12:18 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير