العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22-02-2016, 11:49 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً

 

اهم الاماكن السياحية في مدريد , مدريد , مدينة عالمية في وسط اسبانيا




اهم الاماكن السياحية في مدريد

مدريد مدينة عالمية في وسط اسبانيا التي لديها العديد من المعالم السياحية . من المدهش لوجود المعارض الفنية و فريق المتفوقين لكرة القدم ، فضلا عن وجود الحياة الليلية التي لا مثيل لها في أي مكان آخر في أوروبا . مدريد هي مدينة كبيرة بها العديد من المباني العظيمة التي تقف مقارنة مع أفضل تصميم معماري في أي مكان آخر في القارة . بالإضافة للأشياء الكثيرة الذي يمكنك استكشافها في مدريد .

تتميز اشبانيا بصيفها المشمس مما يجعلها نقطة جذب للمسافرين تسعى للحصول على عطلة الاسترخاء ، ولكن عاصمة البلاد و أكبر مدينة “مدريد” لا مكان لل التكاسل عنها . سواء استكشاف العالم من المتاحف الفنية في المدينة ، وهو ما يحدق في روائع معمارية بينما تحتسي اللبن في مقهى الرصيف أو المرح طوال الليل في الحانات والمقبلات على طول غران فيا .

متحف رينا صوفيا
وقد تم تصميم متحف ناسيونال دي آرتي سنترو رينا صوفيا كتكملة حديثة إلى متحف برادو التاريخي . وافتتح رسميا من قبل الملكة صوفيا في عام 1992 . بني أصلا كمستشفى ، ثم تم توسيع المتحف في عام 2005 مع الهيكل الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل . متحف رينا صوفيا هو موطن ل مجموعة واسعة من الأعمال التي أنشأتها الفنانين الإسبانيين ، بما في ذلك مجموعات واسعة من الأعمال الفنية من قبل بابلو بيكاسو و سلفادور دالي . تحفة بيكاسو ، غرنيكا ، والذي ينقل من ويلات الحرب العالمية الثانية ، هو وحده يستحق القبول .

ميركادو دي سان ميغيل
يقع على مسافة قريبة من بلازا مايور ، ميركادو دي سان ميغيل هي وجهة التسوق الشعبية للأغذية المحلية والشهية . في الهندسة المعمارية المعقدة من الحديد الزهر لملامح الجدران الزجاجية التي تعرض منتجات تتراوح من الأسماك والمحار المملح إلى المعكرونة الطازجة و الكعك . لأن السوق يبقى مفتوحا في وقت متأخر من 02:00 في عطلة نهاية الأسبوع ، لذلك أصبح زيارته الشعبية ليلاً للزوار و السكان المحليين ل الاستمتاع بالمشروبات والمقبلات أو المشهيات . كما تستضيف أحداث مثل الحفلات الموسيقية و دروس الطبخ .

معبد Debod
معبد Debod هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر غرابة في باركي ديل أويستي ، بالقرب من حديقة القصر الملكي ومعبد الإله إيزيس المصري . تدخلت اسبانيا لمساعدة مصر في بناء سد عظيم من أسوان مما يعني العديد من المعالم التاريخية ، و تعبيرا عن الامتنان ، منحت الحكومة المصرية معبد Debod إلى إسبانيا في عام 1968 . وحفرت المبنى القديم لمدة أربع سنوات مع ألف مع النقوش السفلى التي تصور الآلهة آمون و إيزيس .

بلازا دي سيبيليس
واحدة من أجمل الساحات في مدريد بلازا دي سيبيليس تحيط بها العديد من المباني التي شيدت على الطراز النيو الكلاسيكي ، بما في ذلك بالاسيو دي سيبيليس المذهلة ، والمعروفة سابقا باسم بالاسيو دي كومونيكاسيونيس ، الذي تم تصميمه من قبل المهندس المعماري أنطونيو بالاسيوس . في وسط الساحة للتمثال الذي يعتبر أيضا رمزا لل مدينة : في فوينتي دي لا سيبيليس . وهناك نافورة رائعة تصور آلهة الرومان على عربة التي رسمها الأسود . كما انها منحوتة من الرخام الأرجواني عن طريق فرانسيسكو غوتيريز وروبرتو ميشيل في 1780 ، والنافورة تعد مصدر لل مياه الداخلية لل منازل مجاورة .

بويرتا ديل سول
تقع في وسط مدريد ، و بويرتا ديل سول ، أو ” باب الشمس ” ، وهي في مفترق الطرق حيث يتجمع الآلاف كل ليلة في رأس السنة الجديدة ليرحبوا بالعام الجديد . التحسينات الأخيرة إلى ساحة حدت حركة مرور السيارات و تحولت الساحة إلى مكان للزوار للتجول والتمتع بالعجائب المعمارية . وسط هذه الساعة التي ينسجم في العام الجديد في كازا دي كوريوس ، يوجد مقر حكومي في المدينة . ويعتبر تمثال الدب وشجرة الفراولة واقفا على جانب واحد من بويرتا ديل سول رمزا مدريد .

شارع غران فيا
ومن المعروف أن غران فيا كما برودواي لمدريد لأنه ” الشارع الذي لا ينام ” ، و شارع الكبير الذي يمر عبر وسط مدريد من بلازا دي إسبانيا ل كالي دي الكالا . على الرغم من أن الشارع يبدو الآن جزءا لا يتجزأ من العاصمة الصاخبة ، الا انها في الواقع إضافة حديثة نسبيا إلى المدينة . أنجزت في عام 1910 ، واصطف في غران فيا مع مئات من المحلات التجارية والمطاعم والشركات . المبنى الأكثر شهرة في شارع هو بناء تليفونيكا ، الذي كان أطول مبنى في أوروبا عندما تم الانتهاء منه في عام 1929 . وعلى مدار الساعة في الجزء العلوي من هيكل الطراز الباروكي الأمريكية هي المعالم المحلية .

حديقة ريتيرو
المعروفة باسم باركي دل بوين ريتيرو أو ريتيرو ، وهيالحديقة المنتشرة على 350 فدان من الحدائق والنافورات و المباني الواقعة على حافة وسط المدينة . بدأت ريتيرو بارك باعتبارها الدير في 1500 . ثم تم توسعته في حديقة الملكي عندما انتقل فيليب الثاني لمحكمته إلى مدريد في 1561 . انها كانت جزءا من المجال العام منذ عام 1868 . والمكان المفضل للسياح والسكان المحليين على حد سواء ، والحديقة تحتوي على بركة اصطناعية كبيرة حيث يمكن للناس أن يستأجر الزوارق و القوارب . وهيكل الأعمدة للانحناء على الشاطئ الشرقي فهو نصب تذكاري ل ألفونسو الثاني عشر . وزين باسيو دي لا الأرجنتين ، والمعروفة باسم تمثال المشي ، مع تماثيل من القصر الملكي التي تصور ملوك الإسبانية على مر العصور .

متحف برادو
متحف ديل برادو هو احد مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في مدريد . يرجع الهيكل للقرن 18 الذي صممه المهندس المعماري خوان دي فيلانوفا ليضم واحدة من أروع المجموعات الفنية في العالم . وقد قدم التوسع 2007 المتحف الشهير الأسهل للتنقل . مع أكثر من 7،000 من الأعمال الفنية والتي تمثل الثقافة والتاريخ من القرن 12 حتى أوائل القرن 19 ، ومع ذلك ، فإنه من المستحيل أن ترى كل شيء في زيارة واحدة . قد يرغب الزوار التركيز على مجموعة المتحف من الفنانين الإسبانية ، بما في ذلك غويا ، غريكو ، ريبيرا دا و فيلاسكيز ، وهو من أفضل منازع مجموعة من اللوحات الاسبانية في العالم .

قصر ريال
قصر ريال مدريد والذي يعد هو المقر الرسمي للعائلة المالكة الاسبانية . هذا القصر يقع في شارع بايلين ، بالاسيو ريال مدريد هي واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر أهمية . هذا هو المكان الذي يحتوي على العديد من المعارض الفنية المعلقة . أبنية بدءا من القرون الوسطى إلى الحديثة ، مع نمط النيو كلاسيكية ، القوطية و الباروكية هنا . القصر مفتوحة للجمهور ، إلا عندما تستخدم للمناسبات الرسمية







موقع مركزي كبير في مدريد، عبارة عن ساحة كبيرة في وسط المدينة يلتقي بها السياح والسكان المحليين، فهي مليئة بالمقاهي الإسبانية والمطاعم المحلية الطيبة، ويمكن مشاهدة فرق موسيقية وفرق رقص غجرية وغيرها أثناء عروضهم في الساحة العامة، فهذه الساحة هي موقع رائع للاستراحة في مدريد.



منتزه الريتيرو
ساحة الاستقلال, مدريد



من أشهر وأجمل الحدائق العامة في مدريد، كانت تابعة للملكية الإسبانية وتحولت لحديقة عامة في القرن العشرين. تتميز بجمالها الفريد وبتعدد أماكنها التي يمكن قضاء الوقت بالاستجمام فيها، من ضفة النهر وحتى التنزه في مسار المشي، وهي مليئة بالتماثيل القديمة مما يعكس رقيها الحضاري والتاريخي


القصر الملكي
شارع بايلين, مدريد




قصر فخم يضم عدّة حدائق خضراء، ويحوي ٢٨٠٠ غرفة مَلَكية، كانت تسكنه العائلة الملكية الإسبانية حتى منتصف القرن العشرين، ويُعرف بفخامته وتصميمه الرائع


متحف سورويا
جنرال مارتينز كامبوس ٣٧, مدريد



وهو بيت الفنان الإسباني الكبير سورويا، الذي اشتهر عالميًّا برسومات البورترية ورسومات المناظر الطبيعية. يعرض المتحف للزائر بيت الفنان المليء بأدواته المنزلية والفنية ولوحاته وبعض أعماله الفنية الشهيرة. وفي سنوات الستين للقرن العشرين أعلن البيت كموقع تراث إسباني.


متحف ديل برادو
باسيئو دل برادو, مدريد


هو المتحف الوطني الرئيسي في إسبانيا، يضم داخله أكبر مجموعات أعمال فنية في العالم، ويتخصص بالفن الأوروبي من القرن الثاني عشر وحتى أوائل القرن التاسع عشر. ويعرض المتحف أعمال ولوحات فنانين عالميين معاصرين.


ملعب سانتياغو برنابيو
باسيو دي لا كاستيلانا, مدريد



أطلق على الملعب إسم سنتياغو بيرنابيو تكريمًا لرئيس نادي ريال مدريد الإسباني سنتياغو بيرنابيو الذي يُعتبر أحد أشهر رؤساء هذا النادي العريق بعد أن كان يُعرف باسم شامارتين الجديد إلى أن تم تغيير اسمه في وقتٍ لاحق، وتم بنائه في عام 1947 ليصبح الملعب البيتي لنادي ريال مدريد أحد أكثر نوادي كرة القدم شهرة في العالم.

يتسع ملعب سنتياغو بيرنابيو لأكثر من 80 ألف متفرج مما يجعل منه أحد أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا، ويقع في وسط العاصمة الإسبانية مدريد، ويعتبر ملعب سانتياغو برنابيو واحداً من أفضل ملاعب كرة القدم المعروفة وأكثرها تميزاً، حيث احتضن هذا الملعب العديد من الأحداث الرياضية المهمة بما في ذلك المباراة النهائية لـدوري أبطال أوروبا أربع مرات ونهائي بطولة اليورو الأوروبية عام 1964 ونهائي كأس العالم في عام 1982، كما يحتض ملعب سنتياغو بيرنابيو جميع المباريات البيتية لنادي ريال مدريد في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

يفتح الملعب أبوابه يوميًا باستثناء يومي 25 ديسمبر والأول من شهر يناير، وفي أيام المُباريات يمكن القيام بجولة لغاية خمس ساعات قبل موعد انطلاقها. كما يمكنكم زيارة "صالة أفضل نادي للقرن العشرين" التي تقع في الملعب لغاية 3 ساعات قبل إنطلاق المباريات



ملعب فيسنتي كالديرون
باسيو دي لا فيرجن ديل بويرتو, مدريد


يمتاز ملعب فيسنتي كالديرون بكونه أول ملعب في تاريخ اسبانيا ينال تصنيف الـ 5 نجوم حسب تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للملاعب. وقد كان يُعرف سابقًا بإسم مانزاناريس وذلك لوقوعه على ضفة نهر مازاناريس في مدينة مدريد عاصمة إسبانيا، وبعدها أطلق عليه إسم فيسينتي كالديرون تخليدًا لرئيس النادي الأسطوري.
يتسع الملعب لـ 55 ألف متفرج مما يجعله أحد أكبر الملاعب في إسبانيا، وقدم تم بنائه في عام 1966 على يد المهندسين خافيير باروسو وميجيل أنخل، ليُصبح الملعب البيتي لنادي أتلتيكو مدريد. وقد إحتضن ملعب فيسنتي كالديرون العديد من الأحداث الرياضية والمباريات الهامة، حيث إستضاف 3 مباريات خلال بطولة كأس العالم عام 1982، و11 مباراة نهائية في بطولة كأس ملك إسبانيا.







   رد مع اقتباس

قديم 26-02-2016, 07:15 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 27-02-2016, 12:20 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير