العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 23-02-2016, 12:17 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً

 

لوزان السويسرية , لوزان ,سويسرا , أكبر مدينة على بحيرة جنيف





لوزان السويسرية , لوزان ,سويسرا ,
أكبر مدينة على بحيرة جنيف



لوزان ، هي ثاني أكبر مدينة على بحيرة جنيف ، والتي تجمع بين البلدة التجارية الديناميكية مع المنتجع الذي يجذب الزوار للإستمتاع بقضاء العطلة الممتعة . لوزان هي عاصمة كانتون وهي المدينة المليئة بالجامعات ، والتي ترتكز بها المؤتمرات الرياضية والثقافية في العاصمة الأولمبية . تهيمن الكاتدرائية على البلدة القديمة بإعتبارها المنطقة الأكثر إعجاباً من سويسرا من حيث العمارة القوطية . كانت لوزان هي المدينة الأبرشية منذ أكثر من ألف سنة .

تقع لوزان في النقطة الشمالية من بحيرة جنيف ” بحيرة ليمان ” ، والتي تمتد شرق لوزان على طول شواطئ بحيرة جنيف مع منطقة زراعة العنب لافو ، والتي ادرجت في موقع التراث العالمي لليونسكو ، وهي جزء من الريفييرا السويسرية والتي تمتد إلي مونترو والطرف الشرقي للبحيرة . تعرف هذه المنطقة باسم لا كوت والتي تمتد غربا من لوزان إلى جنيف وعاصمتها نيون. المنطقه الشمالية من لوزان هي المنطقة الريفية التي تمتد حتى يفردون وبحيرة نيوشاتل . يمكنك اكتشاف عدد من المطاعم الجيدة في لوزان بالإضافة إلى عشرين متحف ، بما في ذلك متحف الأولمبية ، والمتحف المخصص لهواة الهندسة المعمارية والتي تتركز في الجزء العلوي من البلدة القديمة في سويسرا .







جغرافياً
اعتبارا من عام 2009 ، كانت مساحة لوزان من 41،38 حتي 41،33 كيلومترا مربع ، منها 16.0٪ للأغراض الزراعية ، و39.1٪ للغابات ، وما تبقى من الأرض 44.6٪ لإنشاء المباني و الطرق و 0.1٪ للأنهار أو البحيرات . تخصصت نسبة 1.6% من المساحات المبنية للمباني الصناعية من المباني السكنية ، بينما تتكون 21.6٪ من البنية التحتية للنقل . تخصصت 12.5٪ للسلطة والبنية التحتية للمياه فضلا عن غيرها من المناطق المتقدمة الخاصة بنسبة 1.4٪ من المساحة ، بينما الحدائق والأحزمة الخضراء والملاعب الرياضية تمثل نحو 7.5٪ . تغطي مساحة الأراضي الحرجية للغابات الثقيلة ، ومن الأراضي الزراعية التي تستخدم 11.1٪ لزراعة المحاصيل والمراعي .

تاريخياً
لوزان هي ثاني أكبر مدينة على شاطئ بحيرة جنيف ، تجمع بين ديناميات بلدة تجارية مع الموقع المثالي لها كملاذ للعطلة ، والرياضة والثقافة هي القاعدة الذهبية في كابيتال الأولمبية . طبيعة المدينة التاريخية ، والهندسة المعمارية المعاصرة ، والمناطق المحيطة بها والعاصمة الأولمبية هو نموذج من فن العيش والفعاليات الثقافية .
شبكة النقل العام الكثيفة تعطيك الحرية للانتقال من البحيرة إلى الأحياء العصرية في غضون دقائق ، وتعتبر واحدة من المدن الخضراء في أوروبا . لوزان هي موطن الكثير من طهاة النجوم ، لذا يفضل الزوار النزول في الفنادق النموذجية ، للأستمتاع بتنوع الطهي ، والتنوع الثقافي : حيث يوجد أكثر من عشرين متحف والعديد من المسارح والحفلات الموسيقية والباليه .











الآثار
الكاتدرائية (تم اعادة ترميمها من قبل فيوليت لو دوك)
قلعة سانت مير (شاتو سان مير)
المحكمة الاتحادية العليا في سويسرا

قاعة المدينة

المتاحف
متحف بولو ،المتحف الأولمبي ، متحف الإليزيه ، مؤسسة الصومعة “مؤسسة الأرميتاج”
متحف التصميم المعاصر والفنون التطبيقية ، متحف لوزان للتاريخ ، اسباس ARLAUD ” الفرنسي”
متحف كانتون والحدائق النباتية .

دينياً
في القرن ال 16 وحتى أواخر القرن ال 20 ، كانت البروتستانتية هي الأغلبية الساحقة . وفي تعداد عام 2000 ، كان هناك حوالي 37.8٪ أو 47225 نسمه من الرومانين الكاثوليك ، (ينتمي حوالي 33993 نسمه أو 27.2٪ إلى الكنيسة البروتستانتية السويسرية ، أما بقية السكان فهم حوالي 2،698 من أعضاء الكنيسة الأرثوذكسية ، وكان هناك 65 فرد ينتمون إلى الكنيسة المسيحية الكاثوليكية ، وهناك 4،437 فرد الذين ينتمون إلى الكنيسة المسيحية الأخرى) ، وكان هناك 849 فرد ينتمون إلي اليهود ، و7،501 من المسلمين ، و 452 من البوذيين ، و772 من الهندوس .




















































   رد مع اقتباس

قديم 26-02-2016, 07:13 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 27-02-2016, 12:21 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير