العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 28-02-2016, 10:03 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ranin
عضو مجلس إدارة
 







ranin غير متواجد حالياً

 

A33 الاماكن السياحة في برشلونه , دليل السياحة في اسبانيا , كنيسة ساغرادا فاميليا , دليل ا

الاماكن السياحة في برشلونه , دليل السياحة في اسبانيا , كنيسة ساغرادا فاميليا , دليل المسافرون العرب ,


ساغرادا فاميليا من أجمل المباني في برشلونة، فهي تحفة فنية صممها المهندس المعماري المشهور أنطونيو غاودي الذي كرس ظ،ظ¥ عاما من حياته لبنائها، لا زالت قيد الإنشاء منذ عام ظ،ظ¨ظ¨ظ¢ وحسب التقديرات سوف تكون بحلّتها النهائية بعد ظ£ظ* سنة. تتضمن الكنيسة ثلاث واجهات كبرى : واجهة المهد في الشرق، وواجهة الألم في الغرب وواجهة المجد فى الجنوب.


ساغرادا فاميليا من أجمل المباني في برشلونة، فهي تحفة فنية صممها المهندس المعماري المشهور أنطونيو غاودي الذي كرس ظ،ظ¥ عاما من حياته لبنائها، لا زالت قيد الإنشاء منذ عام ظ،ظ¨ظ¨ظ¢ وحسب التقديرات سوف تكون بحلّتها النهائية بعد ظ£ظ* سنة. تتضمن الكنيسة ثلاث واجهات كبرى : واجهة المهد في الشرق، وواجهة الألم في الغرب وواجهة المجد فى الجنوب

كنسية ساغرادا فاميليا هي كنيسة كاثوليكية رومانية كبيرة بمدينة برشلونة. كنيسة غير مكتملة لحد الان. وهي مصنفة ضمن موقع ضمن مواقع التراث العالمي للإنسانية من طرف لليونسكو.

بدأت عملية بناء كنيسة ساغرادا فاميليا سنة 1882. وتدخل أنطونيو غاودي في عملية البناء سنة 1883. عبر اخد مشروع عملية البناء وتحويله الى اسلوبه المعماري والهندسي. والذي جمع بين القوطية واشكال الفن الحديث المنحني. كرس المهندس السنوات الاخيرة من حياته للمشروع. حتى وفاته عن عمر 73 سنة 1926. حيث اكتمل ربع المشروع. عملية البناء تقدمت بشكل بطيء. حيث تعتمد على التبرعات الخاصة وتوقفت بسبب الحرب الاهلية الاسبانية. واستأنفت عملية البناء بشكل متقطع سنة 1950. وصلت عملية البناء الى النصف سنة 2010، ولازال المشروع تنتظره تحديات كبرى. وينتظر ان تكتمل الكنيسة سنة 2026 وهي الذكرى المئوية لوفاة غاودي.

موقع الكنيسة في برشلونة توجد فيه بناية مدارس ساغرادا فاميليا وهي مدرسة من تصميم غاودي سنة 1909 لأطفال عمال البناء. تستضيف البناية ايضا منذ سنة 2002 معرضا فنيا وهو مكان اقامة المهندس أنطونيو غاودي في مدينة برشلونة.

كنيسة ساغرادا فاميليا من وحي بائع الكتب خوسي ماريا بوكابيلا. وهو مؤسس الجمعية الروحية لمحبي القديس سان خوسي. بعد زيارة للفاتيكان سنة 1872، عاد بوكابيلا من ايطاليا بفكرة بناء كنيسة مستوحاة من لوريتو. بدأت عملية بناء سرداب صدر الكنيسة من التبرعات يوم 19 مارس آذار سنة 1882 ليكتمل في مارس اذار سنة 1883. بدأ غاودي أنطونيو في عملية بناء الكنيسة سنة 1883 وعين مديرا للهندسة المعمارية سنة 1884.

عند وفاة غاودي كانت عملية البناء ما بين 15 و25 في المائة. وتكلف بإدارة البناء دومينيك سوغرينيي سينراس. والذي توقف بسبب الحرب الاهلية سنة 1936. ودمرت العديد من نماذج وورشة عمل غادوي خلال الحرب. منذ سنة 1940 تكلف المهندسون المعماريون فرانسيسك كينتارا وغيسيدر بويغ باودا ولويس بونيتي غاري وفرانسيسك كاردونار بإكمال عملية البناء.

تم الانتهاء من البلاط الاوسط سنة 2000 ومنذ ذلك الحين والاشغال مستمرة في أقبية المجازر والمحراب. منذ سنة 2006 تم التركيز على تدعيم الصليب والبرج الرئيسي ليسوع المسيح وكذلك الجهة الجنوبية للصحن المركزي والتي ستصبح واجهة المجد.

في الآونة الاخيرة اثار حفيظة المهندسين المكلفين بإتمام بناء الكنيسة مشروع نفق للقطار فائق السرعة المخطط إنشائه في برشلونة. والذي من المتوقع أي يمر بالقرب من الواجهة الرئيسية للكنيسة. معظم المهندسين أكدوا انه لا توجد ضمانات بان النفق لن يؤثر على الكنيسة. في الوقت الذي تقول فيه وزارة الاشغال الاسبانية ان المشروع لن يؤثر على الكنسية الاكبر في أوروبا.

الكنيسة من أحسن المعالم المعروفة من حيث الحداثة الكتالونية وهي معلم لا ينفصل بالمخيلة عن برشلونة. بحسب الاحصائيات السياحية لسنة 2004، فإن معلمة ساغرادا فاميليا هي الاكثر زيارة في اسبانيا قاطبة وليس فقط في برشلونة. وكانت قد تفوقت على قصر الحمراء بغرناطة ومتحف برادو بمدريد. وفي سنة 2008 جلبت اليها أزيد من 2.7 مليون زائر. وفي سنة 2005 تم تصنيف سرداب وواجهة المهد ضمن التراث العالمي للإنسانية من قبل اليونسكو.

تفتح الكنيسة طيلة أيام الاسبوع، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءا من شهر نوفبر تشرين الثاني وحتى فبراير شباط. ومن الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثامنة ليلا من شهر أبريل نيسان وحتى سبتمبر أيلول. ومن الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساءا من شهر اكتوبر تشرين الاول وحتى مارس آذار. تفتح الكنيسة يوم 25 و26 دجنبر كانون الاول ويوم فاتح و6 يناير كانون الثاني من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية بعد الزوال.

للذهاب الى كنيسة ساغرادا فاميليا يمكن التوجه عبر الميترو حتى محطة ساغرادا فاميليا التي يتوجه اليها خط الميترو إل5 وإل2. كما يمكن التوجه عبر حافلات النقل العمومي رقم 19 و33 و34 و43 و44 و50 و51 وبي20 وبي24.

تكلفة الدخول للكنيسة هي 19.50 يورو بمرشد أو مرشد صوتي و24 يورو للدخول الى الكنيسة والابراج مع مرشد. و19.50 يورو للدخول الى الكنيسة والابراج. للدخول الى الكنيسة لوحدها 15 يورو وللدخول الى متحف دار غاودي 5.50 يورو.

صور كنيسة ساغرادا فاميليا






   رد مع اقتباس

قديم 29-02-2016, 03:44 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير