العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22-03-2016, 07:05 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً

 

Sss20 اتيكيت حفلات الزفاف ، تعليم اتيكيت حفلات الزفاف ، فن اتيكيت حفلات الزواج

اتيكيت حفلات الزفاف ، تعليم اتيكيت حفلات الزفاف ، فن اتيكيت حفلات الزواج



يعتبر حفل الزفاف أكبر وأهم الأحداث المرهقة فعلا في حياتك، فبعد الخطبة السريعة



يبدأ التخطيط لحفل الزفاف ويجلب معه مجموعة من الأسئلة. ومع تغيير الأزمان تطورت حفلات الزفاف ، والقواعد التقليدية للسلوك والاتيكيت، مما أضاف المزيد من التشويش إلى المناسبة الأكثر شعبية في العالم.

لكسب منظور شامل عن هذه التقاليد، يجب أولا أن نفهم أن السلوك أو "الاتيكيت" يدور قبل كل شيء حول التعامل مع الناس بالمجاملة وجعلهم يشعرون بالارتياح. وعندما يطرح سؤال حول السلوك، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مشاعر أولئك الذين سيكونون متأثّرين بهذه السلوكيات.

والآن دعنا نمر على أهم السلوكيات الشائعة والمتعلقة باتيكيت حفلات الزفاف:


1. السلوك العائلي
2. اتيكيت إرسال الدعوات
3. اتيكيت إعطاء الهدايا
4. اتيكيت ثياب الضيوف
5. اتيكيت أعطاء الهدايا المالية "النقوط" ؟


السلوك العائلي:

التعريف بالوالدين:
إذا لم يكن والدا العروس والعريس قد التقيا من قبل، يملي التقليد أنّ تقوم عائلة العريس بدعوة عائلة العروس وتقدّيم أنفسهم لها ويتم ترتّيب لقاء عائلي أو غذاء بهذه المناسبة. إذا لم يقم والدا العريس بالخطوة الأولى، يمكن لوالد العروس المبادرة بالدعوة. في الوقت الحاضر، لم يعد هناك الكثير من التشديد حول من يقوم بالخطوة الأولى، فالمهم هو اجتماع العائلتين والتعريف ببعضهما البعض. إما إذا كان اللقاء مستحيلا بسبب السفر فيمكن الاكتفاء بالاتصال الهاتفي وتقديم التهاني.
تقديم الوالدان المطلّقان:
إذا كان والدا العريس مطلّقان، فيجب أن يقوم الوالد الذي يتمتع بعلاقة أقرب إلى العريس بالخطوة الأولى لدعوة عائلة العروس. إذا كان الطرفان مطلقان، فيجب أن يقوم الوالد الأقرب إلى العريس بالاتّصال بوالد العروس المقترح أولا. إذا لم يقم أحد بالخطوة الأولى، يجب أن يحرض العروسان على الاجتماع مع كل طرف على حدا، ومحاولة دعوة الجميع على غذاء أو فنجان قهوة للتعارف.


انسبائك:
غالبا ما يشعر والدا العريس بأنهم بعيدين عن عملية التخطيط للزفاف. ولتفادي هذا، قومي بدعوة انسبائك المستقبليين إلى نقاش أولي. قومي بإخبارهم عن أفكارك بخصوص الموقع وتاريخ المناسبة وحجم وأسلوب الزفاف. قومي بأخذ ملاحظاتهم على مستوى التدخّل المطلوب، وقومي بالتفكير بها وفقا لذلك. دعيهم يقدّمون عروض للمساهمة في التمويل المادي أو التخطيط. قبل كل شيء، أبقيهم على اطلاع بأهم الأمور، مثل إذا كان الزفاف مختلطا،نوع الزفة، نوع البوفيه.





اتيكيت إرسال الدعوات:



دعوة الشركاء والضيوف:
إذا كان الضيف المدعو متزوّجا، أو مخطوبا أو في بداية علاقة مع شريك محتمل، يجب أن تتضمّن بطاقة الدعوة اسم هذا الشخص. يتم إرسال دعوة واحدة معنونة إلى كلا الشخصين، مثلا "السيد والسيدة فلان"، بينما يجب إرسال دعوات منفصلة إلى الأشخاص العازبين، أو المنفصلين اللذان لا يعيشان سوية. يمكن دعوة الضيوف العازبين مع صديقاتهم، ولكنك غير ملزمة بشمل أسمائهم. إذا كنت محصورا بعدد معين مع المقاعد، قم بدعوة الضيف العازب واكتبي في ملاحظة عدد المدعوين "مع ضيف"، هذا سيساعدك على إحصاء عدد الضيوف ويجنبك الإحراج.


دعوة الأطفال:
هل ندعو أو لا ندعو الأطفال – يمكن لهذه المسألة أن تتحول إلى قضية قبيحة جدا خصوصا مع الأقارب.وعلى أية حال، قومي باتخاذ قرارك النهائي وثبتيه على بطاقات الدعوة.


قوانين عامة:
1. يجب أن يستلم الأطفال الأكبر من سن 18 عاما دعواتهم الخاصة - بغض النظر إذا كانوا يعيشون مع أبائهم أم لا. إذا لم ترسلي لهم بطاقة دعوة - فمن الواضح أنّهم غير مدعون.
2. الأطفال تحت سن 18 عاما الذين يدعون إلى الزفاف يجب أن تكتب أسمائهم على الدعوة. إذا كنت ستدعو بعض الأطفال ولكن ليس الأطفال الرضع، يجب أن تذكر أسماء الأطفال المدعوين فقط.
3. إذا كنت قلقا من أن يقوم بعض المدعون بتغير عدد المدعوين أو إضافة أسماء، قم بطباعة الأرقام والأسماء على البطاقات.

الضيوف الذين يطلبون جلب ضيف معهم:
يجب أن يعرف ضيوفك بأنه من غير اللائق أن يجلب الضيف معه ضيفا أخر، ولك كامل الحق في الاعتذار وعدم تلبية طلبه. على أية حال، إذا اكتشف بأنّ الضيف مخطوب أو على علاقة جدية مع أحدهم يجب أن توجّه دعوة مكتوبة أو شفوية لهذا الشخص.

دعوة الضيوف من خارج البلدة:
تفكّر العديد من العرائس فيما إذا كان من الملائم دعوة الضيوف الذين يعيشون بعيدا والذين قد لا يتمكنون من حضور الزفاف. اتخذ أفضل قرار لديك. هل هذا الشخص صديق مقرّب حقا؟ إذا كان الأمر كذلك، قد يكون يتحول عدم توجيه دعوة له إلى اهانة. تذكّر، بأن هؤلاء الأصدقاء وأفراد العائلة منتشرين في جميع أنحاء البلاد، وفي أغلب الأحيان هم معتادون على السفر. من ناحية أخرى، إذا لم تتكلم معهم منذ سنوات، فقد تبدو الدعوة كأنك تطلب منهم هدية. في تلك الحالات، قم بإرسال إعلان عن الزفاف بدلا من الدعوة، بحيث لا يحمل أي التزام لإعطاء هدية.



اتيكيت إعطاء الهدايا:
نعم، كلنا نحبّ استلام الهدايا، وحفلات زفاف تعتبر مناسبة رائعة لإعطاء الهدايا. وغالبا ما يشعر الأصدقاء والأحباء برغبة في إغداق الهدايا على المتزوجين حديثا. وبما أنكما الزوج السعيد، تذكّرا بأنكما أصحاب الامتياز دائما. لذا، دعنا نراجع قليلا


السلوك المتعلق بهدايا الزفاف:
• لا تذكر أبدا قائمة اختيارات الهدايا على بطاقة دعوة الزفاف.
• قم بنشر قائمة الهدايا المفضلة على موقعك الإلكتروني الذي يعرفه الأصدقاء، أو اخبرهم أنك وضعت قائمة في أحد المحلات ذات الأسعار المعقولة.
• لا تذكر أبدا حاجتك إلى الهدايا المالية، إلا إذا شعرت أن الأصدقاء يرغبون في تقديم المال بدلا من الهدايا.
• يمكنك طلب تذاكر سفر لقضاء شهر العسل.
• لا تستعمل أيّ هدايا قبل موعد الزفاف.
• يجب إعادة كلّ الهدايا، إذا تم إلغاء الزفاف.
• لا تعتبر هدايا الخطوبة أو تجديد العقد إلزامية، ولكنها مبادرة لطيفة.
• لا يوجد طريقة لتحديد قيمة الهدية التي يجب أن يحضرها الضيوف، فكل هدية تعكس إمكانيات الشخص.



اتيكيت ثياب الضيوف
بالرغم من تغير قواعد ثياب الزفاف على مر الزمان ، إلا أن هناك معايير تقليدية للأنسجة والأطوال والأساليب. وإليك بعض الإرشادات:
يجب أن تتشابه فساتين الوصيفات بشكل متناسق كما يجب أن تجاري فستان زفافك. بالرغم من أن الألبسة تقليديا كانت بنفس طول رداء الزفاف، إلا أن تقاليد ارتداء فساتين لحدّ الركبة قد خففت هذه القاعدة. طالما أن النسيج والأسلوب العام متناسق مع رداء العروس، كذلك الألبسة القصيرة تعتبر مقبولة جدا.
بالنسبة لحفلات الزفاف الرسمية، يجب أن يرتدي الضيوف الرجال بدلات رسمية (أو ربطة سوداء) النساء فساتين أو تنانير متناسقة الألوان والأنسجة. يمكن أن تتفاوت الأطوال وفقا لأسلوب الحدث والموقع. يجب أن تبتعد النساء عن ارتداء اللون الأسود والأبيض.

اتيكيت إعطاء الهدايا المالية "النقوط" ؟
أولا يجب أن لا يطلب العروسان المال من الأصدقاء أبدا بدلا من الهدايا.
ولكن يمكن للأصدقاء والأقارب المقربون جدا والذين يعرفون الأوضاع المادية للعروسين أن يخططوا لجمع مبلغ من المال بدلا من شراء هدايا متفرقة، وبهذا يتم تقديم المبلغ في العرس للعروسين.
يتم تقديم المبلغ قبل افتتاح البوفيه، ويوضع في مغلف أنيق مع عبارات التهاني من المشاركين في هذا المبلغ، ويتم تسليم المبلغ إلى العروس إذا كان من أصدقائها أو العريس إذا كانوا من أصدقائه.








   رد مع اقتباس

قديم 22-03-2016, 07:57 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 23-12-2016, 01:17 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير