العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 29-12-2007, 03:30 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






الشريف عهد غير متواجد حالياً

 

الكويت

إن سحر الكويت يغري الزائرين والمقيمين على حد سواء لقضاء ساعات من الوقت لاكتشاف المواقع المهمة في تاريخها وثقافتها. وجميع هذه الأماكن واقعة ضمن مسافات قصيرة على مقربة بعضها من بعض، وكواحة في الصحراء تظهر الكويت مزيجا رائعا بين العالم العربي القديم ومعلما بارزا لدولة خليجية حديثة.
وفي مطلع الثلاثينيات تطورت الكويت شيئا فشيئا إلى مدينة شرق أوسطية مزدهرة، ونظرا للرخاء الاقتصادي الذي تمتعت به البلاد قامت الدولة بتوسعة المركز التجاري للمدينة (الصفاة) إلى شبكة من المجمعات السكنية والتجارية.
وتضمن وضع البنية التحتية إنشاء طرق رئيسية متعددة الممرات وتوفير طرق نقل البضائع والخدمات وترابط خطوط جوية عالمية، وهذه كلها بدت للوجود متوازنة ومتزامنة مع ظهور ناطحات السحاب وازدياد المساكن والسكان.
وتسعى دولة الكويت -منذ سنوات- لاستثمار مواردها السياحية، وتنمية هذه الصناعة الحديثة لتكون مصدرا إضافيا إلى الثروات الطبيعية التي أنعم بها الله عليها وفي مقدمتها النفط الذي يشكل العمود الفقري لاقتصاديات الكويت.
وقد استطاعت أن تبلور الكثير من الأفكار إلى مشاريع سياحية مرموقة ما برحت تحقق الكثير من النجاح في هذا المضمار.
وتم التركيز على أساسيات التطور السياحي التي يأتي في واجهتها الموقع الجغرافي المهم وشبكة الطرق المتقدمة، إضافة إلى البنية الثابتة المتمثلة في الفنادق الحديثة والمواقع الأثرية والترفيهية وكذلك تنوع الأجواء البيئية واستثمار كل ما من شأنه
المعلومات الأساسية



العاصمة: الكويت
المدينتان الرئيسيتان: الكويت والأحمدي
مطار الكويت: يبعد 16 كم من وسط المدينة
الموانئ: ميناء الشويخ (الميناء التجاري الرئيسي) وموانئ الشعيبة والدوحة والأحمدي وعبدالله.
المساحة: 17.818 كم مربع.
عدد السكان: أكثر من مليونين و484 ألف نسمة (إحصاء 2003).
اللغة: العربية هي اللغة الرسمية، واللغة الإنجليزية واسعة الانتشار في المعاملات التجارية.
الرمز الكودي: Ku
التقسيم الإداري: تنقسم الكويت الى ست محافظات، محافظة الكويت ومحافظة حولي ومحافظة الأحمدي ومحافظة الجهراء ومحافظة الفروانية ومحافظة مبارك الكبير.
أهم الصناعات: البترول والبتروكيماويات وتحلية المياه المالحة وصناعة الأغذية وأعمال التشييد والبناء.
أهم الصادرات: يعتبر النفط المورد الرئيسي لاقتصاد الكويت، وقد اكتشف النفط فيها عام 1938، بواسطة شركة نفط الكويت في حقل برقان، وتم تصدير أول شحنة منه عام 1946م.
الاستيراد: أهم السلع الواردة للكويت الأغذية والمواد الإنشائية والسيارات وقطع الغيار والملابس.
ساعات العمل: يبدأ أسبوع العمل في الكويت يوم السبت ويمتد إلى يوم الأربعاء، الخميس والجمعة هما يوما العطلة الأسبوعية في الدوائر الحكومية والمدارس، تبدأ ساعات العمل من 7.30 صباحا حتى الثانية بعد الظهر، وتختلف في القطاع الخاص من شركة إلى أخرى وإن كانت غالبية الشركات الأهلية تعمل فترتين، صباحية من الثامنة حتى الواحدة بعد الظهر، ومسائية من الرابعة عصرا حتى السابعة مساء. أما المحلات التجارية فتبدأ باستقبال زبائنها من التاسعة صباحا حتى الواحدة بعد الظهر، ومن الرابعة عصرا حتى العاشرة والنصف ليلا.
التأشيرات: لا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرات لدخول الكويت، ومنذ مطلع العام 2004 أصبح بوسع مواطني 34 دولة أجنبية الحصول على التأشيرة من المطار ومنافذ الدخول الأخرى ودون كفيل.
العملة المتداولة: الدينار الكويتي هو العملة الرسمية لدولة الكويت.
المناخ: مناخ الكويت قاري متقلب، وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا وانخفاضا متباينا، يمتد الصيف من مايو/ أيار حتى أكتوبر/ تشرين الأول، وتشتد فيه الحرارة نهارا لتصل إلى 50 درجة مئوية.
أما فصل الشتاء فيمتد من ديسمبر/ كانون الأول إلى فبراير/ شباط حيث تهبط أثناءه درجة الحرارة لتصل أحيانا إلى درجة التجمد، ويصل متوسط الحرارة إلى 15 درجة مئوية نهارا، ويمتاز فصلا الربيع والخريف بالدفء نهارا، والاعتدال المائل للبرودة نسبيا في الليل.






الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 1_509151_1_34.jpg‏ (50.4 كيلوبايت, المشاهدات 37)
نوع الملف: jpg 1_512637_1_34.jpg‏ (37.6 كيلوبايت, المشاهدات 38)
نوع الملف: jpg 1_512655_1_34.jpg‏ (37.2 كيلوبايت, المشاهدات 40)
نوع الملف: jpg khome_28.jpg‏ (4.4 كيلوبايت, المشاهدات 32)
   رد مع اقتباس

قديم 29-12-2007, 03:32 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






الشريف عهد غير متواجد حالياً

نبذة جغرافية
تشغل الكويت رقعة من السهول الرملية المنبسطة وتبلغ مساحتها الإجمالية 17820 كم مربعا بما فيها النصف الشمالي من المنطقة المحايدة ومساحته 2300 كم مربع.
تقع الكويت بين خطي عرض 28 و30 درجة شمال خط الاستواء، وخطي طول 46 و48 شرق خط غرينتش، أي في أقصى الطرف الشمالي الغربي من الخليج العربي.
تحدها من الشمال والغرب أراضي جمهورية العراق بحدود يبلغ طولها 240 كم، ومن الجنوب والجنوب الغربي تحدها أراضي المملكة العربية السعودية بحدود طولها 255 كم، ويحدها الخليج العربي من الشرق بساحل طوله 290 كم.
وتقدر مساحة المياه الإقليمية بنحو 2200 ميل مربع، وتضم الكويت تسع جزر هي: بوبيان وهي الكبرى مساحة إذ تبلغ 863 كم مربعا وتقع في الشمال الشرقي من الخليج العربي.
وفي العام 1983 افتتح أول جسر حديدي يربطها بأرض الكويت، تليها فيلكا وفيها آثار تحكي تراث الكويت وتاريخها، ويبلغ طولها 12 كم وعرضها 6 كم، وهي الجزيرة الوحيدة المأهولة بالسكان، أما بقية الجزر فهي وربة وكبر وأم المرادم ومسكان وعوهة وأم النمل وقارورة.
نبذة تاريخية
قبل نحو ثلاثة قرون كان موقع الكويت الحالي يدعى القرين وهو تصغير قرن حيث إن خليج الكويت ينحني في اتجاه دائري مكونا ما يشبه القرن، ولا تزال عدة مواقع في جنوب الكويت تحمل هذا الاسم. وكلمة الكويت تصغير لكلمة الكوت التي تعني البيت الحصين الشبيه بالقلعة وما يحيط به من بيوت صغيرة.
وتذكر بعض الروايات التاريخية أنه في مطلع القرن الثامن عشر دفع قحط طويل مجموعة من القبائل إلى الهجرة من وسط نجد بحثا عن موطن أيسر حياة إلى أن استقر بها في الكويت، وكان سكان الكويت يعملون آنذاك في التجارة والرعي والغوص وصيد اللؤلؤ والسمك إلى جانب صناعة السفن.
في مطلع العام 1899 عقدت اتفاقات مع الإنجليز سميت الكويت بموجبه محمية مستقلة في شؤونها الداخلية، إلى أن حصلت الكويت على استقلالها عام 1961 بعد إلغاء الاتفاقية البريطانية-الكويتية، وفي العشرين من يوليو/ تموز من نفس العام انضمت الكويت إلى جامعة الدول العربية.
وفي أغسطس/ آب 1990 اجتاحت القوات العراقية الكويت إلى أن أخرجت في فبراير/ شباط 1991 واستعادت الكويت سيادتها لتواصل مسيرتها الحضارية.

توجد في الكويت العديد من الآثار التاريخية، يضم قسما منها متحف الكويت الوطني الذي يصور عادات وتقاليد الشعب الكويتي، ويعتبر المتحف مؤسسة ثقافية تضم معرضا للآثار القديمة والفنون التشكيلية، كما يضم القبة السماوية التي توجد بها بعض الأجهزة الفلكية والخرائط والمخطوطات.
ويوجد مع المتحف دار الآثار الإسلامية التي تعج بأكثر من 20 ألف قطعة أثرية إسلامية نادرة تعود إلى عهود إسلامية مختلفة من مختلف بقاع العالم الإسلامي من الأندلس إلى الهند، وغدت دار الآثار الإسلامية التي انطلقت عام 1983 إحدى المفاخر التي تعتز بها الكويت.
ولا يقتصر نشاط الدار على عرض التحف والآثار الإسلامية فقط داخل الكويت وخارجها، بل إن الدار تحولت فعلا إلى مؤسسة ثقافية تشمل الأنشطة المصاحبة والمستمرة مثل عقد الندوات وإلقاء المحاضرات وتقديم الدراسات والأبحاث المتخصصة.
ومن الآثار البارزة في الكويت بيت البدر الذي يقع في منطقة البدر، وقد شيد من الطين والصخر الحجري وزين بالجص وسعف النخيل المجدول حيث يمثل الطراز المعماري القديم.
يقع البيت في منطقة القبلة وتبلغ مساحته 2825 مترا مربعا، وقد اتخذته إدارة الآثار والمتاحف رمزا للتراث المعماري الكويتي القديم. وبخلاف متحف الكويت الوطني يوجد المتحف العلمي الذي يستعمل مادة الفيبر جلاس في تحنيط الطيور والحيوانات المختلفة، ويحتوي على كائنات بحرية وبرية نادرة وعلى أشكال عديدة من النباتات ونماذج علمية لأحدث المخترعات.
ومن المتاحف التي أنشئت حديثاً في الكويت متحف الفن الحديث وكذلك متحف كي لا ننسى الذي يشمل قاعات عديدة تحكي تاريخ الكويت بالوثائق والصور والأفلام والتسجيلات والمجسمات منذ نشأتها وحتى أيامنا هذه.
ويتضمن المتحف العديد من الفعاليات مثل صالة الهوية الكويتية والبانوراما الرئيسية وصالة السينما والبانوراما المرسومة وقاعة السلام وقاعة الصور الفوتوغرافية والبانوراما المفتوحة.
ومن آثار الكويت الهامة القصر الأحمر في منطقة الجهراء وسمي بهذا الاسم لأنه بني من الطين واللبن الأحمر ومركز الفنون الشعبية الذي يعتبر معقلا مهما للحفاظ على الفنون الشعبية الكويتية التراثية، وبيت السدو الذي يهتم بالحفاظ على التراث.
ويعتبر السدو (حياكة الصوف) أحد أقدم الفنون والحرف التقليدية لدى أهل البادية في الكويت وشبه الجزيرة العربية، ولأنه صناعة يدوية ذات طبيعة نفعية تفيد منه نساء البدو في صنع بيت الشَّعَر والسجاجيد وأنواع أخرى من المفروشات.
ويهدف البيت إلى تطوير هذه الحرف التقليدية الشعبية وإنقاذها من الاندثار ونشر الوعي بأهميتها وتسويق منتجاتها من خلال إقامة المعارض داخل الكويت وخارجها. وهناك متحف طارق رجب الذي يضم مصاحف نادرة وفخاريات إسلامية وأدوات موسيقية ومجوهرات ذهبية وفضية ومشغولات معدنية ومطرزات وأزياء عربية قديمة.
كما أن بوابات سور الكويت القديم تركت على حالها كنصب تذكاري لماضي الكويت بعد هدم تلك الأسوار وقيام الكويتيين بتحويل أراضيهم القاحلة إلى مدينة رائعة مفعمة بالنشاط والحيوية، جدير بالتنويه أن أول سور حول مدينة الكويت بُني عام 1706م من اللبن وبلغ طوله 750 مترا.

في الأعياد الوطنية والمناسبات القومية يتجسد عبق الماضي في تراث الكويت الشعبي بنكهته الخاصة، ومن هذا التراث الفلكلور الغنائي والأسبوع البحري والمناسبات التراثية وغيرها من ألوان الفن المعبر.. فمدينة الكويت تشتهر بالإبداع في عرض فن التراث الشعبي.
يعتبر مهرجان (هلا فبراير) أكبر تجمع عائلي وتسويقي في الكويت، وهو منذ انطلاقه عام 1998 يحقق نجاحات متتالية لتضمينه أنشطة مختلفة رياضية وثقافية وترفيهية وتسويقية، تجذب كل العائلات من جميع بلاد العالم ليعيشوا معها تلك الأجواء الكرنفالية الرائعة.
ويتمتع الزائرون بالتسهيلات التسويقية على مختلف السلع والمنتجات والخدمات بأسعار مخفضة إضافة إلى دخول السحوبات الضخمة على آلاف الجوائز القيمة، كل ذلك وسط العروض الفريدة للألعاب النارية التي تضيء سماء الكويت بالألوان الجميلة البديعة، وكذلك عروض الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال، والأنشطة الشيقة والمثيرة مثل ألعاب المهرجين في الشوارع والمراكز التجارية والعروض الفلكلورية الشعبية والموسيقية وغيرها.
ويتمتع الزوار من العائلات بخصومات سخية على تذاكر الطيران، والإقامة في الفنادق والإفادة من التنزيلات والعروض الترويجية الخاصة والهدايا القيمة، ودخول السحب على الجوائز الضخمة خلال فترة المهرجان في فبراير/ شباط من كل عام.
ويستطيع الزائرون إلى الكويت حتى ولو كانت فترة إقامتهم محدودة أن يجدوا من الخيارات التي يحبونها ما يناسبهم منها سواء كانوا من هواة الرياضة أم من هواة حضور الحفلات الغنائية والموسيقية أو الندوات الثقافية والأمسيات الشعرية.
وتقام في الكويت عدة مهرجانات دورية سنوية تتضمن فعاليات فنية وتراثية وثقافية وذلك بمشاركات خارجية كثيفة، ومن هذه المهرجانات مهرجان الكويت المسرحي ومهرجان القرين الثقافي ومهرجانات ثقافة الطفل وغيرها.






   رد مع اقتباس

قديم 29-12-2007, 03:32 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






الشريف عهد غير متواجد حالياً

منتزه الخيران
يقع جنوب العاصمة وعلى البحر مباشرة ويحمل بين أحضانه جميع وسائل الراحة من ملاعب وشواطئ رملية نظيفة وشاليهات ومطاعم ووسائل للرياضات المختلفة بجانب وسائل ترفيه الأطفال.
الاستراحات
توفر الراحة التي يبحث عنها المرء بعد عناء السفر الطويل، وهناك ثلاث استراحات تتحدى رمال الصحراء، وقد أقيمت على الطرق السريعة لتستقبل الوافدين وتودع المسافرين، وتقع هذه الاستراحات الثلاث في أقصى حدود الكويت، جنوبا في النويصيب وغربا في السالمي وشمالا في العبدلي، وتشتمل كل استراحة على سوق مركزي ومطعم وموقف للسيارات ومتجر كبير.
مجمع أحواض السباحة
تجري فيه مسابقات مائية للمحترفين والهواة، ويؤمه كثير من محبي الرياضات البحرية. وتبلغ مساحته 9472 مترا ويشتمل أيضا على قاعة رياضية لألعاب البلياردو والسنوكر.
الشواطئ
شواطئ الكويت في مجملها رملية نظيفة منها المسيلة والعقيلة، وتقام على مسارحها المفتوحة الأمسيات والحفلات الموسيقية والغنائية ويتمتع روادها بالسباحة وممارسة مختلف أنواع الرياضات في ظل رقابة دائمة تقوم على أمن وراحة المرتادين.
المطاعم
أعداد هائلة من المطاعم تغطي كل مناطق الكويت وتلبي رغبات كل المواطنين والمقيمين، لذلك فزائر الكويت يجد فيها أصنافا لا حصر لها من الأطعمة، وتنقسم المطاعم إلى خمسة أصناف هي:
1- مطاعم الفنادق: تقدم الطعام من مختلف المطابخ العالمية، في ظل أجواء سارة وخدمة راقية، وعادة ما تقدم بوفيهات مفتوحة.
2- مطاعم متخصصة: تلتزم هذه النوعية من المطاعم بمطبخ واحد، كأن تقدم المأكولات الهندية مثلا أو الإيطالية أو الصينية أو الفلبينية أو الإيرانية.. إلخ.
3- مطاعم الوجبات السريعة: هي في معظمها أجزاء من سلاسل المطاعم العالمية المنتشرة في مختلف دول العالم، كما أنها على استعداد دائم لتوصيل الطلبات إلى المنازل.
4- مطاعم صغيرة: وهي تلك المطاعم التي تعتمد اعتمادا كليا على توصيل الطلبات إلى المنازل.
5- مطاعم عامة: هي المطاعم العادية التي تستقبل زبائنها وتقدم لهم الأطباق المتعارف عليها في معظم الدول العربية.
الفنادق
قبل العام 2003 كان يوجد في الكويت 29 فندقا سعتها 3958 غرفة توفر معظمها أرقى خدمات الإقامة للسياح والزوار، ويضاف إليها 1692 غرفة في الشقق الفندقية و1352 غرفة في المنتجعات، إلا أن زيادة وتيرة الزوار إلى البلاد دفعت المستثمرين إلى الإقبال الكثيف على بناء الفنادق بحيث تم الترخيص في بداية العام 2004 لـ20 فندقا جديدا.
المقاهي الشعبية
نتشر المقاهي الشعبية في معظم مناطق الكويت، ومن أشهرها قهوة قبلة وقهوة شرق وقهوة السالمية وقهوة أبو خليفة وقهوة الصليبخات وقهوة يوم البحار، وتوفر هذه المقاهي لمرتاديها وسائل تسلية وترفيه وأكلات شعبية بأسعار زهيدة.
المسارح ودور السينما
يشكل المسرح في دولة الكويت رافدا أساسيا من الروافد الثقافية في البناء الاجتماعي، وتعمل في الكويت مجموعة من الفرق والمؤسسات المسرحية الأهلية والخاصة، وتوجد في الكويت كذلك 13 دارا للسينما تديرها شركة السينما الكويتية وتعرض فيها أفلام عربية وأجنبية.
المطا ر
يعتبر مطار الكويت الدولي أحد المعالم الهامة، ويبعد حوالي 20 دقيقة عن المدينة، والمطار يستقبل جميع أنواع الطائرات، وهو مجهز بجميع الوسائل التكنولوجية الحديثة.
وتضطلع الخطوط الجوية الكويتية بمهمة أساسية في خدمة المسافرين على متنها، وهي منذ إنشائها عام 1954 ملتزمة بتقديم أكبر قسط ممكن من الرعاية لزبائنها، ويساعد وجود شبكة واسعة من مكاتب وشركات السفر والسياحة (عددها الإجمالي 165) على توفير كل التسهيلات للمسافرين.

قصر بيان
من بين أبرز الإنجازات العمرانية والسياحية بالكويت ويشغل مساحة تصل إلى نصف مليون متر مربع منها 140 ألف متر مربع شيدت عليها المباني، والرقعة الباقية تغطيها الخضرة، وقصر بيان هو المقر الرئيسي للمؤتمرات الدولية التي تشهدها الكويت.
المسجد الكبير
ومن ضمن المعالم الرائعة المسجد الكبير الذي تبلغ مساحته 50 ألف متر مربع ويتسع لـ5000 مصلٍ ومسجد فاطمة والقبة الفضائية.
قرية المسيلة المائية
تأسست عام 1992 وهي من المرافق المتميزة وتشغل مساحة إجمالية قدرها 20 ألف متر مربع تتوزع عليها عدة ألعاب، منها منزلقات مائية متعددة الأطوال والمرتفعات، والبركان (أحمدوه) ويعتبر من المعالم الهامة للمدينة، والمسرح المائي الذي تقام عليه العديد من الحفلات وكذلك المدينة المائية المغطاة بخشب البامبو.
مدينة الكويت هي مدينة السياحة الترفيهية، حيث توفر لزائريها الخدمات الترفيهية المختلفة التي تدير غالبيتها وتنظمها شركة المشروعات السياحية بالتعاون مع الشركات المحلية.
وتبرز المدينة الترفيهية في المقدمة فهي أكبر المرافق الترفيهية في الكويت وإحدى أهم المدن الترفيهية في الشرق الأوسط، وتقع المدينة في منطقة الدوحة

وتبلغ مساحتها مليون متر مربع، وتضم في أقسامها المتنوعة أحدث وسائل وأشكال الترفيه في العالم، وتشرع أبوابها لمختلف الشرائح العمرية.
ولعل أهم ما يلفت نظر السياح منطقة الواجهة البحرية بما تضمه من إمكانيات سياحية كبيرة ومتنزهات ونوافير وأندية ومسارح ومطاعم ومتحف للمراكب ومعرض للأحياء المائية، بجانب ما توفره من فنون الفلكلور الشعبي والمقاهي التي تجسد الحنين إلى الماضي وتراث الآباء والأجداد.
ويمتد مشروع الواجهة البحرية مسافة 21 كم ويشتمل على 12 مركزا للخدمة ويضم أبراج الكويت والجزيرة الخضراء ومجمع أحواض السباحة ونادي الشعب البحري ونادي رأس الأرض ونادي اليخوت.
وتتمثل المواقع السياحية والترفيهية في العناصر التالية:
الأندية البحرية: فالبحر بشواطئه الرملية الناعمة يعتبر المركز الأول للترويح والترفيه، لذلك تجد الأندية البحرية منتشرة على شواطئ الكويت وتوفر لمرتاديها القوارب ومراسي اليخوت وحمامات السباحة وقاعات الرياضات المختلفة.
وفي الكويت أربعة أندية هي: نادي رأس الأرض ونادي الشعب البحري ونادي الفحيحيل البحري ونادي اليخوت، ولهذه الأندية شواطئ رملية بمختلف المرافق والخدمات الصحية والرياضية والترفيهية.
حديقة الحيوان: تقع على طريق المطار، وتضم أغلب أنواع الحيوانات في العالم، وهي مجهزة بمسرح للأطفال إضافة إلى قطار يطوف أرجاء الحديقة.
الحدائق: وهي منتشرة في أرجاء الكويت وأهمها حديقة الشعب وحديقة الصباحية وحديقة جليب الشيوخ، وتضم هذه الحدائق أشجارا ومسطحات ونوافير مائية وألعابا كهربائية وأحواضا للزهور.
مدينة الألعاب المائية (الأكوابارك): صرح ترفيهي سياحي هام أقيم على مساحة 74 ألف متر مربع بمحاذاة البحر، وخصص للألعاب المائية المتنوعة، حيث المنحدرات المائية السريعة وأحواض الكيمكازي والأمواج الاصطناعية وغيرها.
النافورة الموسيقية: تعتبر الرابعة من نوعها في العالم من حيث الضخامة وتعدد الأحواض والنوافير، وتقع قرب صالة التزلج وتضم ثلاثة أحواض متدرجة تشمل 220 نافورة تتيح التمتع بمشاهدة المياه الملونة الراقصة على أنغام موسيقية ممتعة، حيث ترقص مياهها بالألوان الزاهية على الألحان الموسيقية.
نادي اليخوت: يوفر لرواده متعة حقيقية لراكبي اليخوت فهو يحوي حوضا كبيرا للرسو صمم بطريقة هندسية فريدة لصد الرياح العاتية ويتسع لرسو نحو 300 قارب.
صالة التزلج: لهواة التزلج والاستمتاع بمباريات هوكي الجليد وتصل الحرارة فيها إلى تسع درجات تحت الصفر خلال أشهر الصيف، كما تتيح لروادها مشاهدة الفرق الاستعراضية على الجليد.
وتعتبر هذه الصالة صرحا رياضيا هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وتبلغ مساحتها الإجمالية 8398 مترا مربعا، وتنقسم إلى صالتين، الصالة الأولمبية وهي الكبرى وصالة النساء والأطفال، والصالة مجهزة بجميع الخدمات الصحية والتدريبية والأمنية وبجميع مستلزمات التزلج.
الجزيرة الخضراء: وهذه الجزيرة تزحف بالكويت داخل البحر حيث توجد فيها بحيرة مخصصة للسباحة وألعاب متنوعة، والجزيرة اصطنعتها شركة المشروعات السياحية قرب أبراج الكويت على مساحة بحرية تبلغ 750 ألف متر مربع، بقطر نصف كيلومتر ويربطها بالبر ممر طوله 134 مترا.
وتشتمل الجزيرة على جميع الخدمات الترفيهية لمختلف الأعمار، وتضم برجا سياحيا ارتفاعه 35 مترا وقلعة ترويحية للأطفال مجهزة بخنادق وشلالات مائية والملف الحلزوني الذي يخترقه طريق لولبي.
المحميات الطبيعية: تنعم الكويت بثروة بينية نادرة أخذت تنال اهتماما متزايدا في السنوات الأخيرة تزامنا مع اهتمامها في السياحة، وذلك من خلال إقامة 19 محمية طبيعية بعضها خاص بالشعب المرجانية مثل محميات سمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ومحمية الشيخ صباح الأحمد الجابر الطبيعية في شمال الكويت واللتي تبلغ مساحتها 320 كيلو متراً مربعا.

منذ استحداث قطاع السياحة في وزارة الإعلام في العام 2002م تتوالى الخطوات في الكويت نحو نهضة سياحية مستقبلية، وذلك في إطار خطة إصلاح اقتصادي عام ولوضع البلاد على الخريطة السياحية الإقليمية والدولية وتنويع مصادر الدخل الوطني وإيجاد فرص عمل جاذبة للشباب الكويتي.
وفي هذا السبيل استعادت الكويت عضويتها في المنظمة العالمية للسياحة عام 2003 وأعدت خطة إستراتيجية للسياحة للـ20 عاما المقبلة.
وأعلنت عدة جهات في القطاعين العام والخاص عن مشاريع سياحية ضخمة حيث يمكن إحصاء 37 مشروعا قيد الإنشاء تتنوع بين مشاريع ترفيهية ومجمعات ومتنزهات ومشاريع لأماكن الإقامة السياحية،
هذا إلى جانب مشاريع كبرى مثل تحويل كامل جزيرة فيلكا التي تقع على بعد 20 كلم شرقي العاصمة وهي ثانية كبرى الجزر الكويتية، إلى قرى ومنشآت سياحية ترفيهية ومشاريع مستقبلية كبرى على شواطئ الكويت وفي الجزر الأخرى مثل جزيرة بوبيان.
وتهدف الكويت إلى تنشيط السياحة فيها عبر عدة محاور أبرزها:
1- السياحة العائلية لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية: تم تسجيل 225 ألف زيارة من مواطني المملكة العربية السعودية وحدها إلى الكويت عام 2002 وكان معظمها لقضاء العطلات.
2- سياحة الأعمال والتسوق لمختلف شرائح الزوار.3- سياحة المؤتمرات.
4- السياحة البينية.
5- سياحة الرياضات البحرية
إضافة إلى تنشيط السياحة المحلية وغيرها.






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


« قطر | عمان »
جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير