العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 04-01-2008, 10:25 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







ashraf غير متواجد حالياً

 

الحمل غير المرغوب فيه..موضة عالمية!

الحمل غير المرغوب فيه..موضة عالمية!
وفاة 68 ألف سيدة سنوياً.. بسبب الإجهاض غير الآمن
المرأة العاملة أكثر وعياً بالأساليب الصحية من ربة المنزل

ظاهرة عالمية انتشرت في السنوات الأخيرة. وهي الحمل غير المرغوب فيه. فالاحصائيات تؤكد ان هناك 46 مليون حالة إجهاض تتم سنوياً مما يؤدي إلي وفاة 68 ألف سيدة لعدم اللجوء للاجهاض الآمن.
أكدت دراسة ميدانية تمت في 3 مستشفيات ان المرأة العاملة أكثر وعياً بالأساليب الصحية عن ربة المنزل.
وفي هذا الاطار ولتوفير صحة أفضل للأمهات والحد من حالات الوفاة التي تحدث للسيدات. دعت الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة للوقاية من الاجهاض غير الآمن إلي ضرورة توفير خدمات ما بعد الاجهاض وذلك في لقاء أقامته الجمعية عن الاجهاض غير الآمن وسبل الوقاية منه.
أكد دكتور طلعت عبدالقوي رئيس الجمعية المصرية لتنظيم الاسرة ان الاتفاقية مع الاتحاد الدولي لتنظيم الاسرة حول الاجهاض الآمن تخضع للقوانين والتشريعات.
أضاف: اننا ضد الاجهاض ولكننا مع رعاية ما بعد الاجهاض وعدم السماح به الا لأسباب طبية خاصة تتعلق بصحة المرأة. فالفكرة انسانية من المقام الأول والاديان السماوية تدعو للحياة والحفاظ علي صحة الانسان وذلك في ضوء نتائج الدراسات التي تؤكد وفاة عدد كبير من السيدات بسبب الاجهاض غير الآمن.
مضاعفات الإجهاض
قال دكتور مجدي خالد مستشار الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة ان من أحد أسباب وفيات الأمهات الأساسية هي مضاعفات الاجهاض غير الآمن. الذي تُعرفه منظمة الصحة العالمية بأنه إنهاء حمل غير مرغوب فيه عن طريق أشخاص غير مؤهلين يفتقدون المهارة ويتم غالباً في بيئة لا يتوافر فيها الحد الأدني من المعايير الطبية وهناك مليون حالة حمل غير مرغوب فيه تحدث سنوياً و46 مليون حالة إجهاض يتم إجراؤها كل عام. منها مليون حالة إجهاض غير آمن. و68 ألف امرأة تموت كل عام نتيجة لمضاعفات هذا الإجهاض.
وعلي المستوي العربي هناك 59 مليون حالة حمل منها 14 مليون حالة حمل غير مرغوب فيه سنوياً و50% من حالات الحمل هذه تنهي بالاجهاض غير الآمن في معظم البلاد العربية.
يشير دكتور مجدي إلي ان توصيات المؤتمر الدولي للسكان نصت علي ان إجراء الاجهاض ان لم يتعارض مع القوانين فيجب ان يتم بشكل آمن. وفي كل الحالات يجب ان تحصل المرأة علي خدمات ذات جودة لعلاج المشاكل الناجمة عن الاجهاض غير الآمن وهذا ما تؤكده الاتفاقيات الدولية.
يشدد علي ان اجراء الاجهاض غير قانوني في معظم الدول العربية إلا في حالة الحفاظ علي حياة الأم ومع ذلك هناك قيود علي هذه الحالات وان أغلب حالات الاجهاض تتم في ظروف صحية غير آمنة لذلك لابد من توفير خدمات الاجهاض الآمن وسهولة الوصول إليه.
يشير د. مجدي إلي أنه عن طريق التثقيف الشامل في مجال الصحة الانجابية والجنسية وخدمات تنظيم الاسرة ذات الجودة وتوفير خدمات الاجهاض الآمن يمكن خفض وفيات الأمهات بنسبة 75%.
العاملة أكثر وعياً
أوضح دكتور هشام حرب أستاذ مساعد النساء والتوليد بجامعة عين شمس أنه من خلال مسح حالات الاجهاض في ثلاثة مستشفيات تعليمية هي: مستشفي عين شمس الجامعي والجلاء التعليمي بالقاهرة والشاطبي بالاسكندرية ومن خلال مجموعة عمل من الممرضات تبين ان المرأة العاملة أكثر استعمالاً لوسائل تنظيم الاسرة وبصفة منتظمة من ربات البيوت اللائي يلجأن للوسائل بنسبة أقل. كما كشف المسح ان المرأة العاملة أكثر وعياً وحرصاً علي تثقيف ذاتها فيما يتعلق بصحتها الانجابية بحيث لا تلجأ إلي وسائل غير تقليدية أو غير آمنة لاجهاض نفسها في حالة حدوث حمل غير مرغوب فيه عكس ربات البيوت اللائي كثيراً ما يلجأن لاجهاض أنفسهن بطرق غير تقليدية وخطرة.
كما كشفت نتائج المسح أيضاً ان الاجهاض المتعمد نادر الحدوث ويكثر في الثلاثة أشهر الأولي للحمل وفي السيدات اللائي أنجبن قبل ذلك.
يؤكد علي ضرورة محاربة الفقر والجهل والاساطير التي تعوق الاجهاض الآمن. وذلك بالذهاب لمؤسسات صحية ذات ثقة وأمينة إضافة لتخصصها واستخدامها لوسائل آمنة لا تشكل خطورة علي صحة الأم.






   رد مع اقتباس

قديم 04-01-2008, 10:45 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
lovely

مستشار ومؤسس







lovely غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 04-01-2008, 11:18 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







ashraf غير متواجد حالياً

بارك الله فيك اخى لفلى

وشكرا لمرورك

اشرف






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير