العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 08-01-2008, 12:40 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






ظمــا الولــه غير متواجد حالياً

 

A17 هل كريم الأساس سيئ لبشرتك ؟



إنّ الجواب بالتأكيد لا. في واقع الأمر، أنها جيدة جدا للجلد: حيث تعمل على حماية البشرة من الأوساخ، والملوثات البيئية، كما تتوفر أنواع تحتوي على واقي من الشمس، تحمي الجلد من التأثيرات السلبية للشمس. بالإضافة تحتوي على مرطبات، تعمل على ترطيب البشرة، والسيطرة على الدهون وبعضها يحتوي على دواء لعلاج البثور.



ما هو كريم الأساس؟
كريمات الأساس هي منتجات وكريمات تعنى بتثبيت بلون البشرة على الوجه والرقبة. بحيث تعمل على تلوين الجلد بانتظام وإخفاء عيوب البشرة مثل الندب والدوائر السوداء، والمناطق الداكنة. وتأتي هذه المستحضرات بأشكال مختلفة ومتنوعة منها المستحلبات، والكريمات، والسوائل، والهلام والسميكة، والمساحيق - وهذه الأشكال المختلفة تحتوي على نفس المكونات الأساسية، لكن مع إختلاف في القوام وطريقة الاستعمال، لأن المكوّنات موجودة بإبعاد مختلفة.








مكونات كريم الأساس:


تتكون الصيغة الأساسية لكريمات الأساس على عامل التلوين (المشتق عادة من أكسيد الحديد أو أكسيد التيتانيوم), والشمع (الذي يعطي تدفقا و نعومة)، نوع من السليلوز (لجعل الكريم سميك وملتصق)، ومستحلب، ومواد حافظة، وأحيانا نوع من العطر.



أنواع كريمات الأساس:
وتتوفر مجموعة واسعة من كريمات الأساس، لذا من الضروري أن تختاري المناسب منها، وتجربيه لمعرفة تأثيره على بشرتك.

المستحلبات: تتوفر في أنابيب صغيرة ومعدّة لتشكيلة من أنواع البشرة المختلفة * البشرة الجافة، والدهنية، والعادية. وتتميز بأنها تمنح لمعانا أقل من كريمات الأساس ذات اللون الأبيض المائل للصفرة أو السائلة، لكنها تعمل على تغطية العيوب بشكل جيد جدا.

الكريمات: تتوفر في علب زجاجية وبلاستكية. وهي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت، وتناسب البشرة الجافّة. كما توفر غطاء سميكا، مع نهاية لمّاعة.

السوائل: تتوفر في علب زجاجية، وبلاستيكية ويمكن أن تصاغ لكل أنواع البشرة- توفر تغطية بلمعان خفيف ولكنها خفيفة جدا لتغطية أيّ عيوب وندب.

الهلام: تأتي في أنابيب صغيرة. وتحتوي على عامل مشع، يمنح البشرة نظرة طبيعية ويغطي عيوب البشرة الطبيعية.

الكريم المضغوط: هذه الأشكال الصلبة من كريم الأساس. تلاءم بشكل خاص البشرة الدهنية، لأنها تمنح غطاء كثيف وغير لامع وجيد للعيوب والندب. وهي مميزة وتستعمل عادة قبل التصوير الفوتوغرافي وهي ثقيلة جدا للاستعمال اليومي.

المساحيق: تتوفر اليوم مجموعة من البودرة الشفافة للوجه توفر تغطية كاملة؛ وهذه المساحيق الشفافة تسيطر على اللمعان وتمنع إفراز الدهون من الوجه. ويمكن استعمالها مع كريم أساس سائل بحيث تمنح نهاية غير لامعة. لا تستعمليها مع الكريم المضغوط لأنهما سيتنافران ويتكتل الكريم على الوجه.






   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2008, 12:45 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







papion nil غير متواجد حالياً

مشكورة اختي

ظما الوله

الله يعطيك العافية






   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2008, 01:33 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ولاء 1990

عضوة ليس لها مثيل

*لست كما يقولون ! هناك من يحبني . يرسمني بأجمل الصور. هناك من يكرهني . يرسمني بأبشع الصور. فلكل منهم فرشاة و يرسمني على مزاجه. ولكن انا ! ابقى ~أنـا~
 







ولاء 1990 غير متواجد حالياً

مشكورة اختي ظماالوله
اختك ولاء






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير