العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22-10-2016, 11:07 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark ‏10 قواعد لضمان نجاح علاقات التعارف عبر الأنترنت

‏10 قواعد لضمان نجاح علاقات التعارف عبر الأنترنت






إذا كان الأنترنت يسمح لنا بلقاء أشخاص لم نكن أبداً لنقابلهم في الحياة العادية، فإنه بالتأكيد يعبث بقواعد اللقاء المتعارف عليها والتي تنبني بالأساس على اللقاء المباشر دون تمويه. في هذا المقال، ندرج لك بعض التعليمات والنصائح التي عليك أخذها بعين الاعتبار قبل الولوج لمواقع التعارف على الأنترنت بحثاً عن فارس أحلامك.
القاعدة الأولى

تذكري دائماً أن مواقع التعارف ليست إلا تمهيداً للطريق، فالتعارف الحقيقي يكون على أرض الواقع في الموعد الأول.
القاعدة الثانية

خذي وقتك في اختيار الموقع الذي يناسبك، على أن تكوني قد جربت عدة مواقع أخرى. اختاري الموقع الأكثر أريحية بالنسبة لك والذي ترين أنه يتسم بمصداقية أكبر كي لا تضيعي وقتك بدون فائدة.
القاعدة الثالثة

اختاري اسم شهرة مناسب وضعي المعلومات التي تعكس، أو التي من المفترض أن تعكس شخصيتك. فمعلومات تصورك كشخص غامض أو شخص حساس جداً من شأنها أن تجذب رواداً عكس أولئك الذين تبحثين عنهم.
القاعدة الرابعة

عند التعرف على الشخص المناسب، عليك الانتقال بسرعة من التواصل عبر موقع التعارف، إلى المحدثات الهاتفية، ثم إلى الخروج في موعد حقيقي. خلف الشاشة، كل يستطيع تصوير نفسه كما يحلو له، لكن الواقع يختلف. كما أن الخروج من العالم الافتراضي يسمح لك بالتعرف على نوايا ذلك الشخص حول مستقبل العلاقة بشكل واضح وجدي.
القاعدة الخامسة

لا تحاولي الإجابة على كل الاتصالات، حتى و إن كان هذا الأمر يبدو لك من الوقاحة لكنه يمنعك من أن تجدي نفسك غارقة وسط مجموعة من الاتصالات قد لا تكونين مرتاحة فيها. بالمقابل، إن امتنع أحدهم عن الإجابة عن رسائلك أو اتصالاتك، لا تقلقي حيال هذا الأمر وانتقلي لغيره فأكيد ليس الشخص الذي تبحثين عنه.
القاعدة السادسة

تجنبي إعطاء تفاصيلك الشخصية في حال ما كان لديك أدنى شك حول الموضوع, فبما أن مواقع التعارف تسمح لك بالحفاظ على سرية هويتك، انتظري إلى حين الالتقاء بالشخص المطلوب وجهاً لوجه لكي تفصحي له عن اسمك الحقيقي، سنك، عملك... إذا طلب بريدك الإلكتروني، حاولي ألا تمنحيه بريدك الشخصي، حتى أنه يمكنك إنشاء بريد جديد مخصص لهذا المواقع فقط. وإذا طلب منك رقم هاتفك، اصرفي هذا الطلب من خلال اقتراح أن تتصلي أنت، لكي يتسنى لك إخفاء رقمك عند الاتصال أو استعمال بطاقة أخرى قابلة للشحن.
القاعدة السابعة

داومي على ترتيب الموعد الأول في مكان عام، غير معزول، لا تستضيفيه في منزلك ولا توافقي على أن يصطحبك في سيارته. لا تترددي أيضاً في إخبار صديق أو صديقة لك عن مكانك ومنحهم معلومات عن مرافقك. حاولي أن يكون الموعد الأول عبارة عن احتساء قهوة معاً ودردشة خفيفة في أحد المقاهي، و لا تتسرعي في تنظيم عشاء في جو رومانسي، لكي يكون الفراق، إن حدث، أسهل عليك.
القاعدة الثامنة

لا توافقي أبداً على إرسال المال لشخص غريب، حتى وإن أحسست أنك تعرفينه وأنه شخص يمكنك الوثوق به، لأن هذا ليس مبرراً لكي ترسلي له من أموالك، فهو لا يزال شخصاً مجهولاً. سيكون الأمر كما لو أعطيت رقم بطاقة الائتمان الخاص بك لشخص في الشارع، هل ترين هذا تصرفا مقبولاً ؟ بالطبع لا.
القاعدة التاسعة

لا تجعلي مواقع التعارف الوسيلة الوحيدة للالتقاء بشخص ما، فهناك عدة وسائل وطرق أخرى، أبرزها: الخروج للعالم الحقيقي.
القاعدة العاشرة

لا تحصري نفسك في الزاوية، بل شاركي تجاربك على هذه المواقع مع نساء بنفس التجربة حتى تستفيدي من خبرتهن، خدي برئيهن واعملي بنصائحهن. هناك عدة طرق للتعرف على هذه النساء, سواء عبر مجموعات وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى نساء من محيطك في العالم الخارجي.









   رد مع اقتباس

قديم 24-10-2016, 08:57 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ترنيمة حب

عضو شرف

 






ترنيمة حب غير متواجد حالياً


شكراً لك أخي الكريم وليد الحمداني على الطرح القيم
سلمت يداك وبوركت جهودك
مودتي وتقديري








   رد مع اقتباس

قديم 24-10-2016, 08:57 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ترنيمة حب

عضو شرف

 






ترنيمة حب غير متواجد حالياً


شكراً لك أخي الكريم وليد الحمداني على الطرح القيم
سلمت يداك وبوركت جهودك
مودتي وتقديري








   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير