العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 27-10-2016, 03:27 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark لدي اكتئاب هل هو بسبب اضطرابات الغده الدرقيه

لدي اكتئاب هل هو بسبب اضطرابات الغده الدرقيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاةٌ في بداية العشرين مِن عمري، أعاني مِن ضيقٍ في التنفُّس وخفقان وصعوبةٍ في التفكير وفقْدٍ للشهيَّة، وضعفٍ عام، مع الكسل الشديدة، وكثرة النوم، وضعف الذاكرة، واضطراب الدورة الشهرية.

أجريتُ فحوصات للقلب وكانت سليمة، وأجريت تحاليل للدم وكانت سليمة أيضًا، وأجريت تحاليل على الغدة الدرقية وكانت النتيجة كسل الغدة الدرَقية، لكني سأجري التحاليل مجددًا للتأكُّد منها.

أعاني نفسيًّا عندما أرى من حولي، وكلما جلستُ مع أحد أبكي، حتى أصبحتُ منعزلةً عن الجميع، وكل الأمور خرجتْ عن سيطرتي، حتى فقدتُ متعتي.

كل مَن حولي يسألني: لماذا نراك كئيبةً حزينة؟ لماذا نراك سئمتِ الحياة؟

أهلي يظنون أني مسحورة، أو بي مسٌّ، ولا أعرف ماذا بي؟ أخبروني ماذا أفعل؟
الجواب

بسم الله الموفق للصواب

وهو المستعان

سلامٌ عليك، أما بعدُ:
فالذي يظهر لي مِن سُطورك أن كل هذه الأعراض التي تشتكين منها إنْ هي إلا نتيجة كسل الغدة الدرقية Hypothyroidism؛ فالغدةُ الدرقيةُ هي الغدة المسؤولةُ عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم؛ أي: إنها مسؤولة عن عملية تحويل المواد الغذائية إلى طاقة، فإذا تباطَأَ نشاطُها تباطَأَ نشاطُ المرء البدني والعقلي، حتى إن أحد الأطباء ليشبهها بالبطارية للجسم، متى نقص نشاطها لَزِم إعادة شحنها بالأدوية التعويضية؛ لكي يتحسن أداء الجسم والعقل مرة أخرى.

وتُصنف أعرض كسل الغدة الدرقية في فئتين:
• أعراض جسمية: وتتضمَّن الإعياء، وانعدام الطاقة، وكثرة التعَب، وزيادة الوزن، وانخفاض الشهيَّة، وجفاف الجلد، وشُحوب الوجه وانتفاخه، وتساقط الشعر، وآلام العضلات، وعدم القدرة على تحمُّل البرد، وبحة الحلْق، واضطراب دورة الحيض، والإمساك.

• وأعراض نفسية: تتضمن النسيان، وعدم القدرة على التركيز، وسرعة التهيُّج والعصبية، والنوم لفتراتٍ طويلة، مع الإحساس بالتعَب عند الاستيقاظ، وانخفاض الروح المعنويَّة، والاكتئاب.

هذه الأعراضُ تصبح أكثر حدة عند تأخُّر الكشْف والعلاج؛ لذا أتمنى منك الإسراع في إجراء التحاليل الطبية والمخبرية اللازمة، وتناول الأدوية التعويضية لنقْص الهرمون، وبإذن الله تستعيدين قريبًا عافيتك النفسية، وصحتك البدنية، ولا بأس عليك، طهور إن شاء الله.

والله - سبحانه وتعالى - أعلم بالصواب








   رد مع اقتباس

قديم 02-07-2017, 01:40 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير