العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 27-10-2016, 04:15 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark اكره الزواج والحمل , مشاكل وحلول

اكره الزواج والحمل , مشاكل وحلول





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا فتاةٌ في منتصف العشرينيات مِن عمري، متوسِّطة الجمال، يتقدَّم لي كثير مِن الشباب لخطبتي.

مشكلتي أني مزاجيَّة جدًّا، وأعاني مِن عدة مشكلات؛ أكْرَه سماع القرآن منذ كنتُ طفلةً، فبمجرد سماعه أتضايَق كثيرًا، مع أني أحفظ الكثير منه!

مشكلتي الثانية: أني أكره الرجالَ جدًّا، وأعتقد أنَّ الحياة غير مُنصفة للمرأة؛ فهي تحمل وتلِد وتُرضع وتُربي وتتعب، فأين الإنصافُ إذًا؟!

أنا أكْرَه الإنجابَ والحمل، وأشمئزُّ كثيرًا، وأُشفق على الحامل، ولا أعرف ما فائدة الإنجاب؟

فالأطفال مُزعِجُون ولا أُحبهم وأتحاشاهم، ولا أحب الذّهاب إلى مكانٍ فيه أطفال، فإذا كانوا نعمةً، فَهُمْ أيضًا فتنةٌ وبلاءٌ كبير، وأتمنى أن أكونَ عقيمًا، وأدعو الله دائمًا بذلك!

تتعب نفسيتي وأغضب وأبكي عندما أقرأ أو أسمع عن قضايا التحرُّش الجنسيِّ، وأتمنَّى أن أكونَ ناشطةً في حُقوق المرأة؛ لأُدافع عن المرأة وما تتعرَّض له.

مشكلتي الثالثة: منذ الصِّغَر وأنا أسمع صوتًا في رأسي يتحدَّث معي، وكان بالفعل لديَّ أصدقاء في الخيال، وأحلام يقَظة، وكثيرًا ما كنتُ أسرح بخيالي، وكثيرًا ما كنتُ أُقابل أناسًا في الخيال، أتحدَّث معهم بالساعات ويتحدَّثون معي، ويتفاعلون معي، وكثيرًا ما أُحِبُّ أن أكونَ وحدي، وأحب اللعِب بمفردي.

ما جعلني أتقدَّم بمشكلتي إليكم هو أن قريبًا لي تقدَّم لخطبتي، وهو يحبني، وأنا أُحبه، لكني عندما أتذكَّر أني أكره الرجال وأستعيد فكرتي عنهم وأنهم خونة - أُفَكِّر في فسخ الخطبة، وأشتمُه، حتى إنني صفعتُه مرةً على وجهِه لسببٍ تافهٍ، وبالرغم مِن ذلك لم يتركني!

أنا أكره الرجالَ والأطفال، لكني أحب الجنسَ، وأنا مُشفِقَةٌ على أمي وخطيبي، ما ذنبهما؟ أخبروني ماذا أفعل في حياتي؟
الجواب

بسم الله، والحمدُ لله، والصلاةُ والسلامُ على رسول الله، وعلى آله وصحبِه ومَن اقتفى أثَرَه، واهتدى بهُداه، وسلّم تسليمًا كثيرًا.


أولًا: بالنسبة لسماع القرآن، وكراهيتك لذلك، فبالرغم مِن أنك تقرئينه، فربما قد يكون لديك علامةٌ مِن علامات الإصابة بالعين أو الحسد، وليس هذا مجال اختصاصي.

ثانيًا: بالنسبة لكراهيتك للرِّجال، وفكرة أن الرجال كلهم خوَنة؛ فقد أقْنَعْتِ نفسك بهذه الفكرة، رغم أنك لم تذكُري أي موقفٍ في حياتك يَدْفَعُك لهذا التعميم؛ الشرُّ موجودٌ كما أن الخير موجودٌ، والتعميمُ لا يَصِحُّ، فكما أنَّ هناك رجالًا خونة، فهناك رجالٌ مخلصون، والخيرُ والشرُّ موجودان في الرجال والنساء على السواء.

ثالثًا: أنتِ ترَيْن الحياةَ غير مُنصفة للمرأة؛ فقد خلَق الله الرجلَ والمرأة، وأوْدَع في كلٍّ منهما مِن الصفات والخصائص ما يتناسَب مع دورِه في الحياة، والأطفالُ الذين تكرهينهم هم زينةُ الحياة الدنيا؛ قال تعالى: ﴿ الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ﴾ [الكهف: 46]، وكم مِن عقيمٍ أنْفَق الآلاف مِن الأموال ليُرْزَقَ بطفلٍ يسعَد به.

فاللهُ - سبحانه وتعالى - خلَق الخلْقَ لحكمةٍ، وهي عبادته، وعمارة الأرض، ولم يخلقْهم عبثًا؛ فقد قال تعالى: ﴿ أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ ﴾ [المؤمنون: 115].

رابعًا: بالنسبة لحديثك مع نفسك؛ فهذا أمر طبيعيٌّ لا مشكلة منه، ولكن أن تهربي مِن الآخرين لتتحدَّثي مع نفسك، فأرى أن الموضوعَ قد تجاوَز الحدَّ الطبيعيَّ، كذلك نفورك مِن خطيبك، وسوء معاملتك له بدون سببٍ، فإنه أمرٌ يحتاج منك إلى عرْض نفسك على مختصٍّ نفسيٍّ؛ ليُساعدك بطرقٍ عملية على التخلُّص مِن هذا الشعور، أو عقدة كراهية الرجال.

أسأل الله أن يهديك لما فيه صلاح أمرك، ويُوفِّقك لمرضاته، وأن يرزقك حياةً هنيئة سعيدة.









   رد مع اقتباس

قديم 02-07-2017, 01:38 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده






   رد مع اقتباس

قديم 20-01-2018, 09:43 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

لا حول ولا قوة إلا بالله






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير