العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 28-10-2016, 03:39 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark هل الاصدقاء في حياه الزوجين فكره صائبه ام خاطئه


هل الاصدقاء في حياه الزوجين فكره صائبه ام خاطئه




لأصدقاء مكون رئيسي من مكونات الحياة، ولكن هل يتأثر الزواج بالصداقات المختلفة، أم تشتد قوته بها؟، آراء مختلفة تجاه مدى تأثير وجود أصدقاء يشاركونها حياتها بعد الزواج، ومدى تدخل هؤلاء الأصدقاء في خصوصياتها.

أظهر استطلاع رأي أجرته شبكة الإعلام العربية “محيط”، أن الصداقات لا تتأثر بالزواج بعض الأحيان، ولكن استمرار الصداقة كما كانت بين المرأة وصديقاتها تتأثر بعد الزواج بالسلب حيث الانشغال بالبيت الجديد والمسئولية وغير ذلك، أو رغبة المرأة في الحفاظ على زوجها من صديقاتها اللواتي قد يسببن لها مشكلة عائلية نتيجة لغيرتها الشديدة ورفضها تعامل زوجها مع من هن في سنها.

الثقة تكفي

عدد من السيدات يرين أن تعارف الزوج على الصديقات شيء مقبول مادامت هناك ثقة بين الطرفين، وعزى أكثرهن ذلك إلى منطق حسن اختيارهن لصديقاتهن اللواتي يتشابهن معهن في المبادئ والأخلاق بحيث لا يمكن توقع الخيانة منهن، وأبدين قبولهن لتعامل الزوج معهن بشكل ودود ومحترم.

قالت “منار.م”، مخطوبة، إنها بالفعل تعرف صديقاتها على خطيبها لأنها تثق فيهن كما تثق في شريك عمرها، وتوافقها الرأي “آية.ب” بأنها تتقبل جيدا ذلك لأنها لن تشعر بالغيرة من صديقاتها التي تعشقهن لحسن أخلاقهن وثقتها في حسن اختيارها لشريك عمرها الذي تنتظره.

وحول الثقة في الأصدقاء، أكدت “سارة .و” أنها على استعداد تام لتشارك خطيبها المنتظر صداقاتها لثقتها أنه لن يفعل شيء يغضبها، كما رأت “أمل . س” أنها تعشق صديقاتها اللواتي وصفتهن بأنهن ” شخصيات لذيذة جدااااااااااا” ولن تمانع أبدا بتعاملهن مع خطيبها الذي أبدى هو الآخر تقبله لذلك.

مرفوض نهائيا

أما “مروة.أ” علقت بقولها ” أنا مرضاش إنه يتعامل مع صحابي نهائيا”، وأيدتها “ياسمين” دون إبداء أسبابهن.

فيما أشارت “شيماء.ح” أن سبب خلافاتها المتكررة مع زوجها هو أنه يتحدث مع صديقاتها كثيرا عبر الهاتف حينما يتصلن بها، رغم أنها تكون معه وهو يتحدث، إلا أنها تشعر بالخوف من أن يعتاد على ذلك فيهملها أو يتغير تجاهها، مؤكدة أنها تحاول تجاهلهن كثيرا حتى لا تحدث مشاكل مع زوجها.

ومع اختلاف الآراء، يبقى الاتفاق على أن التدخل الزائد من الصديقات يسبب المشاكل ويهدم حق الاحتفاظ بالخصوصية بين الزوجين، وأن المعاملات البسيطة القائمة على المودة والتزام الحدود هي الأفضل على الإطلاق.











   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2016, 12:15 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير