العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى وصفات العناية بالجسم والبشرة بطرق طبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 28-10-2016, 12:34 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark خلطات طبيعية رائعة للقضاء على حب الشباب نهائيًا


خلطات طبيعية رائعة للقضاء على حب الشباب نهائيًا

1- زيت جوز الهند النقي

زيت جوز الهند غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن. كما أنه مضاد طبيعي للبكتيريا وعلاج سحري للتخلص من حب الشباب بشكل نهائي. كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وإصلاحها، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. استخدمي زيت جوز الهند منفردًا لتدليك بشرة الوجه، أو مع أي من المكونات الطبيعية الأخرى لتحضير خلطات رائعة.
2- الشوفان

الشوفان يساعد على تهدئة الحكة والتهابات البشرة. اخلطي دقيق الشوفان مع الماء حتى نحصل على خليط متجانس، فيساعد على تهدئة احمرار البشرة، كما يساعد أيضًا على ترطيبها.
3- خلطة الشاي الأخضر مع الليمون

الشاي الأخضر من أفضل المكونات الطبيعية الفعّالة للتخلص من حب الشباب، خاصةً للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. فيساعد على تنظيف مسام البشرة، تنعيمها وتقليل ظهور حب الشباب. كما أن الشاي الأخضر غني بالعديد من الفيتامينات، مضادات الأكسدة والمعادن. كما يعمل الليمون على مكافحة حب الشباب بشكل فعّال.

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ويشطف جيدًا بالماء البارد بعد ذلك.
4- ماسك الطماطم مع الزبادي

فتحتوي الطماطم على بعض الأحماض الطبيعية التي تساعد على مكافحة حب الشباب. بينما يعمل الزبادي على تهدئة البشرة.

اخلطي ملعقة كبيرة من معجون الطماطم المهروسة الطازجة مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي وملعقة صغيرة من الخيار المبشور وملعقة صغيرة من هلام الألو فيرا و3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان.

تخلط جميع المكونات بشكل جيد، ثم تستخدم على البشرة لمدة 10 دقائق وتشطف جيدًا بالماء الفاتر. وهي من أفضل الخلطات التي تساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.
5- ماسك التفاح والشوفان

اخلطي نصف كوب من دقيق الشوفان الناعم مع نصف ثمرة تفاح مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من الخيار المبشور و2 ملعقة كبيرة من الحليب.

تخلط المكونات معًا بشكل جيد، ثم يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيساعد ذلك على تهدئة احمرار البشرة، التحكم في إفراز الزيوت الزائدة وتقليل ظهور الرؤوس السوداء.
6- ماسك الشوفان والخيار لتهدئة البشرة

خلطة طبيعية رائعة تساعد على تهدئة احمرار البشرة وتقليل ظهور حب الشباب. اخلطي نصف ثمرة خيار مبشورة مع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، القليل من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من العسل.

تخلط المكونات معًا بشكل جيد، ثم يستخدم الخليط لفرك البشرة جيدًا ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
7- ماسك البيض مع عصير الليمون

وهي خلطة أخرى رائعة للتخلص من حب الشباب مع مكونات طبيعية رائعة وفعّالة للبشرة. يخلط بياض بيضة مخفوقة مع بضع قطرات من عصير الليمون، ويمكن إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري مفضل للحصول على رائحة جذابة.
8- ماسك الكركم ودقيق الأرز

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز المطحون مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و3 ملاعق كبيرة من الحليب أو الزبادي وملعقة صغيرة من العسل.

تخلط المكونات معًا جيدًا ويترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا.
9- منظف للبشرة من الفراولة

اخلطي بضع حبات من الفراولة مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي جيدًا حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لمدة دقيقة واحدة، ثم يتم فرك البشرة في حركات دائرية ويشطف جيدًا بالماء الدافئ. وهي خلطة رائعة للعناية بالبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.










   رد مع اقتباس

قديم 28-10-2016, 08:39 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى وصفات العناية بالجسم والبشرة بطرق طبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير