العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 09-11-2016, 10:30 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark 3 أشياء يجب أن تعرفها المرأة عن الرجل

3 أشياء يجب أن تعرفها المرأة عن الرجل




لا شك أن هناك اختلاف كبير بين طبيعة الرجل والمرأة وهذا هو السبب الأساسي الذي يخلق المشكلات بين الأزواج فكل ينظر الى الأمور بمنظوره الخاص. ولكي تتقارب وجهات النظر يتوجب على كل طرف ان يفهم طبيعة تفكير الطرف الآخر، لذلك نقدم لك أهم ثلاثة اختلافات بين الرجل والمرأة لتتمكني من فهم طبيعة شريك حياتك بشكل أوضح. وهذه الأشياء هي:
1-الرجال يبتعدون ليشعروا بالاستقلالية
يصعب على المرأة دوماً فهم ان الرجل قد يحتاج الى الابتعاد عنها والاختلاء بنفسه من حين لآخر، وقد تعتقد المرأة في هذه الحالة ان زوجها قد تغير أو أنه قد توقف عن حبه لها، وهذا غير صحيح بالمرة. فطبيعة الرجال تفرض عليهم الرغبة في الابتعاد عن علاقتهم العاطفية لفترة لاستعادة التوازن والاحساس بالاستقلالية. على عكس طبيعة المرأة التي ترغب بالبقاء طوال الوقت بجانب شريك حياتها وتعميق علاقتها العاطفية به.
لذلك، عندما تجدين زوجك يبتعد بنفسه عنك قليلاً دون سبب، فلا تنزعجي او تعتقدي ان هناك خطأ ما. فقط احترمي رغبته في الابتعاد واتركي له مساحة كافية ليختلي بنفسه حتى يعود الى علاقته الطبيعية معك أفضل مما كان من قبل.
2-الرجل يشعر بقيمته ومكانته عندما يتمكن من اسعاد زوجته
في كثير من الأحيان لا تستطيع المرأة إدراك كم هو مهم للرجل أن يرضي زوجته عن طريق أداء بعض المهام وتحمل المسئوليات. لكن معظم النساء تبذل الكثير من المجهود في العلاقة الزوجية بما لا يترك مساحة للرجل لأداء أي مهمة. فاذا ظلت المرأة تؤدي جميع الوظائف وتوفر كل احتياجات المنزل فسوف يشعر الرجل بعدم أهميته ويبدأ في الانسحاب تماماً من أي مسئولية مما يثير غضب الزوجة بالطبع! ولكن الغضب ليس هو الحل لهذه المشكلة، الحل هو ترك مساحة للرجل ليتحمل بعض مسئوليات المنزل، أشعري زوجك دوماً بحاجتك له لأداء بعض المهام أو تلبية طلبات المنزل، بهذه الطريقة يشعر الرجل بأهميته وبدوره الهام في حياتك.
3-الرجل يميل أكثر الى العقل والمنطق بينما المرأة يتحكم بها قلبها وعواطفها
يميل الرجال دوماً الى الحلول العملية والمنطقية ولا يدخلون العاطفة في حساباتهم على عكس النساء تماماً. قد يجعل هذا المرأة تشعر بأن زوجها شخص غير رومانسي أو عاطفي، لكن الحقيقة أن هذه هي طبيعة الرجل بشكل عام لذلك فإن كل ما يمكنك فعله هو احترام الفرق في طريقة التفكير وتركه يدير اموره بالصورة التي يراها حتى لا يحادث التصادم بين عقلية الرجل وعاطفة المرأة.
فهمك لهذه النقطة في طريقة تفكير الرجل جنبك أيضاً العديد من الصدمات التي قد تواجهك من رد فعل زوجك عندما تشكين اليه احساسك بعدم التقدير من جانبه او بأي مشاكل عاطفية أخرى تواجه علاقتكما، فالرجل في هذه الحالة لن يتمكن من فهم ما تريدينه بالضبط فتقدير الرجل للمشاعر العاطفية عادة ما يكون صادم للمرأة. ولا يعني ذلك أن زوجك لا يهتم أو أنه توقف عن حبك، وانما يعني ذلك أنه لا يعرف ما هو المطلوب منه تحديداً. لذلك كوني واضحة وحددي طلباتك واحتياجاتك من زوجك وأخبريه بها مباشرة.
ضعي نقاط الاختلاف بين الرجل والمرأة في ذهنك دوماً عند التعامل مه زوجك حتى تتمكني من فهم ردود أفعاله ومنطقه في التفكير مما يجنبكما العديد من المشاكل.







   رد مع اقتباس

قديم 05-12-2016, 09:50 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

بارك الله فيك وجزاك خيرا






   رد مع اقتباس

قديم 22-01-2017, 11:19 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

وليدالحمداني






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير