العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10-11-2016, 12:59 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني متواجد حالياً

 

Questionmark كيف أتخلص من الهم والحزن , خطورة الاحساس بالهم والحزن

كيف أتخلص من الهم والحزن , خطورة الاحساس بالهم والحزن





أحياناً ينتاب الشخص الشعور بالضيق و الحزن ، و ذلك يعود إلى أسباب عديدة و منها ظروف الحياة ، التي يمر بها الشخص و يزداد بها سوءاً ، أو قد ينتاب الشخص الشعور بالهم و الحزن وخاصة في فصل الشتاء ، وبدون أسباب لذلك ، أو يكون نتيجة الإكتئاب الذي يصاحب فصل الشتاء ، و يتسبب غالباً الشعور بالقلق و التوتر ، أو يكون الهم و الحزن بسبب فشل في العلاقات العاطفية ، و لكن قد يستطيع الشخص مساعدة نفسه في التخلص من الشعور بالضيق و الهم و الحزن ، من خلال القيام بمجموعة أشياء ، تساعد الشخص من الخروج من هذة الحالة ، و الشعور بالفرح و السعادة .

بعض الطرق للتخلص من الهم والحزن :

التنفس بعمق : التنفس بعمق و بطريقة صحيحة ، يعمل على إخراج مشاعر الحزن و الهم من داخلك ، ابدأ بالتنفس بعمق من الآن ، ثم الزفير بإنسيابية ، لضمان التخلص من مشاعر الحزن و القلق .
تقديم المساعدة للآخرين : الإهتمام بمشاكل الأشخاص القريبن منك ، و مساعدتهم على حلها و التخلص منها ، لأن ذلك يعطي شعور داخلي بالسعادة ، و يعمل على طرد الشعور بالحزن ، و يضيف الثقة بالنفس ، والرضا عن النفس أيضاً ، و يعمل على تحويل طاقة الشخص السلبية إلى طاقة إيجابية .
تذكر اللحظات السعيدة: عن طريق التذكر و التفكير بالمواقف القديمة و السعيدة ، ذلك سوف يرسم الإبتسامة على الوجه ، ويخلص الشخص من كافة الضيق .
ممارسة الأنشطة : عن طريق ممارسة كافة الأنشطة التي تسعد الشخص ، فالقيام بأي نشاط ، و مهما كان ذلك النشاط ، هذا يساعد على تنشيط الحياة و التخلص من شعور الضيق والحزن .
تناول الوجبات المفضلة : تناول الوجبات المفضلة لدى العديد من الأشخاص ، هذا يؤثر بشكل إيجابي على الحالة النفسية للشخص ، و الشعور بالجوع من العوامل المؤثرة على سعادة الشخص .
الابتعاد عن ما يزعجك : إذا كان سبب الحزن و الضيق بسبب وجود شخص غير محبب و مرغوب فيه ، هذا الشيء يعكر صفو حياتك و مزاجك ، و يجب عليك قطع هذة الصلة ، للتخلص من شعور الضيق لديك .
ممارسة الرياضة : إن ممارسة بعض أنواع الرياضة ، يخلص الشخص من شعور الإكتئاب و الحزن ، ويعدل مزاج الشخص .








   رد مع اقتباس

قديم 19-11-2016, 11:35 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير