العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 14-01-2008, 06:35 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

جويلمار: المرأة الشرقية أقل قدرة على الاحتفاظ بالمكياج لمدة طويلة

طبقة خفيفة من كريم الأساس تعمل على بقائه أطول مدة ممكنة
جويلمار: المرأة الشرقية أقل قدرة على الاحتفاظ بالمكياج لمدة طويلة



كلود جويلمار يمارس عمله في مركزه بباريس
باريس: فابيولا بدوي

يرى خبير تجميل فرنسي أن حرارة الجو والرطوبة وكميات العرق، التي تتعرض لها المرأة العربية بتأثير الطقس الحار عوامل تؤثر على قدرة الجلد في الاحتفاظ بالمكياج لمدة طويلة ، وينصح المرأة الشرقية عموما بوضع طبقة خفيفة من كريم الأساس، توزع جيدا بالضغط وليس بالتدليك تعمل على بقاء وتثبيت المكياج لأطول مدة ممكنة.
وينصح خبير التجميل الفرنسي كلود جويلمار المرأة في المساء بوضع كريم ليلي يتناسب مع البشرة، حتى تحتفظ دائما بنضارتها، وذلك بعد التأكد من نظافتها تماما من أية آثار للمكياج، مؤكدا أن وضع الكريم الخاص في الصباح هام جدا ويفضل تركه ساعة على الأقل، إن أمكن.
يقول جويلمار "عند عمل المكياج الصباحي أو المسائي يجب الاعتماد على كريم الأساس والبودرة، حيث إن طبقة خفيفة من الأول، توزع جيدا بالضغط وليس بالتدليك تعمل على بقاء وتثبيت المكياج لأطول مدة ممكنة، وبعد ذلك يأتي دور طبقة البودرة الخفيفة التي توزع على الوجه بالضغط أيضا بالرشاشة الخاصة بها، ثم تزال أي زوائد بالفرشاة الكبيرة"، مشيرا إلى أن البودرة ضرورية للجلد، لأنها تعمل على تثبيت المكياج، وأيضا إخفاء الكثير من عيوب البشرة، مؤكدا على اختيار أجود الأنواع والتي تحتوي على أقل نسبة من المواد المصنعة التي قد تضر أكثر مما تفيد.
بالنسبة للبلاد الحارة وعلى سبيل المثال بلدان الشرق الأوسط، يرى جويلمار أن حرارة الجو والرطوبة وكميات العرق، كلها عوامل تؤثر على قدرة الجلد في الاحتفاظ بالمكياج لمدة طويلة، لذلك يرى أن على المرأة العربية بذل جهد أكبر في اختيار نوعية المكياج، إضافة إلى ضرورة تثبيت كريم الأساس نفسه قبل وضع البودرة، وذلك بوضع الإسفنج الخاص به في إناء يحتوي على كمية من الثلج، ثم الضغط به على الوجه كله، حتى يتمكن كريم الأساس من مقاومة كافة العوامل المناخية.
وفيما يخص الشفاه ينصح خبير التجميل بوضع طبقة خفيفة من البودرة عليها، ثم استخدام قلم تحديد الشفاه بدرجة أغمق من لون أحمر الشفاه المستخدم، مع مراعاة تحديد الشفاه بشكل دقيق دون خطأ قد يؤدي إلى أن تبدو غليظة أو رقيقة أكثر من اللازم، ثم يوضع أحمر الشفاه، ويتم الضغط عليه بواسطة منديل ورقي، بعد ذلك توضع طبقة أخرى، يليها ملمع الشفاه المناسب للون المستخدم.
وعن كيفية تثبيت مكياج العينين يقول جويلمار " بالنسبة للمرأة في البلدان الحارة استخدام الإسفنج بعد وضعه في الثلج أساسي، وبدونه تتعرض ليس فقط لإزالة المكياج، بل إلى نزوله فوق الجفون بشكل غير مرض، مما يفسد مظهرها تماما، وبعد ذلك تتبع الخطوات مثلها مثل غيرها من نساء المناطق الباردة، ويوصي هنا باستخدام ظلال العيون إلى جانب القلم.
وعن طريقة وضع الظلال يقول جويلمار "يوضع خط من قلم الجفون القريب من لون الظلال المستعمل، بحيث يكون هذا الخط فوق الرموش مباشرة، ثم يوضع الظلال، وليس العكس كما تظن غالبية النساء، وبعد ذلك يتم الضغط على الجفن برفق شديد، ولتعزيز مظهر العين تأتي أهمية الحاجبين والرموش، وللأولى يراعى استعمال الأقلام المخصوصة لها سواء كانت عادية أو أسفنجية، وذلك بعد ضبطها بالمشط الخاص، وضبط مكياجها بالفرشاة الصغيرة".
ويشير الخبير الفرنسي إلى أنه بالنسبة للبلدان الخاصة لا يفضل استخدام الأقلام المعتادة، حيث إن العرق يؤثر عليهم كثيرا، ويفضل الاكتفاء بالمشط والفرشاة، واستخدام القلم للضرورة، وفي مساحات صغيرة من أجل ضبط شكل الحاجبين.
أما الماسكرا الخاصة بالرموش فيرى أنه من الأفضل في كل الحالات استخدام الأنواع المضادة للمياه، لأنها بطبيعتها لا تتأثر بالمناخ، غير أنها تحتاج إلى رعاية خاصة عند إزالة المكياج بالمستحضرات المعروفة، حتى لا تضر بالرموش نفسها.






   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2008, 08:11 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سرجون محمد

عضو شرف

 







سرجون محمد غير متواجد حالياً

ربي يعطيـــــك العافيــة ...

ولا يحـرمنــا مـــن جـــديــدك ...

وفقك الله






   رد مع اقتباس

قديم 15-01-2008, 12:42 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ولاء 1990

عضوة ليس لها مثيل

*لست كما يقولون ! هناك من يحبني . يرسمني بأجمل الصور. هناك من يكرهني . يرسمني بأبشع الصور. فلكل منهم فرشاة و يرسمني على مزاجه. ولكن انا ! ابقى ~أنـا~
 







ولاء 1990 غير متواجد حالياً

مشكور اخي صائد القلوب

اختك ولاء






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير