العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 04-12-2016, 01:53 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ranin
عضو مجلس إدارة
 







ranin غير متواجد حالياً

 

Sss18 عطورات العود،اسرار العطورات،اجمل العطورات

عطورات العود،اسرار العطورات،اجمل العطورات

احلى العطورات،عطورات فرنسيه،اجمل العطرات،برفات حريمى،عطر للسيدات،رائحه جذابه،برفات مثيره،اروع العطرات،عطورات ،عطورات جديده،عطورات مميزه،عطورات،احلى العطورات،عطور،عطرات،اجمل البرفاتات،عطورات كلاسيك،عطورات فرنسى،عطورات برائحه الفواكه،احلى العطرات،عطر،عطورات
كثيرٌ منا لا يعرف ما معنى عطر العود أو من أين أتى... والعود هو نوع من الأخشاب الثمينة ذات الرائحة الجميلة التي تتكون داخل أشجار العود الضخمة بفعل بعض من أنواع الطفيليات، ويتكون في بعض غابات العالم الكثيفة في شبه جزيرة الهند وجنوب شرق آسيا تنبت هناك وتكون على شكل أشجار ضخمة فسميت أشجار العود .

وهنالك أنواع كثيرة من العود :
العود الهندي: هو أجمل وأروع أنواع العود يندر وجوده هذه الأيام لغلاء سعره ولجودته يستخدمه أهل الخليج بصفه خاصة.
العود الكمبودي: له رونق خاص به وأيضا شعبيته كبيرة وله قاعده عريضة ومن محبيه أهل الخليج العربي ومصدر هذا النوع من دولة كمبوديا.
العود الجاوي: له رائحة جميلة جداً، وبقاء رائحته على الشماغ أو الملابس أو على أثاث المجلس طويلة ، ولكن يُعاب عليه بحرارة بُخوره على العيون ، ومصدره من جزيرة جاوى الأندونيسية .
العود الماليزي: رائحتُه طيبة، ونكهتُه رائعة، وأجوده الذي يأتي باللون الأسود المُنقط ، ومصدره من دولة ماليزيا. العود أرياني: أندونيسي النوع رائحته جميلة وهادئة، ويتميز بكبر حجم قطع العود وكسره، ويكثرُ استخدامه في حفلات الزواج والحفلات العادية والمناسبات والأعياد .
العود كلمنتان: أندونيسي النوع، طيب الرائحه، ويتميز بكثافة بُخوره وطول بقاءهِ .
يستعمل بعض الأشخاص خشب العود الذي يصفى من الدهن فتبقى القشور ليتم خلطها مع دهن العود أو مع خلطات العطور العربية، أهل الخليج يستعملوها كبخور في المنازل، الشركات، المول والمجالس .
بينما نجد النساء يحبذن استعمال دهن العود على جسدهن لتنعيمه ولبث رائحة أخاذة ساحرة، ومدة بقائه على الجسد من ثلاثة الى ست ساعات، أما على الملابس فيدوم أكثر ولكن على حسب نوعية دهن العود وجودته .
و يُستعمل كدهن العود على شعرهن لما فيه من فائدة كالتنعيم والتطويل عدا عن ذلك خلوة من المؤثرات السلبية كتبيض الشعر كباقي العطور الغربية أو الشرقية, و نجد النساء يختلفن عن بعضهن في اقتناء رائحة الدهن العود، مثلاً النساء اللواتي يبلغن الثلاثين فما فوق يخترن دهن العود الأصلي غير المخلوط أما الأعمار مابين 15-30 يفضلن دهن العود المخلوط بالعنبر ومسك العزال ورائحة الورد أيضاً.
فوائد دهن العود كثيرة :
1- تطرد جميع الراوائح الكثيرة في المنزل وعلى الملابس .
2- لعلاج الصداع .
3- لعلاج آلام الظهر والركب .
4- لتهدأة الأعصاب .
5- وبعض الأشخاص يستفيدون من الماء المستخرج من دهن العود لرشه على جميع المفروشات ولكيّ الملابس به، حيث يعطي رائحة العود الحقيقي






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير