العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22-12-2016, 01:19 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark الحمية والرياضة والقهوة تقلل مخاطر الاصابة بسرطان الرحم

الحمية والرياضة والقهوة تقلل مخاطر الاصابة بسرطان الرحم






الحمية والرياضة والقهوة تقلل مخاطر الاصابة بسرطان الرحم
الحمية والرياضة والقهوة تقلل مخاطر الاصابة بسرطان الرحم




قال باحثون إن احتمال الاصابة بسرطان الرحم يمكن أن ينخفض عن طريق ممارسة الرياضة والحمية واحتساء القهوة. ووفقا لبيانات قام الباحثون بدراستها، فإن نصف حالات سرطان الرحم في بريطانيا، وهي نحو 3700 حالة في العام، يمكن الوقاية منها عن طريق الحفاظ على الرشاقة والنشاط والحركة. وقال باحثون في "امبيريال كوليج" في لندن إن النساء يمكن أن يخفضوا احتمال اصابتهن بالمرض بممارسة ما لا يقب عن 30 دقيقة من الرياضة يوميا والحفاظ على وزن صحي. وخلص تقرير لصندوق أبحاث السرطان في العالم إلى أن القهوة قد تحد من مخاطر الاصابة بسرطان الرحم. ولكن الخبراء يقولون إنه لا توجد أدلة كافية للتوصية باحتساء القهوة للوقاية من المرض.

ويعد سرطان بطانة الرحم رابع اكثر انواع السرطان شيوعا لدى النساء في بريطانيا. وفي اول دراسة شاملة منذ عام 2007، قام الباحثون في "امبيريال كوليج" لندن بجمع ومراجعة الابحاث العلمية بشأن سرطان بطانة الرحم وعلاقته بالغذاء والنشاط الجسدي ووزن الجسم. وتوصلت الدراسة إلى أن نحو 3700 حالة يمكن تجنبها سنويا اذا مارست النساء الرياضة لمدة 38 دقيقة يوميا واذا حافظن على وزن صحي.
الحفاظ على الصحة
وفي بريطانيا تتبع 58 بالمئة فقط من النساء توصيات بممارسة الرياضة 30 دقيقة على الاقل في اليوم بيما لا يحفاظ سوى 39 بالمئة منهن على وزن صحي. وقالت معدة الدراسة الباحثة تيريسا نورات من امبيريال كوليج لندن لـ"بي بي سي" إن "اذا كانت المرأة تمارس الرياضة واذا لم يكن وزن الجسم زائدا يمكن تجنب سرطان الرحم والحفاظ على الصحة العامة". وقالت كارين سادلر المدير التنفيذي لصندوق أبحاث السرطان في العالم إن "الأدلة بشأن القهوة مثيرة للاهتمام وهي تدعم احتمال وجود صلة بين القهوة واحتمال الاصابة بالسرطان ولكن الامر يتطلب المزيد من الابحاث".







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير