العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 28-12-2016, 11:21 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark العام الجديد ، استقبال العام الجديد ، كيف تستقبلى العام الجديد

العام الجديد ، استقبال العام الجديد ، كيف تستقبلى العام الجديد














انتهى عام 2012 بكل ما حمله من متاعب وأعباء وبكل ما مررنا به من لحظات جميلة وذكريات قد لا ننساها طوال حياتنا، وها نحن نستقبل عاما جديدا قد ينقلنا إلى مستوى أفضل على جميع المستويات، وقد نشهد فيه أحداثا لم نتصور فكرة حدوثها. على أية حال نحن نسير كما توجهنا أقدارنا، ولكن هذا لا يمنع أن نسعى بكل ما أوتينا من طاقة وقوة لتحسين أوضاعنا والبحث عن فرص ووسائل أفضل للارتقاء بحياتنا والحصول على مستقبل أفضل.
قد لا تحسن المراهقة في مرحلتك العمرية التخطيط لمستقبلها أو البحث عن وسائل جديدة تنفتح من خلالها على العالم وتتعرف على ما يثري حياتها ويدعم خبراتها. ربما يكون أقصى ما يشغلك شراء أحدث اسطوانة لمطربك المفضل أو سماع أخبار عن أحدث أفلام ستُعرض في الفترة المقبلة أو التبضع أو متابعة الموضات الغربية، ولكن هل هذه الأمور هي كل ما تحتاج فتاة في عمرك لبناء مستقبلها وتحسين فرصها لكي تصبح عضوا فعالا ومنتجا في مجتمعها؟ أليست هناك فرص أفضل لإعادة تشكيل حياتك لضمان الحصول على مستقبل أفضل، ولكن بما أنك مازلت في مرحلة تكوين الشخصية ولايزال احتكاكك بالعالم الخارجي محدودا، فابدئي بخطوات بسيطة قد تثبت كفاءتها في المستقبل ويبرز تأثيرها الإيجابي على مستقبلك.

غيري أسلوب الدراسة
غيري أسلوبك في الدراسة وتحصيل العلم فبدلا من اتباع الأساليب التقليدية في قراءة المناهج وحفظ النقاط الهامة، استزيدي من العلم من خلال الاطلاع على مصادر متصلة والبحث عبر الإنترنت عن مصادر إضافية. حاولي تعلم مهارات جديدة تتصل بكل مادة علمية،فربما ينعكس ذلك على طبيعة أدائك الجامعي مستقبلا.
كافئي نفسك
كل ما تحتاجينه هو حافز للتقدم وإحراز مزيد من النجاح. حددي ما تتمنين الوصول إليه مستقبلا على المستوى المهني وابدئي بالبحث عن وسيلة للوصول إلى مبتغاك. لا تترددي في الحصول على ما تحتاجين من الراحة كلما أنجزت مهمة، ولكن لا تطاوعي نفسك على التكاسل.
اهتمي بصحتك
لا تجعلي اهتمامك بالدراسة والنشاطات المحببة يثنيكِ عن الاهتمام بصحتك ولا تجعلي متعك في الطعام والسهر وممارسة الرياضة تأتي على حساب جسمك. لا تتجاهي أهمية الحصول على العناصر الغذائية الأساسية في الأطعمة ولا تنسي تناول الأغذية المفيدة الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي من شأنها بناء جسمك وإمدادك بالطاقة اللازمة للمذاكرة وممارسة الرياضة. اشربي مزيدا من الماء كل يوم وامشي لمسافات طويلة ومارسي الرياضة،فلا غنى لك عن ذلك. حافظي أيضا على نظافتك الشخصية واستخدمي المطهرات في الاستحمام، فهي تقتل نسبة كبيرة من الجراثيم.
تحدي نفسك
قومي بعمل يضاعف ثقتك بنفسك ويسهم في تحسين صورتك الشخصية في عيون الآخرين. حاولي القيام بعمل يمنحك الاعتزاز بالذات واجعلي آخر العام الجاري غاية لا تصلينها إلا وقد أنجزت أمرا يعود عليك بالفخر.
مارسي الرياضة بانتظام
لن تحصلي أبدا على جسم صحيح غير معرض للأمراض باختلاف أنواعها إلا من خلال الانتظام في ممارسة الرياضة واختيار الرياضة المناسبة. النشاط البدني سيضاعف فرص انتباهك أثناء المذاكرة وأثناء تلقي الحصص اليومية وسيمنحك ثقة عالية في نفسك.
ابتعدي قليلا عن شاشة التلفاز
مشاهدة التلفاز لساعات طويلة يوميا قد يعلم سلوكيات سلبية متعددة،على رأسها الكسل وتناول المسليات والانشغال عن المهام الدراسية، وكلها أمور ستؤثر على تميزك الدراسي. استغلي هذا الوقت في المشي أو مقابلة الأصدقاء أو التحدث مع شخص يهمك.
جربي نشاطات جديدة
حان وقت الدخول في تجارب جديدة وتعلم مهارات لم تعهديها من قبل. تعلمي لغة جديدة أو حسني مهاراتك في التعامل مع التقنيات الحديثة.










   رد مع اقتباس

قديم 16-01-2017, 12:44 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده






   رد مع اقتباس

قديم 17-02-2017, 01:57 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير