العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 30-12-2016, 12:27 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark نظام غذائي صحي لمدة شهور للوقاية من الأمراض

نظام غذائي صحي لمدة شهور للوقاية من الأمراض

صدق المثل القائل أن المعدة هي بيت الداء، فبواسطتها تنتقل الأمراض الى كل أنحاء الجسم، ولكن بالعناية بها ومدها بالغذاء المناسب والصحي يمكننا حمايتها ومقاومة الأمراض بشكل طبيعي، لذا ينصح المعهد الألماني للوقاية الصحية والجسدية في ميونيخ باتباع نظام غذائي للمعدة يستمر أربعة اشهر، وهو شبيه بالصيام لكن ليس الانقطاع عن الطعام لساعات بل الاكتفاء بأكل أصناف معينة فقط تكون خالية تماما من الدهون ومليئة بجميع أنواع العناصر الغذائية التي ابتعدنا عنها وكانت في الماضي قاعدة للتمتع بصحة جيدة. الأسبوع الأول والثاني التركيز على تناول الحبوب الكاملة، أي الأرز الكامل والقمح الكامل والذرة الكاملة والدخن الكامل والشوفان، هذا يعني ان كل وجبات الطعام الثلاثة تكون حبوبا كاملة مائة في المائة ويتم تناولها اما نيئة او مطبوخة مع الماء أو بدونه أو طبخها مع بعض الخضر المسموح بها والاكتفاء بالماء الذي تحتويه، ويجب الامتناع عن تناول أي سوائل وشرب الماء عند الحاجة وبكميات بسيطة جدا لاننا نحصل على السوائل من الطعام الذي نتناوله، والامتناع عن السكر وجميع أنواع الحلوى الفواكهة وأنواع اللحوم وبعض أصناف الخضر. خلال هذه الفترة يضاف الى الاكل يوميا ملح السمسم وهو عبارة عن حب السمسم المحمص والمطحون مع قليل من ملح البحر وفيه فوائد كثيرة، ويستعمل كمتبلات، حيث يرش على الطعام مثل البهارات لتحسين المذاق ويتم تناوله مع ا لأزر المطبوخ او الخبز. ويحضر ملح السمسم بالشكل التالي: تسخن 5 ملاعق متوسطة من بذور السمسم في وعاء ثم تطحن جيدا وتضاف اليها ملعقة من ملح البحر ويسخن الخليط ثم يطحن مرة اخرى حتى يصير ممتزجا بشكل جيدا وتكون البودرة الناتجة خشنة وليست ناعمة. الاسبوع الثالث تتواصل وجبات الغذاء المعتمدة على الحبوب الكاملة، لكن تكون نسبتها في الغذاء 90 في المائة مع اضافة بعض الخضر ويفضل طبعا التنويع بين الخضر التي تنبت فوق الارض مثل الفاصوليا والتي تنبت تحتها كالجزر ونسبتها تكون 10 في المائة، ويتم تناول الخضر حسب موسمها. وهناك خضر يجب الابتعاد عنها مثل الباذنجان والبطاطا والفلفل الاخضر والطماطم والافوكادو والارض شوكي اخرى لا يستحب الاكثار منها، اي تناولها على فترات متباعدة مثل الكرفس والخيار والبازيلا الخضراء والفطر والملفوف الاحمر والخس والبقولات المنبتة، اما الخضر التي يمكن تناولها باستمرار فهي اليقطين والجزر والبصل والثوم واللفت والكوسا والجرجير والبقدونس والكراث والملفوف والفجل والبروكولي والهندباء البرية، والاستمرار في شرب القليل جدا من الماء والامتناع عن تناول السكر والحلويات والفاكهة واللحوم. الاسبوع ا لرابع يطبق فيه نفس برنامج الغذائي الذي طبق في الاسبوع الثالث، لكن تقل فيه نسبة الحبوب الكاملة الى 80 في المائة وتزيد نسبة الخضر لتصبح 20 في المائة مع اتباع باقي الخطوات والتعليمات. الاسبوع الخامس تقل نسبة الحبوب الكاملة لتصبح 70 في المائة من حجم الوجبات اليومية مع استمرار نسبة الخضر 20 في المائة وإضافة نسبة 10 في المائة سائل يكون على شكل حساء معد من الحبوب او الخضر مع اتباع نفس التعليمات الباقية حول الممنوعات. الاسبوع السادس وحتى نهاية الاربعة أشهر يجب مواصلة الاستمرار على نظام الاسبوع الخامس نفسه، بعد ذلك يتم الاستمرار على الغذاء الصحي المتوازن الذي يضمن العلاج والوقاية من الأمراض









   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2016, 11:48 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده






   رد مع اقتباس

قديم 22-03-2017, 11:21 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير