العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 03-01-2017, 03:14 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark أفكار ذكية لإضافة المزيد من الخضار والفواكه إلى نظامك الغذائي


أفكار ذكية لإضافة المزيد من الخضار والفواكه إلى نظامك الغذائي

إختاري الوجبات الخفيفة الصحية: فبدلاً من تناول الشيبس أو البسكويت بين الوجبات، تأكدي من إختيار البديل الصحي أي أصناف الخضار أو الفواكه الطازجة مثل الجزر أو التفاح أو حتى الفواكه المجففة.

ضعي وعاء من الفاكهة في مكان يكون في متناول يدك: على سبيل المثال على طاولة المطبخ أو غرفة الجلوس أو في مكتبك في العمل لكي تتمكني من تناول موزة أو برتقالة أو تفاحة كلما شعرت بالجوع.

حضري حساء الخضار: فحساء الخضار المحضّر في المنزل هو أسهل وأفضل طريقة لتناول المزيد من الخضار يومياً. قومي بطهي القليل من الخضار الطازجة مثل الجزر والبصل والفاصوليا الخضراء والفطر والطماطم والكوسة حتى تصبح طرية ثم أضيفيها إلى المرقة لتحصلي على وجبة سهلة وصحية. كما يمكنك إضافة القليل من الأرز الأسمر أو الكينوا إليها.

قومي بشراء الخضار والفاكهة مسبقاً: إقصدي المتجر خلال عطلة الأسبوع وإبتاعي جميع ما قد يلزمك لتحضير وجباتك مسبقاً. فبإمكانك الإستعانة بالخضار المشوية أو المقلّبة بالقليل من زيت الزيتون مثل الجزر والطماطم والفلفل الحلو والفطر والبصل لإضافتها إلى السلطة أو السندويشات أو الباستا.

حدّدي كمية الخضار والفاكهة التي تتناولينها يومياً: إحرصي على إدخال حبة من الفاكهة أو الخضار على الأقل في كل وجبة طعام. بإمكانك إضافة الطماطم إلى البيض والفاكهة إلى حبوب الفطور والخس والخيار إلى السندويشات أو حتى تناول حبوب العنب مع الجبن على سبيل المثال.

ضعي هدفاً لمضاعفة كمية الخضار والفاكهة التي تتناولينها كلّ يوم: تأكدي من مضاعفة كمية الخضار التي تتناولينها يومياً. يمكنك في البداية تناول حصة واحدة إضافية ثم مع مرور الوقت إضافة حصة أخرى لمعظم وجباتك اليومية.

تناولي السلطة دائمًا قبل العشاء أو بعده: ضعي مجموعة من الخضار النيئة المقطّعة في وعاء وأضيفي إليها تتبيلة السلطة قليلة الدهون أو عصير الليمون وكمية صغيرة من زيت الزيتون مع الأعشاب الطازجة أو المكسرات لنكهة إضافية. كما يمكنك إضافة قطع الأناناس أو التفاح إلى سلطة التونة أو الدجاج.

قومي بتجليد الفاكهة: امزجي شرائح الفاكهة المجلّدة (توت أو فراولة أو عنب) مع اللبن أو الحبوب لتحصلي على أفضل تحلية بأقل عدد من السعرات الحرارية.

قومي بشراء الخضار والفاكهة المعلّبة: فالفاكهة والخضار الطازجة المعلّبة والجاهزة للأكل فوراً توفّر عليك الوقت اللازم لإعداد وجباتك.

حضّري عصير الفاكهة: فعصير الفاكهة الطازجة أو الممزوج مع الحليب أو اللبن القليل الدسم يشكّل وجبة الفطور المثلى لك ولأولادك.









   رد مع اقتباس

قديم 22-03-2017, 11:15 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير