العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 05-01-2017, 05:52 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark نصائح لتنعمي بنوم هنئ في ليله صيف ساخنه


نصائح لتنعمي بنوم هنئ في ليله صيف ساخنه



قبل الذهاب إلى النوم في الطقس الحار، من الضروري أن تكون الوسادة باردة. يمكنك القيام بذلك باستخدام المروحة أو مكيف الهواء أو حتى كيس معزول من الثلج. يقول الخبراء البريطانيون أن طريقة التعامل مع الحرارة ليلا، يمكن أن يؤثر على جودة ونوعية النوم طوال الليل.

النوم الطبيعي

من المعروف أن الشخص ينام بشكل أفضل في غرفة باردة، وبالتالي فإن درجة الحرارة في غرفة النوم يجب أن تكون دائما أقل مما كانت عليه في الغرف الأخرى. ومع ذلك، تواجه العديد من البلدان فترة من الطقس الحار جدا، حتى في الليل، وبالتالي ليس لدى كل الغرف الفرصة لتبرد تماما. إذا كنت تنام في غرفة مع درجة حرارة اعلى من 24 مئوية، فإن ذلك سوف يؤثر على نوعية نومك سلبا.

تشارك عالمة النفس البريطانية وخبيرة النوم الدكتورة نيرنا راملاكان، بعض النصائح العملية التي من شأنها مساعدة الناس الذين ليس لديهم مكيف هواء في غرف النوم خلال الأيام الحارة. أولا، توصي راملاكان بإنشاء نظام تكييف هوائي بسيط، وهذا يتطلب مروحة وعلبة من الجليد. فمن الضروري تشغيل المروحة، ووضع بعض الجليد بجانبه بحيث يتحرك الهواء بإتجاه السرير. قريبا جدا، سوف تبرد الغرفة: ويتوزع الهواء البارد على كل الغرفة.

ضع طبق أو كوب من الماء البارد بجانب السرير لترطيب الوجه، إذا شعرت بالحرارة ليلاً. هذا سيوفر تأثيرا مريحا. إذا كانت ثلاجتك واسعة بما يكفي، قومي بوضع الوسائد والشراشف هناك. النوم على ملاءات سرير باردة يعطي شعورا بالاسترخاء التام.

لا تفتح الستائر في غرفة النوم أثناء النهار إبدا، خصوصا إذا كانت بمواجهة الشمس. وقبل الذهاب إلى الفراش، ينصح بغسل القدمين بالماء البارد لأنه هو الجزء الذي يساعد على تبريد الجسم كله. استثمار بعض المال في فرشة جديدة هو فكرة جيدة جدا، خصوصا إذا كانت المواد المستخدمة تنظم درجة حرارة الجسم. تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة، و لا تنسى أن تشرب الكثير من الماء، مما يساعد أيضا على النوم في الطقس الدافئ.

نصائح أخرى:

بلل الشعر بالماء يمكن أن يساعد على تخفيف الحرارة والشعور بالارتياح.

رش بعض الماء على الستائر وفتح النوافذ لخلق تيار هوائي بارد. تهوية الغرفة يمكن أن يساعد على تخفيف الضغط والرطوبة والحرارة.









   رد مع اقتباس

قديم 01-03-2017, 11:49 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

منتديات ستووووب






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير