العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 06-01-2017, 12:41 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark طريقة جديدة لتثبيت عظمة العجز أسفل العمود الفقرى عند تعرضها لكسور

طريقة جديدة لتثبيت عظمة العجز أسفل العمود الفقرى عند تعرضها لكسور

تم التوصل لطريقة جديدة لتثبيت كسور عظمة "العجز"، والموجودة أسفل العمود الفقرى، حيث تعتبر كسور العجز من أصعب حالات كسور العمود الفقرى، ولم يكن لها علاج ناجح بدرجة كبيرة، وكانت كل هذه الحالات تعالج بطرق تؤدى إلى مضاعفات كثيرة قبل هذا الاختراع.

يقول الدكتور عبد الفتاح سعود، أستاذ جراحة العظام بطب عين شمس، رئيس الجمعية العالمية للعمود الفقرى، إنه فى هذا الاختراع يتم تثبيت هذا الكسر بواسطة مسامير جذعية تثبت فى عظمتى الإلية الموجودة "خلف عظمة الحوض"، وذلك بطريقة التدخل الجراحى المحدود بفتحتين صغيرتين لا يتعدى طول الواحدة إلى 2 سم، ويتم ربط المسامير بقضبان أسفل عضلات الظهر، بحيث لا يشعر بها المريض إطلاقا.

أكد "سعود" أنه أجريت هذه العمليات بنجاح، على عدد تخطى المائة مريض، وتم تسجيل هذا الاختراع فى الجمعية العالمية للعمود الفقرى وهيئة التعليم الطبى المستمر بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتم تدريسه الآن فى أكثر من مؤسسة تعليمية فى أوروبا وأمريكا، وبلغت نسبة نجاح هذه الجراحة حتى الآن 100% بدون أى مضاعفات تؤثر على المريض.

ويقول "سعود"، تحدث هذه الكسور عند التعرض لحوادث السيارات العنيفة أو السقوط من مكان مرتفع، وكان العلاج التقليدى عبارة عن تثبيت شرائح من خلف الحوض، هذا التثبيت ضعيف جدا لا يؤدى إلى التئام الكسور، كما كان يتسبب فى مضاعفات كثيرة، خصوصا فى منطقة الجروح خلف الحوض، حيث كان يحدث منها التهابات وتقرحات ونقص فى الدورة الدموية لعضلات وجلد منطقة الحوض الخلفية.

أما مميزات هذا الاختراع فهو يسمح للمريض بالجلوس فورا بعد العملية، ويبدأ المشى تدريجيا منذ الأسبوع الأول من الجراحة فى معظم الحالات، وهذه ميزة كبرى لتفادى مضاعفات البقاء فى السرير مدة طويلة، كما أن معدل التئام الكسر بهذه الطريقة سريع جدا عكس كل طرق العلاج الأخرى.







   رد مع اقتباس

قديم 06-01-2017, 02:39 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير