العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 13-01-2017, 09:17 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Sss18 وصفات التداوي بزهرة البابونج ـ تعرف على فوائد البابونج المثبته علميا

وصفات التداوي بزهرة البابونج ـ تعرف على فوائد البابونج المثبته علميا








أن فوائد زهرة البابونج متعددة علي صحة الانسان العامة فهي تعمل علي التهدئة العامة لجسد الانسان ويعالج مرض البرد الشديد ويعالج ايضا المغص المصاحب بالنزالات المعوية الحادة كما ايضا يساعد علي الانتظام في الدورة الشهرية للمرأة ويعمل علي انتظامها كل شهر اما عن الاطفال فهو مهديء للكحة والسعال ونزالاات البرد الشديدة المصاحبة بالسخونة ولقد قدمنا لكم طرق أستخدمات البابونج


استخدامات البابونج الألماني


استخدم الكاموميل الألماني لعلاج غازات الأمعاء و دوار السفر و انسداد الأنف و حمى القش و الإسهال العصبي و متلازمة نقص الإنتباه و الفيبروميالغيا، والأرق، واضطرابات النوم. كما أنها تستخدم لعلاج الاضطرابات الهضمية، قرحة المعدة، والمغص، وتقلصات الحيض.


بعض الناس يستخدمون البابونج الألماني مباشرة على الجلد للبواسير. وجع الثدي. قرحة الساق. تهيج الجلد التحسسي. والأمراض الجلدية البكتيرية، بما في ذلك الفم واللثة. كما أنه يستخدم على الجلد لعلاج أو منع الأضرار التي تلحق بالفم الناجمة عن العلاج الكيميائي أو الإشعاع. ولعلاج انهيار الجلد حول فغر القولون.


بعض أشكال البابونج الألماني يمكن استنشاقها لعلاج التهاب (تورم) وتهيج في الجهاز التنفسي.


وقد تبين أن أحد منتجات البابونج الذي يحتوي على خليط من الأعشاب الأخرى استخدم لتخفيف اضطرابات المعدة و الحموضة والغثيان، والقيء. خليط آخر مع البابونج استخدم لمساعدة الأطفال المصابين بمغص الرضع.


شطف الفم بالبابونج قد يخفف قروح الفم الناجمة عن علاجات السرطان. وتشير بعض الأبحاث إلى أن البابونج يمكن أن يساعد مع حالات أخرى، مثل الإسهال عند الأطفال، والبواسير، والقلق، والأرق. عند استخدامه على الجلد فالبابونج قد يساعد على منع تهيج الجلد ويفيد في التئام الجروح. وقد وثقت بعض الأبحاث أنه قد يكون فعالا مثل كريم الهيدروكورتيزون و الأكزيما الجلدية.
في الأطعمة والمشروبات


يستخدم البابونج الألماني كنوع من التوابل.
في مجال التصنيع


يستخدم البابونج الألماني في مستحضرات التجميل، والصابون، وغسول الفم.


لا تخلط بين البابونج الألماني و البابونج الروماني. فبالرغم من تشابه الخصائص و التركيب و الإستخدامات بين النوعين إلا أن معظم التجارب المذكورة أجريت على البابونج الألماني و هو النوع الأكثر شيوعاً .







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير