العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 13-01-2017, 09:26 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Sss18 البروتين يحافظ على الوزن ويزيد اليقظة ـ فوائد البروتين الصحية

البروتين يحافظ على الوزن ويزيد اليقظة ـ فوائد البروتين الصحية










اكتشف العلماء في السنوات القليلة الماضية خلايا خاصة في المخ تعرف يخلايا الأوركسين تفرز مادة تعرف بالأوركسين لديها القدرة على حرق السعرات الحرارية وإبقاء الانسان مستيقظا. ونقص هذه المادة يسبب النوم القهري اللاإرادي. وهذا الأمر شجع الباحثين على استكشاف تأثير نوعية الطعام الذي نتناوله على مستوى اليقظة وحرق السعرات الحرارية. وقد نشر حديثا بحث مهم في مجلة العصب (Neuron) قام به باحثون من جامعة كامبريدج، حيث حدد الباحثون خلايا الأوركسين في دماغ فئران التجارب، ومن ثم اختبروا تأثير الأغذية المختلفة على تنشيط هذه الخلايا، وبعد ذلك تأثير هذه الأغذية على اليقظة وحرق السعرات الحرارية.
وقد كانت النتائج مذهلة، حيث وجد العلماء أن الأحماض الأمينية الموجودة في البروتين مثل بياض البيض حفزت خلايا وأعصاب الأوركسين أكثر من المواد المغذية الأخرى. في المقابل ثبط الجلوكوز الذي يوجد في المواد الكربوهيدراتية خلايا الأوركسين. إضافة لما سبق، وجد الباحثون أن البروتينات منعت التأثير التثبيطي للجلوكوز عند تناول المادتين معا.
نتائج هذا البحث تفسر شعور المرء بالنشاط بعد تناول وجبة غنية بالبروتين وشعوره بالنعاس بعد وجبة غنية بالكربوهيدرات كما أنها تضيف معلومات مهمة للمعالجين في تحديد نوعية الطعام التي تقلل من الأرق وتزيد من حرق السعرات الحرارية. فنتائج هذا البحث تشير إلى أن تناول شريحة من بياض البيض تساعد الجسم على حرق سعرات حرارية أكثر من تناول شريحة من المربى، حتى لو تساوت قيمة السعرات الحرارية في كلا الشريحتين.










   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير