العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 14-01-2017, 11:36 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Icon20 الفرق بين عقل الرجل والمرأة ـ كيف يسنخدم كلا من الرجال والنساء عقلهم

الفرق بين عقل الرجل والمرأة ـ كيف يسنخدم كلا من الرجال والنساء عقلهم


يوجد الكثير من الصفات الجسدية المختلفة بين الذكور والإناث فيوجد أيضا فروق أخرى ومثل هذه الفروق الفرق بين دماغ الذكور والإناث فنجدها مختلفة وغير متطابقة حيث نلاحظ الإختلاف يكون في الحجم والشكل والوظيفة وفي الهيكل أيضا ، حيث نجد أن الإناث والرجال كلا منهما يقوم باستخدام عقله بشكل مختلف تماما فهيا نتعرف سويا على كافة الفروق بينهما .




الإختلاف في الحجم : فيوجد إختلاف في حجم دماغ الأنثى عن الرجل حيث يكبر دماغ الرجل عن دماغ الأنثى بنسبة 10% ويكون متوسط حجم الدماغ لدى الرجال 1260وفي الوقت نفسه نجد متوسط الدماغ لدى السيدات 1130 وهذا الإختلاف في المتعلق بالحجم . من ناحية المادة الرمادية : حيث تعد المادة الرمادية هي العنصر الأساسي في الجهاز العصبي المركزي ، فنجد هنا الفرق بأن المادة الرمادية في دماغ الرجال 6.5 إلى حوالي سبع مرات من وجودها في دماغ السيدات ، والمواد الرمادية هي التي تحتوي على أجسام الخلايا العصبية حيث أنها المسئولة عن معالجة المداخلات البصرية وكثير من المهارات الأخرى . من ناحية المادة البيضاء : حيث تعد هذه المادة من إحدى مكونات الجهاز العصبي وهي المسئولة عن نقل الأوامر إلى جميع أعضاء الجسم ، وتحتوي هذه المادة على حزم من الألياف العصبية وهي هامة جدا حيث أنها تقوم بحمل كافة المعلومات والإشارات وتعمل على نقلها فتعد هي رابط أساسي، ونجد الإختلاف هنا حيث تحتوي دماغ السيدات على 9.5 إلى عشر مرات أكبر من دماغ الرجال . الإختلاف من ناحية الذاكرة : الحصين وتعمل هذه المنطقة على المشاركة في تكوين الذاكرة ، فبحثا على الفرق والإختلاف هنا فوجدنا أن الرجال تم العثور على مركز الذاكرة البشرية لتكون هنا أكبر من السيدات .







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير