العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 14-01-2017, 12:08 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Icon20 برمج عقلك الباطن ـ كيف تبرمج عقلك الباطن ـ العقل الباطن وطرق برمجته

برمج عقلك الباطن ـ كيف تبرمج عقلك الباطن ـ العقل الباطن وطرق برمجته









الجميع تحدث له مشاكل ولكن منا من يجعل هذه المشاكل تتحكم به وتسيطر عليه ومن لا يجعلها تتحكم به بدرجة كبيرة , وسبب ذلك التحكم يعود إلى العقل الباطن فهو الذي يذكرنا بالأشياء دائما , وهو الذي يجعلنا لا ننساها ويجعلها تسيطر علينا بإستمرار .




هو الذي تتركز به جميع الذكريات الخاصة بالعواطف والمشاعر , وعند حدوث أي شيء مشابه يذكرنا بما حدث لنا ويبدأ في عرضها تدريجيا . العقل يخزن ويحفظ كل شيء وقد لا يذكرنا بالأشياء التي تؤلمنا دائما , فمنعمة الله علينا أنه منحنا نعمة النسيان , ولكننا قد ننسي ويظل عقلنا يفكر , وقد يأتي في الحلم ليحلم بشخص غزيز علينا أو شخص فقدناه نشعر من داخلنا بحنين له . هناك فرق بين العقل الواعي وهو العقل الذي يدرك جميع الأشياء التي تحدث ويواجهها , والعقل الواعي وهو الذي يخزن جميع الذكريات ويذكرك بها في وقت لاحق وخاصة في الأحلام . هناك بعض الأشياء التي تؤثر في العقل وهي : البيئة : يؤثر الأهل والأصدقاء والأشخاص المجاورين على سلوك الشخص وعقله ومنهم من يستحوز على عقله . الشخصية المؤثرة : هناك بعض الشخصيات التي تؤثر فينا بشدة , وقد يكون لديها كاريزما تجعلنا نتعلق بها سواء كان شخص ديني مثل رجال الدين أو رجل سياسي أو غيرهم . العواطف الحادة : المشاعر والعواطف تؤثر فينا بشدة وهي تجعلنا نتعلق بشخص معين ولا نستطيع الإستغناء عنه , وقد يسبب الكثير من التعب عند البعد عنه . الإنتماء : إنتمائك لمكان معين يؤثر فيك وفي سلوكك وفي المكان الذي تنتقل إليه , فقد يحدث عدم إنتماء عند السفر لمكان أخر بسبب إختلاف العادات والتقاليد . كيفية التغلب على عقلك الباطن إذا كان مسيطر عليك ودائم التفكير فأشياء قديمة لا ترغب بتذكرها : فكر نفسك دائما بأن كل إنسان معرض لحدوث المشاكل له وأي مشكلة يمكن حلها وأي مشكلة عاطفية تم التعرض لها في حياتك يمكن التغلب عليها وأنها ليست نهاية الحياه . لا تشكي كثيرا فكثرة الشكوى تجعلك لا تنسي , حاول الإختلاط بأشخاص إيجابين وأبتعد عن الأشخاص السلبين في حياتك . حاولي أن تتخطي ما يزعجك وأن تقومي بالعمل بجد وتحاولي تحقيق الأهداف . كيفية برمجة عقلك الباطن : طريقة الشكر : دائما أحمدي الله وأشكريه عما أنتي فيه . طريقة النوم : لا تفكري في شيئا قبل النوم حتى تنامي جيدا في هدوء , وأحرصي على أن تبتعدي عن العادات السيئة مثل التدخين . الطريقة الجدلية : هو نظام الجدل الذي يجعلك تقنعين نفسك بأن هذه المشكلة لم تكن من الأساس ويجب التخلص من التفكير فيها نهائيا . تلقي الأوامر : العقل هو الذي يتلقى جميع الأوامر لذلك يجب أن تحرصي على برمجة عقلك فيما يجب أن يتلقاه . أداء الصلاة والصدق : أحرصي على برمجة عقلك جيدا على المواظبة على الصلاة فهي التي تخلصك من أي مشكلة . طريقة التخيل : هي الطريقة الأفضل حيث يمكن أن تتخيلي إذا كنت حدث الشيء الذي كنت ترغبين حدوثه ولم يحدث ما سوف يكون حالك وقتها .







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير