العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 14-01-2017, 01:12 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Icon20 الذاكره والحفاظ عليها ـ كيف تحافظ على ذاكرتك ـ طرق تقوية الذاكرة

الذاكره والحفاظ عليها ـ كيف تحافظ على ذاكرتك ـ طرق تقوية الذاكرة






نقدم لكم مثال إذا كنت تقوم بقيادة حافلة ويوجد بها أربعون راكب ووقفت الحافلة ونزل منها عشرة أشخاص وركب بعدهم ثلاثة أشخاص وبعدها توقفت مرة أخرى ونزل منها سبعة أشخاص وركب بدالهم شخصين تبقت محطتين ونزل فيهم أربعة أشخاص في كل محطة وقام بالركوب ثلاثة في واحدة منهم ولم يركب أحد في الأخرى في تلك النقطة أضطرت الحافلة للتوقف لعطل فني بعض الركاب كانوا في عجلة من أمرهم وقرروا مواصلة الطريق سيرًا على الأقدام ، ولذلك نزل ثمانية ركاب وعندما تم إصلاح العطل الفني ذهبت الحافلة إلى أخر محطة ونزل باقي الركاب .



لست بحاجة إلى قرأة المثال مرة أخرة هل لديك القدرة على الجواب عن سؤالين بخصوصهما إذا كان من ناحية كام راكب نزل في أخر محطه أو عدد الركاب المتواجدين في الحافلة بدون أدنى شك سوف تعرف الإجابة . ولكن إذا جاء السؤال كم عدد المحطات التي توقفت عندها وقمت بإنزال الركاب أغلبنا لن يعرف الإجابة لأنك عندما كنت تقرأ عرفت أن السؤال سوف يكون عن عدد الركاب لذلك ركزت على في عدد الركاب الذين نزلو وعدد الركاب الذين صعدو . بدون إطالة عليكم أردت أن تعرف أو تتذكر عدد الركاب وبما أنك أعتقدت أن عدد المحطات شيء غير مهم فلم تنتبه له ولم تسجلها في ذهنك ولن تتذكرها أبدًا . بعد هذا المثال الذي كان اختبارا يختبر قوة ملاحظتك وذاكرتك والذاكرة والملاحظة يرتبطان ببعض فلن تستطيع تذكر أي شيء لا تريد أن تتذكره أو لست مهتمًّا بتذكره . خطوات الحصول على ذاكرة جيدة : أسترخ وفكر بإيجابية ولا تشتت إنتباهك وأفهم الطبيعه أي أن تقوي ملاحظتك وتعمل حساب التشويش بمعني أن تعمل حساب المشاكل التي يمكن أن تقع بها .







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير