العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 14-01-2017, 01:12 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Icon20 النجاح ـ تحقيق النجاح ـ كيف تكون معلم ناجح ـ صفات المعلم الناجح

النجاح ـ تحقيق النجاح ـ كيف تكون معلم ناجح ـ صفات المعلم الناجح


المعلم من الأشياء الأساسية في المدرسة وهو الذي يعمل على رفعة التعليم والدولة , وبدون المعلم لا ينشأ مجتمع ناضج متفتح ومتقدم , ولكنه يظل متأخر فكلما كان المعلم ناجح في عمله وطموح ويسعى لتعليم الأطفال بشكل جيد , يكون بذلك المجتمع متقدم ويخرج أبناء وشباب ورجال قادرين على مواجهه الحياه وخوض تجارب العمل , فالمعلم هو الذي يكون جيل بأكمله لخدمة الوطن وللنهوض بالتعليم .






يكون المعلم ناجح من خلال عدة أشياء : يجب أن يراعى المعلم أهدافه جيدا كما أنه يجب أن يتمتع بالأخلاق الجيدة التي تجعله يكون قويا لتعليم الأطفال , كما يجب أن يعرف المعلم أفكار التلاميذ ويعرف كيف يعلمهم جيدا لا من خلال الضرب وأنما من خلال مصاحبتهم ومصادقتهم لإيصال المعلومة الجيدة لهم . الإهتمام الجيد بالدرس ودراسة المادة جيدا حتى نستطيع إيصال المعلومة للطالب بشكل جيد , كما يجب الإهتمام بالدرس جيدا فهناك بعض المعلمين الذين يهتمون بتعليم الطلاب في الدروس الخاصة ولا يهتمون بتعليمهم في المدرسة , فيجب أن يكون المدرس صاحب مبدء وأخلاق حتى تكون عنده القوة على تعليم الأطفال جيدا في المدرسة . كما يجب أن يدرس الطالب الأسس التي تجعله يتغلب على العنف وسوء الأخلاق التي قد تظهر من بعض الأطفال ويعرف كيف يتغلب عليها , فيجب أن يكون الطالب يتمتع بالحكمة . لا يجب التعصب على الطلاب فيجب أن يكون المعلم ذو حكمة وقدرة على التعامل مع الطلاب , كما يجب أن يقدر الطالب على تعليم أطفاله الإبداع والمهارة وترك مساحة لهم ليعبروا عن أنفسهم دون غضب وتعصب عليهم . يجب أن يعرف المعلم أن لكل طالب فروق فردية , فمنهم من لديه ذكاء خارق ومنهم من هو متوسط الذكاء ومنهم من يكاد يكون ذكاءه ضئيل جدا .







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير