العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 14-01-2017, 01:16 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Icon20 خطوات إتخاذ القرارات ـ كيفية التخلص من التردد

خطوات إتخاذ القرارات ـ كيفية التخلص من التردد










بعض الناس تتردد بشأن إتخاذ أي قرار ويؤدي ذلك إلى تعطيل أشياء كثيرة في حياتك أو في حياة الأخرين وعلى مدار الوقت سوف يؤثر ذلك سلبا على حياتك اليومية ولمنع هذا التردد وإتخاذ القرار بسرعة وبشكل سليم يجب إتباع هذه الخطوات .


يجب أن تفهم ما هي أسباب ترددك وفي الغالب تكون بسبب عدم وثوقك وعدم تأكدك لأنه إذا تسرعت في إتخاذ قرار سوف يكون بالتأكيد خطأ يجب أن تفكر في جميع الإحتمالات وإن يكون هناك دائما خطة بديلة وإن كان هناك مخاطره لا تأخذ القرار من الأساس . لأنك في أعماقك تعرف أنك تخاف من إتخاذ القرار الخاطيء والحل هو أن تعرف وتتوقع أنك سوف تخطيء وأن تتخيل نتائج الخطأ وأن تكون عندك القناعة بأن كل الناس تخطيء وأمامك خيارين ، أما أن تقبل خطئك مهما كان أو أن تسخر منه مثلما يفعل الأغلبية العظمي ، ويجب أن تعلم أن التردد يعني أنك سوف تؤجل عمل شيء إلى وقت أخر وهذا هو الخطأ . لحل هذه المشكلة يجب أن لا تفكر وقت طويل وتقوم بتحديد زمن معين لإتخاذ قراراتك لكي لا تأخذ وقت طويل في التفكير ، أما بالنسبه لقراراتك اليومية التي التي تتعلق بإمكانية الخروج مع الأصدقاء أو الذهاب إلى الحفلات أو غير ذلك فسوف تقوم بتمرين نفسك لإتخاذ قرارات يومك في30 ثانية كحد أقصى بعد طرح السؤال عليك ومع الوقت سوف تكون من عادتك ، ويجب أن تبحث بين الأشياء الجديدة وتجربتها لأنك عندما تتعلم أشياء جديدة سوف تعزز وتجدد ثقتك بنفسك وتجدد من ذهنك وتتعلم إتخاذ القرارات الصحيحه بوقت قليل أعمل أنك سوف تخطيء مرة وتصيب مرة يجب أن تتحلى بالثقة في نفسك .







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير