العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 14-01-2017, 01:19 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Icon20 احصل على مفاتيح النجاح ـ النجاح وطريقة الوصول إليه بسهوله ـ مفاتيح النجاح

احصل على مفاتيح النجاح ـ النجاح وطريقة الوصول إليه بسهوله ـ مفاتيح النجاح












إذا كنت ممن يبحثون عن النجاح، فيجب تجنب الإحباط واليأس والنقد لذاتك ولا تهتم بآراء الآخرين التي تعمل على إضعاف عزيمتك بل يجب البحث عن أي مقابل لدفع حياتك لتبلغ ما تريد في حياتك، ولكن عليك أولا التخلص من جميع وسائل هدم الذات والنفس.





ولكي يتم التخلص من الإحباط واليأس يجب أن نحدد الأشياء المنتقدة في شخصيتك أيا كان السبب يجب تحديده، وبعد تحديده يجب البحث عن حل والتعرف عن سبب النقض، ويجب أن تحدد من تود إرضائه، وهل تعاني بالحرج من رؤية أحد الأشخاص، أيا كان هذا الشخص، فلا يوجد شخص كامل ولا يوجد أحد بدون عيوب أو أخطاء فلا يجوز المقارنة بين شخص وآخر. ويجب أن تكتشف ما هو واقع في حياتك وما هو غير حقيقي ، ويجب أن تكون على ثقة بالنفس لأن النفس دائما هي ما تبحث عن الإيجابيات في أي موقف أو مكان تمر به ، والثقة بالنفس من الصفات التي قد يهبها الله لك بالفطرة والتي تولد بها ؛ فيجب أن تدرب نفسك على الثقة بنفسك . ويجب أيضا ألا تحكم على الآخرين ولا تراقبهم ولا تقوم بإصدار الأحكام والانتقادات عليه ، وذلك لأنهم سوف يقومون بالرد وذلك ممكن أن يدفعك إلى فقد ثقتك بنفسك ، ويجب أن تشغل ذهنك بما هو يبعدها عن الإحباط واليأس والنقد ، فحاول تذكر شخص ما أو مشاهدة فيلم تحبه . وبمعنى أوضح حاول أن تعود إلى نفسك مرة أخرى ، ويجب أن تكون قادر على السخرية من ذاتك وهي أصلح طريقة وأفضلها للتصالح مع النفس ولا تكون السخرية مهينة إنما تكون سخرية بناءه ، ومهما حدث في حياتك عليك أن تعلم أن الحياة لم ولن تقف عن السير بسبب فقدانك شيء ما سواء شخص أو وظيفة أو أيا كان لن تتوقف إلا مع وفاتك ، فيجب عليك أن تدع كل هذه السلبيات بجانبك وأن تبدأ في رسم خريطة لحياتك ومستقبلك ، وتكون مليئة بالأهداف ويجب أن تحاول دائما الوصول إلى أهدافك المحددة .









   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير