العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 08-02-2017, 01:52 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark اشكال الخيانة الزوجية للمراة , انواع خيانات المراة

اشكال الخيانة الزوجية للمراة , انواع خيانات المراة











افظع حاجة على المراة ان جوزها يخونها طيب هى الخيانة نوع واحد بس ولا ليها انواع طيب وليه الخيانة اصلا واللي بيوجع اكتر لما الست تخون تعالو نشوف اشكال لخيانات النساء


تتعدد اشكال الخيانة في احيان كثيرة لتعدد مسبباتها ودوافعها وبحسب نوع شخصياتها وهنا نود التاكيد على ان الخيانة جريمة ترتكب من الطرفين فقد يرتكبها الزوج وقد تقع فيها الزوجة فهي ليست حكرا على احد الاطراف ولا يلام فيها طرف دون الاخر وقد عرضت الكاتبة ايرين ماي في تقرير لها بموقع "الشوبلوغ" 6 انواع من الخيانة التي تمارسها النساء بحق شركائهن تنوعت بحسب نوع الشخصية كالاتي:
1 الخائنة عاطفيا: هي المراة التي تخون سواء عاطفيا ام جسديا؛ لانها تشعر بانها لا تحظى بما يكفي من الانتباه من شريكها الحالي على كافة الاصعدة.
2 الخائنة جنسيا: هي تحب شريكها وسعيدة معه لكنها تخونه مع الاخرين؛ لانها تحب المزيد والمزيد من الجنس فهي تريد تجربة الجماع مع اخرين من دون البحث عن العلاقة والمشاعر.
3 الخائنة انتقاميا: هي التي يخونها شريكها فترد له الخيانة انتقاما وهي اسوا الخائنات؛ لان شريكها لا يمكنه ان يتجاوز مثل هذه الحوادث.

4 الخائنة السكرانة: هي التي تخون فقط عندما تكون تحت تاثير الخمور او المخدرات وربما هناك اسباب في اللاوعي تدفعها الى الخيانة عندما تكون تحت هذه الحالة.
5 الخائنة التي عانت من ازمة منتصف العمر: هذه المراة تزوجت صغيرة وغالبا وضعت طفلا في بداية زواجها ولم تختبر حرية العلاقة كراشدة لذا فان تقييدها بشريكها لن ينفع واذا ما صادفت علاقة بنهاية الامر فستخون.
6 الخائنة الغارقة في الخيال: هذه المراة ليس لديها اي نية للخيانة حتى ياتي رجل خيالاتها او فارس احلامها فليس هناك منافسة عندما يتعلق الامر بهذا الرجل فهو كل شيء ارادته في حياتها وهي قد بررت في راسها الخيانة اساسا قبل ان تلتقي به.

الحالات تنطبق على الرجل
وتخبرنا المستشارة الاسرية ايمان عبد الله باننا لو تاملنا الحالات الست السابقة لوجدنا انها تنطبق على الرجل ايضا فاما ان يخون شريكته بسبب الشهوة والرغبة في تجربة الجديد واما للانتقام منها او لوقوعه تحت تاثير مخدر او مسكر ما او لمروره بازمة منتصف العمر وتخيله بانه قد وجد فجاة فتاة احلامه تلك المرسومة في خياله والتي يجب ان يحظى بتجربة فريدة معها.

للخيانة حالتان
وتضيف: "للخيانة حالتان وهما: ان يجد الخائن في الخيانة ضالته فيستمر فيها ويصر عليها وان تذل قدم الخائن فيها مرة فيستيقظ ضميره ويندم ويتوب ويتراجع عن موقفه كما ان الخيانة خبث وهي صفة ذميمة وصف بها الرسول الكريم المنافق حين قال: "واذا اؤتمن خان" ولان الله عادل فان يرزق الطيب بالطيبة والخبيث بالخبيثة لذلك فالسبيل الاول للوقاية من الشخص الخائن المنافق هو ان يكون الفرد طيبا تقيا.
وقد اشار علماء النفس والطاقة الحيوية امثال الدكتور احمد عمارة الى ان اختيار شريك الحياة يخضع لقانون الجذب فالشخص الطيب بمعنى انه صالح طيب النفس مخلص يراعي المولى تعالى في اقواله وافعاله ويرغب في حياة كريمة عفيفة مع شريك يتقي الله فيه يوفق باذن الله في العثور على هذا الشريك الذي يتوفر فيه الظاهر الطيب والباطن الطيب وهذا ما نجده في ايات الله الكريمة في سورة النور التي تطرقت لهذه الجوانب في العلاقات الانسانية والزوجية حيث يقول المولى جل وعلا: " الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات ۖ والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات ۚ اولٰئك مبرءون مما يقولون ۖ لهم مغفرة ورزق كريم" وقد اوردت بعض التفاسير ان المقصود من الاية الكريمة ان الله يرزق الشخص الخبيث بالخبيثة والطيب بالطيبة في حين ذكرت بعض التفاسير الاخرى ان الخبث يكون في القول والفعل وهو يكون للاشخاص الخبيثين والطيبة في القول والفعل وتكون للطيبين".







   رد مع اقتباس

قديم 11-02-2017, 11:03 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير