العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 24-02-2017, 03:10 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً

 

Sss20 فوائد القرنفل .نبذة عن القرنفل ومحتوياته، وكذلك موطنه الأصلي!

نبذة عن القرنفل ومحتوياته، وكذلك موطنه الأصلي!






يعتبر نبات القرنفل من الأشجار صغيرة الحجم والتي يُطلق عليها اسم ” المُعمّرة ” وذلك لطول المُدة التي تبقي فيه علي قيد الحياة، كذلك نجد أنها من فصيلة الأشجار المخروطية، ودائماً ما نجدها دائمة الخُضرة وأوراقها زاهية، بخصوص لونها فنجد أنها متنوعة ما بين اللون الأحمر وتميل إلي البني الغامق.

وتُعد جزر المولوكا هي الموطن الأصلي لتلك النوعية من الأشجار، وفي حقيقة الأمر هناك العديد من المُسمّيات لتلك النبتة بجانب اسمها المعروف في الوطن العربي ( القرنفل )، حيث في حقيقة الأمر أن سبب تسميتها هنا في الدول العربية راجع لوجود تشابه بينها وبين المُسمّار، فكانت اللفظة قريبة قليلاً من ذلك الاسم.

وأما فيما يتعلق بمحتويات نبتة القرنفل، فنجدها تحتوي علي زيت يُدعي اليوجينول، والذي مشهور بأنه له خاصية التخدير، كذلك نجد أنها تحتوي علي عدة معادن مثل الماغنيسيوم، الحديد، الكالسيوم والصوديوم ..الخ، وبها كذلك فيتامين c، واخيراً لها قدرة كبيرة علي تخفيف الآلام وقتل الجراثيم وذلك لكونها تحتوي علي مادة الأوجنول.


فوائد القرنفل الرائعة في حياتنا اليومية تعرفوا عليها لاستخدامها الآن!


1- نجد أن من أهم فوائد القرنفل كونّها يعمل علي تقوية اللثة، كذلك منع الغثيات والقيء لما فيه من ألياف في مكوناته – كما سبق وأن ذكرنا – تساعد علي تلك المهمة.

2- يعمل القرنفل كذلك بشكل كبير علي فتح الشهية بشكل كبير، ويعتبر مُعالجاً جيداً لآلام الرأس المزعجة، لاحتوائه علي المادة الفعالة التي تُدعي ( الأوجنول )، فنجده كذلك يتم استخدامه كمسكن للأسنان بشكل موضعي.

3- وأما فيما يتعلق بفوائده علي جسم الإنسان فهي كبيرة ولا تعد ولا تحصي، حيث نجده يعمل علي حماية الجسم من السموم الضارة والعمل علي طردها خارج جسم الإنسان، كذلك نجده يقوي الذاكرة بشكل كبير، يُسهل عمليات الهضم في المعدة، أما فيما يتعلق بتأثيره علي القلب والكبد فهو يعمل علي تقويتهم بشكل كبير وفعّال.

4- القرنفل من أهم النباتات التي تعمل علي مكافحة أمراض السرطان بأنواعها، كذلك نجدها كذلك تكافح أمراض السل والسُكر والروماتيزم وغيرهم.

5- له دور فعّال في منطقة القولون، حيث يعمل كمُدّر للبول، كذلك يعمل علي خفض ضغط الدم وانتظامه، ونجد أن يعمل علي تفتيت الحصي التي تتكون في البول ومنطقة القولون، والتي تُسبب آلم كبير لمن يُعانون من حصوات علي الكلي بشكل مستمر، والحل يكمُن بحرصكم علي تناول القرنفل للتخلص من تلك الحصوات.

6- كذلك نجده مُفيداً للغاية فيما يتعلق بالصحة الجنسية، حيث يعمل زيادة الرغبة والقُدرة الجنسية بشكل كبير.

7- وبالنسبة للنساء، والمرأة الحامل فهو هام جداً أثناء الحمل حيث يعمل علي تقوية عضلات الرحم، كذلك مُفيد للتقلصات أثناء عمليات الولادة، لذلك حاولوا قدر الإمكان الحرص علي تناوله.

8- للرجال الذين يُعانون من القذف المُبكر، نحن نعلم جميعاً أنها مُشكلة قبل أن تكون مُحرجة للرجال، أنها مُشكلة مع الأسف سبباً كبيراً في فشل العديد من الزواجات، وذلك لأن الاستمتاع الجنسي بين الطرفين هو أساس استكمال العلاقة بينهم، وبالتالي فنجد أن تناول القرنفل يعمل علي تأخير سرعة القذف، الأمر الذي يؤدي بشكل مُباشر إلي تحسين العلاقة.






   رد مع اقتباس

قديم 26-02-2017, 04:08 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 26-02-2017, 04:50 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير