العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 24-02-2017, 03:11 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً

 

Sss20 نبذة عن الناسور وأهم أعراضه ظهوراً!

نبذة عن الناسور وأهم أعراضه ظهوراً!






النّاسور هو بكل بساطة هو نمو غير طبيعي لقناة ما في جسم الإنسان، حيث نلاحظ بوضوح أن تلك القناة تنمو من الأنسجة الداخلية لخارج الجسم، الأمر الذي قد ينتُج عنه اتصالٍ بين عضوين داخليين، ويعد هذا المرض أو تلك الحالة إن صح التعبير شائعة أكثر في حالة الرجال عن النساء.

كذلك يُعد السبب الرئيسي في حدوث تلك الحالة بشكل عام هو الجروح والأمراض المختلفة، وله العديد من الانواع فمنه النّاسور الشرجي، والمثاني وكذلك الحيشومي، وأخيراً الهوائي.

أما بالحديث عن أعراضه:-
تكونّ لكتل يخرج منه القيح، والتي تسبب آلام شديدة للغاية.
التسبب في الارتفاع في درجة حرارة الجسم.
التسبب في وجود التهاب حاد للغاية، والذي قد يصل إلي مرحلة الخُراج في بعد الأحيان.


كيفية علاج النّاسور بشكل فعال وصحيح ؟ تعرف الآن علي الحل!




1- الحل الأول والأساسي هو الاهتمام بشكل كبير بالناسور، والقصد الاهتمام به هُنا هو الحفاظ علي نظافته بشكل مستمر، لأن ذلك يمنع في زيادة حدّته، وبالتالي تخفيف الآلام الناتجة عنه.

2- يجب علي المُصاب أو المريض إن صح التعبير الاهتمام بشكل مستمر بغذائه، حيث في حالته يجب الاكثار من تناول الفواكه وكذلك الخُضار، وذلك لأنهم يعملوا علي تخفيفه بشكل كبير للغاية.

3- يجب علي المريض كذلك الاهتمام بمُعالجة الجروح الحالية الموجودة في جسمه، وخاصة البارزة منها، حيث أن ذلك يعمل بشكل كبير علي علاجه وتوقف تمدده، كذلك احرصوا علي عدم القيام بكيّه كما يقوم أو ينصح البعض، وذلك لما في ذلك من مخاطر كبيرة علي صحة المريض به.

4- في بعض الحالات يتسبب النّاسور في حدوث إمساك للمريض، في تلك الحالة يجب علي المريض الحرص هنا علي تناول البابونج، كذلك التين المجفف، واستعمال المليّنات بشكل عام، لما في كل ذلك من تأثيرات كبيرة علي علاج مرض الناسور، لذلك يجب الحرص عليهم بشكل كبير.

5- يُنصح دائماً لمريض الناسور بالقيام بمغطس يحتوي علي زهر البابونج مع الملح وكذلك خل التفاح، ومن ثم يتم جلوس المُصاب به بشكل منتظم يومياً قبل النوم لمُدة 10 – 15 دقيقة.

6- يُنصح كذلك بالقيام بمغطس كما ذكرنا في النُقطة رقم 5، ولكن بجعل مكوّنات المغطس من الميرمية المنقوعة في الماء، ومن ثم الجلوس في فيه لمُدة حوالي 30 دقيقة بشكل يومي، والأهم هنا في المغاطس تلك هو الاستمرارية والانتظام، وليس الجلوس فيها وحسب، حيث بالاستمرارية والانتظام سيحدث تحسن بشكل ملحوظ لذلك المرض.

7- يتم النُصح بوضع زيت الزيتون وبإضافة عليه شمع العسل، مُضافاً عليه دم الأخوين، ومن ثم تذويب كل ذلك الخليط بشكل جيد علي النار، ومن ثم يتم استعمال ذلك المرهم بعد ذوبانه كل صباح، ولكن قبل وضع المرهم، يجب أولاً أن يتم العمل علي تدليك المنطقة المُصابة بشكل جيد بخل التفاح أولاً، وبعد أن ينشف عليها، نقوم بوضع المرهم مع التدليك المُستمر.

8- واخيراً وليس آخراً في الحالات المزمنة، يستلزم هُنا العمل علي المتابعة مع طبيب مُختص، وذلك لأن في تلك الحالات لابُد من التدخُل الطبي الجراحي لاستئصال ذلك الناسّور.
وإلي هنا ينتهي موضوع اليوم، والذي ناقشنا فيه سوياً نبذة بسيطة عن الناسور وأعراضه، كذلك العلاجات اللازمة له، وللتخلُص منه بشكل نهائي،






   رد مع اقتباس

قديم 26-02-2017, 04:08 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 26-02-2017, 04:51 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير