العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 21-03-2017, 10:59 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark ارجو افادتى بدواء لحالتى اعانى من الخوف من المستقبل؟

ارجو افادتى بدواء لحالتى اعانى من الخوف من المستقبل؟




السؤال

أعاني من اكتئاب وقلق وخوف من المستقبل، أي أني أخاف من أن أقع في مصيبة في أي لحظة! وهذا الخوف يستمر معي طوال اليوم، لا أستطيع زيارة طبيب نفسي لأسباب شخصية.

أرجو وصف علاج دوائي لحالتي، أفيدوني





الإجابــة

إن رسالتك مختصرة جدًّا للدرجة التي جعلت الكثير من المعلومات المهمة مفقودة، فأولاً كنتُ أود أن أعرف طبيعة الشكوى، أي أن تتحدث عن الأعراض بتفصيل أكبر، فكلمة اكتئاب قد لا تكون كافية جدًّا، لأن الاكتئاب – وكذلك القلق – له شروط حتى يتم التشخيص بصورة صحيحة.

متى بدأت هذه الأعراض؟ وهل هنالك أسباب؟ هل هناك تاريخ مرضي في الأسرة؟ ظروفك الحياتية؟ أشياء كثيرة جدًّا نعتبرها مدخلات أساسية ومعطيات، لابد من توفرها حتى نستطيع أن نضع التشخيص الصحيح.

عمومًا لن نجحد بأي مساعدة، وانطلاقًا مما هو متوفر أقول لك: أولاً انظر في الأشياء الإيجابية في حياتك، هذه إن كانت اكتئابًا أو قلق اكتئابٍ أو خلافه: حاول أن تكون إيجابيًا، وأن تتناسى السلبيات، وأن تتواصل اجتماعيًا، أن تكون فاعلاً ومؤثرًا، هذا يساعدك كثيرًا من الناحية التأهيلية، طور مهاراتك، احرص على صلواتك - هذا فيه خير كثير جدًّا –

ممارسة الرياضة أيضًا تزيل القلق والتوتر، ومصدر خوفك وتوترك يجب أن تواجهه، إن كان هنالك طريقة لحل أي صعوبات حياتية فهذا جيد، وإن لم تستطع فحاول أن تؤجل إلى أن تتاح لك الفرصة الجيدة لحل المشاكل، وكن أيضًا معبرًا ومفصحًا عما بداخلك، هذا يساعدك كثيرًا إن شاء الله تعالى.

سوف أصف لك دواءً بسيطًا جدًّا، لا أقول إنه مضاد حقيقي للاكتئاب، لكنه ملطف ومزيل للقلق والتوتر، وهذا ربما يساعدك، لأنني كما ذكرت لك أن المعلومات ليست كافية مما جعلنا نتردد في أن نصف لك دواء معروفاً بفعاليته القصوى في علاج الاكتئاب.

لكن هذا الدواء والذي يسمى (دوجماتيل) أسأل الله تعالى أن ينفعك به، يسمى علميًا باسم (سلبرايد) خمسين مليجرامًا، ابدأ بتناول كبسولة واحدة ليلاً لمدة أسبوع، وبعد ذلك اجعلها كبسولة صباحًا ومساءً لمدة شهرين، ثم كبسولة واحدة في الصباح لمدة شهر، ثم توقف عن تناوله.

هو دواء بسيط وممتاز وفاعل جدًّا، وبعد أسبوعين إلى ثلاثة من بداية العلاج إذا لم تحس بتحسن وذلك بعد تطبيق ما ذكرناه لك أيضًا من إرشاد سلوكي، هنا أعتقد أنه من الضروري أن تقابل الطبيب النفسي مهما كانت الظروف، هذا أفضل لك كثيرًا.






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير