العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 23-03-2017, 11:35 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark اخذت مهدئات بسبب تعرضى لحاله نفسيه سيئه هل هو السبب فى اتساع البطين الايمن للمخ؟

اخذت مهدئات بسبب تعرضى لحاله نفسيه سيئه هل هو السبب فى اتساع البطين الايمن للمخ؟



السؤال

منذ حوالي أربع سنوات تقريباً حصلت معي مشكلة عاطفية ، ومشاكل أخرى ، أي حصل معي ضغط نفسي شديد ، وأصبحت نفسيتي مضطربة جداً ، وفي خلال تلك الفترة انخرطت مع أصدقاء سوء ، وأصبحت أدخن معهم نوع من الحشيش لعدة مرات ، وفي إحدى المرات وأنا في حالة يئس وحزن شديد أخذت جرعة من تلك المخدرات فأصبت بهلع وخوف شديد ، وفي نفس الوقت ألم شديد في الرأس في الجهة اليمنى .
ومن تلك اللحظات ساءت حياتي ، فأصبحت آخذ مهدئات ، وكأن هناك نوع من التحسن، ومن تلك الفترة وحالتي النفسية غير مستقرة ، مع ألم مصاحب وإرهاق شديد في الجسم ، وفي إحدى المرات طلب مني أحد الأطباء أن أعمل صورة رنين مغناطيسي ، وبعد أن عملت الصورة تبين وجود اتساع في البطين الأيمن للمخ .
ولكن بعض الأطباء قالوا أنه قد يكون تشوه خلقي ، ولا داعي للخوف منه، ولكني كلما تضايقت وانزعجت أشعر بألم شديد في نفس المكان .

فهل الاتساع في البطين الأيمن للمخ يمكن أن يؤثر على الحالة النفسية ؟
وهل ما حدث معي في لحظة أخذ المخدرات سبب لي شيء معين؟






الإجابــة


الحمد لله أنك تعرف الداء وتعرف الدواء، وما حدث لك حين تناول الجرعة الزائدة من الحشيش هو إفرازٌ سريعٌ لمادةٍ تعرف باسم إدرانلين، ويعرف أن زيادة إفراز هذه المادة يؤدي إلى الإصابة بنوعٍ من الرهاب والخوف .

بالنسبة لاتساع بطينات المخ، ربما يكون عيباً خلقياً كما ذُكر أو في بعض الحالات تحدث مع تقدم العمر، وهنالك تقارير طبية وأبحاث تدل على أن استعمال الحشيش المتواصل يؤدي إلى اتساع في بطينات المخ أيضاً، ولكن لا أرى أن ذلك هو الواقع في حالتك، حيث أن الاتساع في البطين الأيمن فقط .

لا أعتقد أن علة اتساع البطين هي السبب في أعراضك الحالية؛ حيث أنه من الواضح أنك مصابٌ بقلق واكتئابٍ ومخاوف، وفقدان عام في الكفاءة النفسية .

أرجو أن تنظر للحياة بمنظار أكثر إيجابية، وأن تستثمر وقتك فيما هو صالح، وأن لا تعود مطلقاً لتعاطي المؤثرات العقلية مثل الحشيش، وعليك بمصاحبة الصالحين، والالتزام بعباداتك وصلواتك، فهذه في حد ذاتها سوف تزيد من الدافعة النفسية لديك .

كما أود أن أنصح لك ببعض العلاجات، حيث أن هناك علاج دوائي يعرف باسم زيروكسات seroxat، أرجو أن تبدأ به بجرعة عشرة مليجرام، نصف حبة ليلاً لمدة أسبوعين، ثم ترفع هذه الجرعة لحبة كاملة لمدة ثلاثة أشهر، ثم تخفضها مرةً أخرى لنصف حبة ليلاً لمدة أسبوعين، بعدها يمكن أن تتوقف عنه.






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير