العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-03-2017, 01:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني متواجد حالياً

 

Questionmark ارجو ان تشرحو لى حالتى بالضبط فهل مرضى وراثى لان عمى مصاب بالفصام السلبى؟

ارجو ان تشرحو لى حالتى بالضبط فهل مرضى وراثى لان عمى مصاب بالفصام السلبى؟


السؤال

لقد قمت بنصيحتك وأكملت العلاج بعقار سبرام وفافرين ثم فعلت بعده شيء ديني في إحدي الليالي فأصبحت اليوم التالي نشيط جداً وأنام 6 ساعات يومياً لمدة أسبوع ثم عاد نومي إلى 8 ساعات وهو الطبيعي بالنسبة لما قبل المرض ، ولقد أصبحت إيجابي جداً بعد أن كنت خجولاً طوال حياتي ، فأصبحت أكثر ثقة في النفس وزادت قدرتي علي المذاكرة والحفظ والفهم أكثر من حالتي قبل المرض، واستمر هذا حوالي شهرين ، وبدأت الآن تزداد عدد ساعات نومي تدريجياً منذ 3 أيام، وكذلك بعد عرض عمي على عدد من الأطباء الأكفاء اتضح أنه يعاني من فصام سلبي، وعليه أن يأخذ في هذه الأيام 6 جلسات كهرباء، وعلاج schizophrenia (الفصام)، فهل هذا يحتاج مني تغيير العلاج؟ أرجو من حضرتك أن تشرح لي حالتي بالضبط لأني طالب في كلية طب وأنا سأتفهم الحالة؟ وهل لأن المرض وراثي يجب أن أصاب بالفصام السلبي أم يحتمل أن يكون مرضي اكتئاب فقط؟

أريد من حضرتك أن ترسل لي رقم تليفون عيادتك الخاصة لأني أريد أن أتعالج عند حضرتك وعنواني khttab5@yahoo.com فأرجو منك رسالة خاصة برقم التليفون حتى لا تعتبر هذا دعاية لك،


الإجابــة

صحيح أنه قد ذكر الكثير من الجانب الوراثي والأمراض النفسية والعقلية، إلا أنه لا نستطيع أن نقول أن جميع هذه الأمراض وراثية، وحالتك لا علاقة لها مطلقاً بمرض الفصام، وإنما هي الأعراض الوسواسية والاكتئابية، والحمد لله أنك تسير من أحسن إلى أحسن.

لاشك أن مرض عمك بالفصام السلبي سوف يسبب شيء من القلق عندك، ولكن أريد أن أؤكد لك وبصورة قاطعة أن العلاقة الإرثية الجينية بينك وبين عمك تعتبر بعيدة بعض الشيء، كما أن مرضه ينطوي تحت تشخيص معين، والحالة التي تعاني منها أنت نوع آخر، فعليه أرجو أن تطمئن.

هنالك بعض الأشياء التي ننصح بها في بعض الحالات وهي تجنب زواج الأقارب، حتى لا تعطي أي فرصة لما يعرف بالتجمع أو التعاضد الجيني (الوراثي).

أنا أعمل في مستشفى حكومي وليس لدي عيادة خاصة بالمعنى المفهوم ويشهد الله أننا نبذل كل ما نستطيع لفحص مرضانا بالمستشفى






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير