العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-03-2017, 01:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark اعانى من اعراض عديده افيدونى ما هو مرضى ؟

اعانى من اعراض عديده افيدونى ما هو مرضى ؟



السؤال

أنا أعاني من شيء لا يعلم به سوى الله، فأنا ـ وكما ذكرت لك ـ أني أعاني من قلق، واكتئاب، وأعراض فصام، استخدمت العلاجات التي وصفها لي الطبيب بدقة، ولم أفرط فيها يوما، ومن هذه الأدوية رسبردال وفافرين وبوسبار واكسانكس، وتحسنت حالتي في بادئ الأمر، وذهبت الأعراض بنسبة كبيرة!

ولكن مع أنني مواصل على العلاج، وما كلفني العلاج من مبالغ مالية، فإنني مواصل عليه، فقد رجعت إلي الأعراض، حيث إني أحب العزلة، ومتوتر، وأشك في بعض الأشياء، فإذا جلست مع أناس أحس بأنهم يتمسخرون بي، ويضحكون علي؛ مما يربكني، ويدعني لا أركز في شيء! حتى بعض الاحيان أفهمهم غلطا، وأحس أنهم ينقدونني! مع ذلك أدافع عن نفسي بحجة أنهم يغلطون علي، ولكن هم لا يعلمون أن لدي مرضا!

أنا في حال تعيس جداً! حتى إنني أفكر في الموت؛ لأتخلص من هذه الحياة المزعجة! ولكن خوفي من الله يردعني! فهل أنا أعاني من فصام؟ وإذا كان هناك علاج أكثر فعالية، فهل تنصحني به؟ واذكره لي!





الإجابــة


بدايةً -أيها الأخ العزيز- أرجو أن تتأكد أنك بخير وفي نعمة إن شاء الله، وأنا أقول لك وبكل صدق وأمانة لا أرى أنك تعاني من مرض الفصام بسماته وصفاته العلمية المعروفة، وما ذكرته في عدم ثقة في نوايا الآخرين حيالك يأتي تحت ما يشبه الأفكار الاضطهادية وليس الضلالات الاضطهادية التي نراها في مرض الفصام، والأفكار الاضطهادية تكون في كثيرٍ من الحالات مرتبطة بحساسية في الشخصية، أو عسرٍ في المزاج وقلق، والشيء الذي يجعلني أكثر طمأنينة هو أنك كامل الوعي، ومرتبط بالواقع تماماً، وهذا لا نراه في مرض الفصام، وفي مثل حالتك أنصحك بتناول حبوب (ريسبريدال) بجرعةٍ لا تزيد عن 2 ملجم في اليوم، ولا شك أنه توجد أدوية أخرى كثيرة، مثل (زيراكسا) لكنه باهظ الثمن، ويؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن.

من الأدوية الفعالة أيضاً وقليلة التكلفة الدواء الذي يعرف باسم (استلازين) ولكنه لا يخلو من بعض الآثار الجانبية التي تتطلب استعمال دواء آخر مثل (ارتين) حتى يبطل هذه الآثار الجانبية.

أود يا أخي في هذه المرحلة أن توقف كل العلاجات الآن، وتبدأ بتناول الوصفة الآتية:

1- علاج (إيفكسر) وهو مضاد ممتاز للاكتئاب والقلق، وتبدأ بجرعة 75 ملجم يومياً لمدة شهر، ثم ترفعها إلى 150 ملجم يومياً لمدة ستة أشهر، ثم تخفض الجرعة إلى 75 ملجم، وتستمر عليها لمدة ستة أشهر أيضاً.


2- حبوب (استلازين) 5 ملجم يومياً لمدة ستة أشهر ومعها حبوب (ارتين) 2 ملجم لمدة ستة أشهر أيضاً.

اعلم أخي أن من رحمة الله علينا أنه جعلنا في أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهذه من أكبر نعم الله، ومن هنا أثق تماماً أنك تعرف قيمة الحياة، وأن الله هو المعطي والآخذ، ومهما أحسسنا بعدم الراحة فيجب أن لا نفضل الموت على الحياة، وأنا أثق تماماً أن لديك أشياء جميلة في حياتك حتى تعيش من أجلها.






   رد مع اقتباس

قديم 21-01-2018, 11:32 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

شكرا لك على الموضوع المميز






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير