العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-03-2017, 01:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark كثيرا ما افكر فى الطلاق من زوجى بسبب مرضه افيدونى ارجوكم

كثيرا ما افكر فى الطلاق من زوجى بسبب مرضه افيدونى ارجوكم



السؤال
زوجي جاءته نوبة من الهلاوس والشعور بأنه المهدي، ونوِم في المستشفى، والآن مستقرة حالته.

وسؤالي هو أنه يتناول الإسبريدال من 5 أشهر، ولكنه بطيئ الحركة والاستيعاب، وقليل الكلام بشكل ملفت، وذهب إلى طبيب آخر، ووصف له زبركسا، فهل هو أفضل من الاسبريدال؟

وأرجو إفادتي في حالتي أنا: فأنا أعاني من ضيق منه شديد! وكثيرا ما أفكر بالطلاق، وأشعر أنه غير قادر على تحمل المسؤولية، وأخاف أن ترجع له النوبة!






الإجابــة

ربما يكون زوجك يُعاني من نوعٍ من مرض الفصام، أو ما يعرف بالهوس الدوري، فيجب أن تتأكدي أولاً من التشخيص مع الطبيب، فإذا كان يُعاني من مرض الفصام، فيعتبر الزبركسا من أفضل وأنجع العلاجات، حيث أنه قليل الآثار الجانبية، وذو فعاليةٍ عالية.

أما الرزبريدال، فهو أيضاً علاجٌ ممتازٌ وفعال، ولكنه ربما يؤدي إلى نوعٍ من بطء الحركة والشعور بالتخشب ، خاصةً إذا كانت الجرعة اليومية أكثر من أربعة مليجرام في اليوم.

أما إذا كان زوجك يُعاني من الهوس، فلا بد أن يُضاف له علاج آخر، يعرف باسم depakine chrono 500 مليجرام صباح ومساء، فهذا الدواء بالرغم من أنه يستعمل لعلاج الصرع، إلا أنه قد وُجد أنه من أفضل الأدوية المضادة للهوس ، والمثبتة للمزاج.

أما فيما ينتابك من ضيق، فهذا قد يكون أمر طبيعي؛ لأن العيش مع المريض العقلي في بعض الأحيان قد يكون فيه صعوبة، لكن أيتها الأخت المباركة لا تنسي أن هذا هو زوجك، وأنت مكلفة بالصبر على هذا الابتلاء البسيط إن شاء الله، وأنا متأكد أن مساندتك ودعمك له سيعود بفائدة كبيرة عليه وعلى الأسرة، وسوف تؤجرين على ذلك إن شاء الله، كما أن استمراره في العلاج سوف يحسّن كثيراً من حالته.

ليس هنالك مانع أن تستعيني بأفراد من الأسرة لمساعدتك في أمور البيت والحياة بصفة عامة، على أن تتخيري الشخص الذي تثقين فيه، أو تشعري أنه يمكن أن يقدم مساعدةً للأسرة.






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير