العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-03-2017, 01:31 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark مصاب بمرض فى القلب واصابتنى نوبات من الخوف واصبحت اخشى من الجنون ما رايكم؟

مصاب بمرض فى القلب واصابتنى نوبات من الخوف واصبحت اخشى من الجنون ما رايكم؟



السؤال

أولا: مشكلتي بدأت عام 2001 عندما شخصت حالتي من قبل أطباء القلب على أنها mvp ارتخاء في الصمام الميترالي ثم طلبوا مني أن أعمل قسطرة تشخيصية للشريان التاجي لوجود نغزة في القلب، والحمد لله كانت سليمة، المشكلة في الإحساس أثناء عمل القسطرة، أحسست بالموت، وزيادة ضربات القلب، وضيق في النفس، وبعد القسطرة أخذ هذا الشعور يتزايد معي، مع ارتفاع مفاجيء في الضغط، والهبوط مرة أخرى، ويرودة في الأطراف، وما تم تشخيصه على أنه panic attaic نوبات من الخوف بعد 8 شهور من التنقل بين الأطباء والمستشفيات والطبيب النفسي كتب لي اندرال 10 مرتين زاناكس لمدة 3 شهور، وتم إيقافه، وموتيفال مرتين وتجسنت حالتي والحمد لله وقلت النوبات إلى عام 2006 في شهر 3 وبعد مشكلة كبيرة عندي في البيت انتكست حالتي وأصبت بحالة من عسر المزاج، ووسواس في رأسي، واستمرار التفكير طوال اليوم في كل شيء، الشغل، البيت، أخواتي، تكرار الأغاني وبعض الكلمات في رأسي دون توقف مما أثر على حالتي المزاجية، وعندي خوف من الفصام والجنون، ودخول المستشفى بالجنون.

ودخلت النت للاستفسار عن الأمراض النفسية فزاد الطين بلة، وقرأت عن أمراض الفصام من النت ووجدت أنها تأتي عن طريق العقل الباطن، وأخاف جدا، وأعرف أنه وسواس داخلي، وأريد التخلص من تلك الوساوس للأبد، ولا أعرف ما سبب تلك الوساوس والمخاوف؟

علما بأنني آخذ زيروكسات نصف حبة، وزولام نصف حبة، فأرجو الإفادة بسرعة بالتشخيص والعلاج، علما بأن زواجي بعد شهرين - إن شاء الله - ولم أخبر خطيبتي بما أعانيه.

علما بأن نوبات الخوف من زيادة ضربات القلب تأتي إذا تعرضت لضغط نفسي.






الإجابــة


هنالك علاقة وثيقة بين ارتخاء الشريان المالترالي ونوبات الهرع، وبالطبع هذه النوبات التي تحدث لك هي ناتجة من القلق المصحوب بالمخاوف ودرجة بسيطة من الوساوس، نصيحتي لك هي أن تحاول أن تتجاهل هذه الأعراض بقدر المستطاع، وأن أؤكد لك أنها غير خطيرة، بالرغم مما تسببه لك من إزعاج، فأرجو أن أزف لك البشرى أيضا أن أعراضك لا علاقة لها مطلقا بمرض الفصام، والذي هو من الأمراض العقلية التي لا يصعب تشخيصها على الطبيب المقتدر.

والزيروكسات يعتبر دواء فعالا جدا، ولكن لا بد أن ترفع الجرعة إلى حبة كاملة حتى تتحصل على الفائدة العلاجية - بإذن الله تعالى - وهنالك دواء آخر يعرف باسم فلونكسول، فأرجو أن تبدأ في تناوله بجرعة نصف مليجرام صباحا (مع السحور) حيث أنه من الأدوية المزيلة للقلق، وهو يدعم الزيروكسات بصورة واضحة، مدة العلاج على الدوائين هي ستة شهور على الأقل، وأنصحك - أخي - أن لا تكثر من استعمال الزولام؛ حيث أنه ربما يسبب التعود أو الإدمان.

ويمكنك أن تخففه إلى ربع مليجرام ليلا لمدة أسبوع، ثم ربع مليجرام يوما بعد يوم لمدة 10 أيام، ثم تتوقف عنه.

أرجو أن تطمئن - يا أخي - وأن لا تتردد كثيرا على الأطباء.







   رد مع اقتباس

قديم 25-03-2017, 02:07 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

الحمدلله رب العالمين






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير