العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-03-2017, 03:16 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني متواجد حالياً

 

Questionmark مريضه بالفصام المزمن هل من علاج يشفى حالتى نهائيا ؟

مريضه بالفصام المزمن هل من علاج يشفى حالتى نهائيا ؟




السؤال
بدأت أشعر بأعراض حالةٍ نفسية قبل 13 سنة، وراجعت الطبيب فكان تشخيصه لي بأني مريضة بالفصام المزمن، وكنت أعاني كثيراً وكان العلاج شديداً ولكني تعودت عليه وعلى مرضي.

وأما علاجي الذي أتناوله الآن فهو (stelazin 7.5) ، (parkizol 2.5) ، (valium 2.5)، وأسأل عن علاج يشفي حالتي نهائياً؟ وهل سأستمر على العلاج باقي حياتي، علماً بأني غير متزوجة؟!


الإجابــة


هذه الأدوية التي تتناوليها لعلاج مرض الفصام هي من الأدوية المعروفة، والعلاج الأساسي لهذا المرض هو (استلازين stelazin)، وأما (باركزول parkizol) فهو علاجٌ فقط لإيقاف الآثار الجانبية التي ربما تحدث من (الاستلازين stelazin)، وهي ربما تسبب نوعاً من الرعشة أو التيبس في عضلات الجسم بصورة مؤقتة.

وأما (الفاليوم valium) فربما يكون الطبيب قد أعطاه لكِ من أجل التهدئة وتحسين النوم وزيادة القلق.

وأما بالنسبة للجرعة التي تتناوليها من (الاستلازين stelazin) فهي ليست جرعة كبيرة، وهي جرعة وقائية، وبالطبع فنحن نقول إذا أصيب أحدٌ بمرض الفصام وبالرغم من أنه توجد عدة أنواع من الفصام لا بد أن يستمر على العلاج لفترة طويلة، ومدة الفترة الأولى هي ثلاث سنوات، وإذا حدث بعد ذلك انتكاسة – بعد انتهاء الثلاثة سنوات – فلا بد أن يتناول الإنسان الدواء طول حياته.

كما أرى من الأفضل لكِ أن تستمري على العلاج مهما طالت المدة؛ لأن العلاج أيضاً هو وسيلة من وسائل الوقاية خاصة وأنك تعملين معلمة ولديك مسئوليات منزلية، وهذه كلها وسائل علاجية، ومن أجل أن ندعمها لا بد من تناول الدواء.

وهذه الأدوية - التي ذكرتيها في رسالتك - أدوية طيبة، ولكن هناك أدوية أحدث وأفضل وأكثر سلامة من (الاستلازين)، فهنالك دواء يعرف باسم (رزبريدال) وآخر يعرف باسم (أولانزبين)، وهي أدوية طيبة وقد لا تؤثر على الهرمونات النسوية بالطريقة التي يؤثر عليها (الاستلازين)، ومع ذلك فأنا لا أدعوكِ الآن استبدال الدواء مع الحرص في أن تستشيري الطبيب المعالج في ذلك؛ لأنه ربما يكون 2 أو 3 مليجرام من (الرزبريدون) تكفيك عن كل هذه الأدوية، أي جرعة واحدة من دواءٍ هو فعّال وأكثر سلامة يكفيك من تناول هذه الأدوية جميعاً.

وأرجو ألا تفهمي كلامي أنني ضد هذه الأدوية التي تتناوليها الآن، مع العلم أني أعطي نفس هذه الأدوية لكثيرٍ من الناس، ولكن قطعاً مادام هنالك تطور في العلاج فالمسلم أحق بالحكمة أينما وُجدت، وإذا رأيتِ أن تستبدلي العلاج بعد استشارة الطبيب فهذا أمر حسن، وإذا رأيتِ أن تستمري على علاجاتك فهذا أمر حسن أيضاً، وأنا حقيقة من الذين يؤيدون الاستمرار على الدواء القديم؛ لأنه إن شاء الله فيه وقاية وحماية بالنسبة لك.






   رد مع اقتباس

قديم 25-03-2017, 03:31 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير