العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-03-2017, 03:27 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark لديه وسوسه وشك ماهو اسم مرضى حيث ان الطبيب لم بخبرنى باسم مرضى ؟

لديه وسوسه وشك ماهو اسم مرضى حيث ان الطبيب لم بخبرنى باسم مرضى ؟



السؤال


أصبت بمرض نفسي والأعراض التي أعاني منها هي وسوسة وشك في كل من حولي، وأجد وكأن أحدا يكلمني وتفكير زائد بدون لزوم، وأجد أن هذا التفكير الخاطئ مستمر معي، هذا قبل أن آخذ الحقنة، ولكنني عندما آخذها يضيع هذا التفكير، وفي أي شيء ولم يخبرني الطبيب المعالج باسم المرض، فما هو هذا المرض؟ وهل العلاج الموصوف الأفضل لحالتي أم لا؟

ومنذ سنتين كنت أتناول الحقنة وابيكسدون واكينتون ثم توقفت عن العلاج لشعوري بتحسن ولكن المرض عاودني مرتين وفي آخر مرة أخذت العلاج، أتناول العلاج التالي حقنة موديكيت كل 20 يوما- نيورازين - كوجينتول مساء وبدأت أتحسن، ولكن مازال هناك بعض التفكير، وكأنه حلم.





الإجابــة


أخي، أنت تحاول أن تعرف اسم الحالة التي تُعاني منها، وربما يكون الطبيب محقًا بعض الشيء في أنه لم ‏يسميها لك؛ وذلك خوفاً من انزعاجك منها، أو ربما يكون لذلك آثاراً سلبية، وفي ذات الوقت من ‏حقك أن تعرف ما تُعاني منه، وكذلك من الواجب أن تلم ببعض التفاصيل خاصةً أن المعتقدات العامة لا ‏تتطابق في كثيرٍ من الحالات مع الحقائق العلمية. ‏

بما أنك تُعاني من بعض الشكوك والظنان، وتسمع أصواتاً في بعض الأحيان، وبما أن الأدوية التي أعطاها ‏لك الطبيب هي الموديكيت نيورازين، فإن الحالة التي تُعاني منها هي نوع من أنواع مرض الفصام، وهذا ‏المرض أيها الأخ الكريم موجودٌ ومنتشر، وهناك عدة أنواع منه، منها البسيطة والخفيفة ويمكن علاجها، ‏وتوجد الشديدة التي ربما يصعب علاجها، وهذه من فضل الله تعالى لا تُصيب الكثير من الناس.‏

النوع الذي تُعاني منه يُعرف بالفصام الظناني أو الباروني، وهو من أخف أنواع الفصام ويمكن علاجه، ‏فقط الشيء المطلوب هو الالتزام التام بالعلاج، وألا تتوقف مطلقًا عن الجرعة، والأدوية التي تتناولها مثل ‏الموديكيت هي أدوية صحيحة وجيدة جدّاً، فعليك أن تواصل على هذا العلاج، والحمد لله تعالى أنك ‏تعمل مدرساً ولديك وظيفة، فهذا في حد ذاته يقاوم المرض ويقلل من آثاره السلبية، خاصةً العلاقة ‏الاجتماعية، فعليك أيها الأخ الكريم مواصلة العمل والتواصل الاجتماعي، وأنا على ثقةٍ كاملة أنه يمكنك ‏أن تعيش حياةً طبيعية، فقط عليك الالتزام بمراجعة الطبيب وتناول الأدوية وعدم التوقف عنها. ‏






   رد مع اقتباس

قديم 25-03-2017, 03:29 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير